ضمن 19 من أصل 32 ناديا المشاركة في النسخة الأولى من كأس العالم للأندية بشكلها الجديد التي تستضيفها الولايات المتحدة الأميركية عام 2025 فيما يبقى الصراع مشتعلا على المقاعد الـ13 المتبقية.

ويعتبر أوقيانوسيا هو الاتحاد القاري الوحيد الذي لم يتبق لديه المزيد من المقاعد لشغلها، بينما هناك أماكن شاغرة في قارات أوروبا وآسيا وأميركا الجنوبية وأميركا الشمالية والوسطى ومنطقة البحر الكاريبي (كونكاكاف) وأفريقيا.

View this post on Instagram

A post shared by Inter (@inter)

أندية أوروبا

ولا يزال نابولي ولاتسيو الإيطاليين ضمن الأندية المتنافسة في دوري أبطال أوروبا، حيث يمكن لكل منهما حجز مكانه في كأس العالم للأندية من خلال الفوز بالمسابقة الأوروبية الأغلى، أو من خلال التأهل عبر مسار التصنيف.

وضمن إنتر ميلان مقعده من خلال مسار التصنيف، بينما لا يزال التنافس على المقعد الثاني المتبقي عن طريق التصنيف قائما بين كل من يوفنتوس ونابولي ولاتسيو.

View this post on Instagram

A post shared by Real Madrid C.F. (@realmadrid)

وبالنسبة للأندية الإسبانية، لا تزال أندية أتلتيكو مدريد وبرشلونة وريال سوسيداد ضمن السباق لتمثيل إسبانيا في مونديال الأندية، واللحاق بريال مدريد المتأهل تلقائيا بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا في موسم 2021-2022.

View this post on Instagram

A post shared by FC Bayern (@fcbayern)

وبالنسبة لأندية ألمانيا، فإن بوروسيا دورتموند ولايبزيغ، هما الناديان الوحيدان اللذان يتنافسان من أجل الانضمام إلى بايرن ميونخ المتأهل سلفا عبر مسار التصنيف، لتمثيل ألمانيا في مونديال الأندية.

View this post on Instagram

A post shared by نادي الهلال السعودي (@alhilal)

أندية آسيا

وبالنسبة لأندية الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فسوف تحصل على 4 مقاعد، وقد تأهل كل من الهلال السعودي وأوراوا ريدز الياباني بعد فوزهما بدوري أبطال آسيا في موسمي 2021-2022 و2022-2023 على الترتيب.

وسيكون المقعدان الشاغران، من نصيب الفائز بدوري أبطال آسيا هذا الموسم، والآخر سيُحسم من خلال مسار التصنيف، الذي يمكن أن يتأهل عبره كل من جيونبوك موتورز الكوري الجنوبي ومواطنه أولسان والنصر السعودي.

View this post on Instagram

A post shared by Al Ahly SC (@alahly)

أندية أفريقيا

وبالنسبة لقارة أفريقيا، فستكون ممثلة بـ4 أندية في البطولة وقد ضمن كل من الأهلي المصري، الفائز بدوري أبطال أفريقيا موسمي 2020-2021 و2022-2023، ونادي الوداد الرياضي المغربي بطل نسخة 2021- 2022، مقعدهما.

أما المقعد الثالث فسيكون من نصيب بطل النسخة الحالية، على أن تُخصَّص البطاقة الرابعة للنادي الأفضل ترتيبا على الصعيد الأفريقي.

يُذكر أن ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي والترجي التونسي هما الفريقان الوحيدان اللذان يمكنهما التأهل عبر مسار التصنيف.

View this post on Instagram

A post shared by Seattle Sounders FC (@soundersfc)

أندية أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي

وفيما يخص اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) لكرة القدم، فقد جرى تخصيص 4 مقاعد له بالإضافة إلى بطاقة إضافية لنادٍ من الولايات المتحدة باعتبارها الدولة المضيفة.

وضمنت أندية مونتيري المكسيكي وسياتل ساوندرز الأميركي وكلوب ليون المكسيكي تأهلها إلى البطولة العالمية بعد الفوز بكأس أبطال اتحاد (كونكاكاف) أعوام 2021 و2022 و2023 على التوالي، بينما سيكون المقعد الرابع من نصيب بطل نسخة 2024 التي لا تزال في دورها الأول.

