صدى البلد:
2024-07-06@03:45:51 GMT

بيان عاجل لحماس ردا على تقرير براميلا باتن

تاريخ النشر: 5th, March 2024 GMT

أكدت حركة المقاومة الفلسطينية حماس رفضها واستهجانها الشديدين للتقرير الصادر عن المسئولة الأممية براميلا باتن؛ حول الادعاء والمزاعم بارتكاب مقاتلي المقاومة الفلسطينية حوادث "اغتصاب وعنف جنسي" خلال أحداث السابع من أكتوبر، والذي جاء بعد محاولات صهيونية فاشلة لإثبات تلك التهمة الباطلة، التي تأكّد أنها لا أساس من الصحة.

 

وذكرت الحركة في بيان لها أن تلك التصريحات لا تهدف سوى إلى شيطنة المقاومة الفلسطينية، والتغطية على تقرير مقرّري الأمم المتحدة حول وجود أدلة قاطعة على حدوث انتهاكات مروّعة لحقوق الإنسان تعرضت لها نساء وفتيات فلسطينيات من قبل قوات الاحتلال الصهيوني.

وقال البيان: “رغم ادّعاء باتن واتهاماتها الكاذبة والباطلة للمقاومين الفلسطينيين، فإنَّ تقريرها لم يوثّق أي شهادة لما تسمّيه ضحايا تلك الحالات، وإنما اعتمدت في تقريرها على مؤسسات إسرائيلية وجنود وشهود تمَّ اختيارهم من قبل سلطات الاحتلال، للدفع باتجاه محاولة إثبات هذه التهمة الباطلة، التي دحضتها كل التحقيقات والتقارير الدولية”.

وأضافت الحركة: “إنَّ مزاعم باتن تتناقض بشكل واضح مع ما ظهر من شهادات لنساء إسرائيليات عن معاملة المقاومين الحسنة لهن، وكذلك شهادات الأسيرات الإسرائيليات المفرج عنهن، وما أكدنه من معاملة حسنة تلقينها أثناء مدّة أسرهن في غزة”.

وختمت الحركة بيانها قائلة: “إنَّ هذا الاتهام الباطل لن يفلح في  طمس بشاعة وهول الجرائم الصهيونية المرتكبة في قطاع غزة، والتي تسببت في مقتل نحو 40 ألف فلسطيني، أغلبهم من النساء والأطفال والمدنيين، في جريمة جماعية وتطهير عرقي، وتجاهل متعمّد لمقررات محكمة العدل الدولية وغيرها من التقارير الدولية، التي وثّقت أجزاء من الجرائم والفظائع المرتكبة في غزة على يد النازيين الجدد”.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وفد قيادي من حماس يلتقي قيادات المقاومة الفلسطينية

قالت حركة حماس مساء الجمعة 5 تموز 2024 ، إن وفدا قياديا منها التقى قيادات المقاومة الفلسطينية وذلك في سياق العمل الوطني المشترك والتواصل المستمر لمواجهة العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.
 

نص بيان حركة حماس

في سياق العمل الوطني المشترك والتشاور والتواصل المستمر في مواجهة العدوان الصهيوني، والصمود البطولي لشعبنا ومقاومتنا في طوفان الأقصى، التقي وفد قيادي من حركة (حماس) الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الأخ المجاهد زياد نخالة، ونائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الأخ المناضل جميل مزهر.

وجرى خلال اللقاءات بحث التطورات الميدانية والسياسية، وبحث الجهود التي تبذلها المقاومة لوقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة ، وتم استعراض الأفكار التفصيلية التي يتم تداولها مع الوسطاء، لا سيما ما جرى التداول فيه في الأيام الماضية، وتم التأكيد على أن أهداف المقاومة في أي مبادرة أو جهود تبذل هي وقف العدوان على شعبنا وعلى قطاع غزة بشكل خاص، وسحب قوات الاحتلال وتوفير الإغاثة لشعبنا وإعادة الإعمار، ومع التأكيد على عقد صفقة عادلة لتبادل الأسرى.

كما جرى التأكيد على استمرار بذل الجهود من أجل تحقيق هذه الأهداف، وبما يحقق مصالح شعبنا، ويعزز الوحدة الوطنية على قاعدة المقاومة سبيلاً لتحقيق التحرير والعودة وإقامة الدولة الفلسطينية على التراب الوطني وعاصمتها القدس .

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • وفد قيادي من حماس يلتقي قيادات المقاومة الفلسطينية ببيروت للتباحث حول مستجدات الوضع في غزة
  • وفد قيادي من حماس يلتقي قيادات المقاومة الفلسطينية للتباحث حول مستجدات الوضع في غزة
  • وفد قيادي من حماس يلتقي قيادات المقاومة الفلسطينية
  • حماس تكشف آخر التطورات بشأن اتفاق وقف الحرب على غزة
  • حماس تنفي ادعاءات الصحفي رضوان السيد
  • عضو المكتب السياسي لحماس : الحركة تتبادل الأفكار لوقف الحرب وانسحاب غزة
  • عاجل.. حركة حماس تصدر بيانا بشأن عملية الطعن في مستوطنة كرمئيل
  • أصوات فلسطينية: البيت الفلسطيني يحتاج قيادة جديدة تحمي الأرض والشعب
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تبارك عملية كرمئيل وتعتبرها رد طبيعي على جرائم العدو
  • رفض عشائري لإدارة قطاع غزة.. وعجز إسرائيلي عن إيجاد بديل لحماس