View this post on Instagram

A post shared by Flamengo (@flamengo)

أندية أميركا الجنوبية

وستكون أميركا الجنوبية ممثلة بـ6 أندية في المونديال، 3 منها باتت من نصيب الأندية البرازيلية بعد فوزها بالنسخ الـ3 الماضية من بطولة لبيرتادوريس، ويتعلق الأمر بكل من بالميراس (2021) وفلامينغو (2022) وفلومينينزي (2023)، بينما سيُخصَّص مقعد رابع لبطل نسخة 2024 التي لا تزال في مرحلة التصفيات.

وسيحدد المقعدان الآخران عبر مسار التصنيف. وبحسب جدول الترتيب الحالي، فإن أندية بوكا جونيورز وريفربليت (الأرجنتين) وأوليمبيا (باراغواي) هي الأوفر حظا للتأهل.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات بدوری أبطال من خلال من نصیب

إقرأ أيضاً:

الحرس الثوري الإيراني: قصفنا أهدافا عسكرية بدولة الاحتلال ونحذرها من الرد (شاهد)

قال الحرس الثوري الإيراني أنه ضرب أهداف عسكرية مهمة بعشرات الصواريخ بالأراضي المحتلة.

وأضاف في بيان أن "العملية التي نفذناها تمت بناء على قرار من المجلس الأعلى للأمن القومي ودعم الجيش".

View this post on Instagram A post shared by Arabi21 - عربي21 (@arabi21news)

وحذر الحرس الثوري من أن أي رد إسرائيلي على العملية سيواجه بهجمات أكثر تدميرا وأقوى.



وقال إن العملية تأتي بعد مرحلة من الالتزام بضبط النفس بعد اغتيال المجاهد الشهيد إسماعيل هنية.

وجاء في البيان: "بعد فترة من ضبط النفس أمام انتهاك سيادة الجمهورية الإسلامية الإيرانية من خلال اغتيال المجاهد الشهيد الدكتور إسماعيل هنية على يد الكيان الصهيوني واستنادا إلى حق البلاد في الدفاع المشروع عن نفسها تأسيسا على ميثاق الأمم المتحدة وتصاعد الممارسات الشريرة للكيان في ظل دعم أمريكا له، في ارتكاب المجازر في لبنان وغزة وقتل المجاهد الكبير زعيم محور المقاومة والأمين العام الشامخ لحزب الله، السيد حسن نصر الله واستشهاد القيادي المقدام والمستشار الأعلى للحرس الثوري في لبنان، اللواء حرس ثوري السيد عباس نيلفروشان، فان قوة الجو فضاء التابعة للحرس الثوري، ضربت بعشرات الصواريخ البالستية، أهدافا عسكرية أمنية مهمة في قلب فلسطين المحتلة، على أن نوافيكم لاحقا بالتفاصيل".

View this post on Instagram A post shared by Arabi21 - عربي21 (@arabi21news)

وتابع البيان: "نذكّر بان هذه العملية تمت من خلال مصادقة المجلس الأعلى للأمن القومي وإبلاغ هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة ودعم ومساندة جيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية ووزارة الدفاع".



وحذر البيان دولة الاحتلال من أي رد على إيران "سيواجه بهجمات ماحقة ومدمرة لاحقة".

View this post on Instagram A post shared by Arabi21 - عربي21 (@arabi21news)

وقال مسؤول إيراني كبير لرويترز اليوم الثلاثاء إن الزعيم الأعلى الإيراني علي خامنئي لا يزال في مكان آمن بعد أن أطلقت طهران صواريخ على إسرائيل.

ونُقل خامنئي إلى مكان آمن بعد أن اغتالت إسرائيل حليف إيران الوثيق الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله الأسبوع الماضي.

مقالات مشابهة

  • لبنان.. ماغي بوغصن تطلق مبادرة لدعم النازحين
  • الحرس الثوري الإيراني: قصفنا أهدافا عسكرية بدولة الاحتلال ونحذرها من الرد (شاهد)
  • نجمات يصبحن أمهات بطرق مُميزة
  • معتصم النهار يتفوّق على الأتراك ويتصدّر عربياً وعالمياً
  • سلمى أبو ضيف تكشف عن حملها بصورة على غلاف فوغ العربية
  • روان بن حسين تروي معاناتها مع طليقها
  • شاروخان يشعل حفل ختام جوائز "IIFA" في أبوظبي ويتوج بجائزة
  • نفى أي نية لإلغاء البطولة.. الفيفا يعلن تفاصيل مونديال الأندية 2025
  • فيفا يكشف عن ملاعب مونديال الأندية 2025
  • "فيفا" يحسم الجدل حول إلغاء مونديال الأندية.. الإعلان عن تفاصيل البطولة