جريدة زمان التركية:
2024-07-03@13:53:07 GMT

هجوم على مبنى الحزب الكردي

تاريخ النشر: 5th, March 2024 GMT

هجوم على مبنى الحزب الكردي

أنقرة (زمان التركية) – تعرض مقر لـ حزب الديمقراطية والمساواة للشعوب في ولاية بورصة لهجوم نفذه مجهول.

وفي منطقة إنيغول بولاية بورصة تعرض مبنى الديمقراطية والمساواة للشعوب لهجوم أسفر عن أضرار مادية، كما طارد المهاجم أحد أعضاء الحزب الذي كان خارج مبنى المنطقة أثناء الهجوم بفأس.

وقال الرئيس المشترك لـ الديمقراطية والمساواة للشعوب في بورصة، محمد دنيز، “هذا المساء، حوالي الساعة 21:00، وقع هجوم -على أحد مقرات الحزب- بالفأس، بينما كنا ومرشحنا لمنصب عمدة مدينة بورصة الكبرى نجري حملة انتخابية في نقطة قريبة من مبنى منطقتنا، وبينما كان أحد أعضاء حزبنا عائداً إلى منزله من مبنى أمانة الحزب، هاجمه نفس المهاجم بفأس، لكنه هرب سالماً، لقد دمر مبنى الأمانة، وتحطمت نوافذه، وتحطمت أبوابه، مما تسبب في أضرار مادية جسيمة”.

وأوضح دنيز أن الهجوم على مبنى أمانة الحزب في إنيغول، في وقت الاستعداد لخوض الانتخابات -البلدية-..، هو مؤشر على الخوف الذي تشعر به الحكومة تجاه حزب الديمقراطية والمساواة للشعوب.

وأضاف: “لا يمكن لهذه الهجمات أن تردعنا أبدا عن كفاحنا الحازم، إن تنفيذ الهجوم على المبنى الذي قدمنا ​​فيه باليوم السابق المرشحين بحماس، يظهر الخطط المظلمة للكتلة الفاشية، نعلم جيدًا مصدر هذه الهجمات”.

 

Tags: أنقرةاسطنبولتركياحزب الديمقراطية والمساواة للشعوبحزب المساواة والديمقراطية الشعبيةهجوم

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أنقرة اسطنبول تركيا حزب المساواة والديمقراطية الشعبية هجوم

إقرأ أيضاً:

ليبيا تعلن إحباط محاولة اغتيال مستشار الدبيبة بتفجير مفخخ

أعلن مكتب النائب العام الليبي، عن إحباط محاولة اغتيال استهدفت مستشار رئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبية، من خلال تفجير "عجلة مفخخة" وضعت في مساره.

وأشارت المكتب إلى أن المحققين قاموا بمعاينة موقع التفجير وجمعوا الأدلة، فيما تولى قسم ضبط شؤون المعلوماتية والاتصالات بمكتب النائب العام تحليل المعلومات التي كشفت عن تحركات المشتبه بهم قبل وبعد تنفيذ الجريمة.

وكشفت التحقيقات أن عنصرين من إدارة الأمن القومي بجهاز المخابرات الليبية تورطا في عملية استهداف عبد المجيد مليقطة مستشار الدبيبة.

وتمكنت قوات جهاز الردع لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة من القبض على المشتبهين الرئيسيين، فيما تستمر الجهود لملاحقة المتورطين الآخرين خارج البلاد بالتعاون مع الجهات الدولية.

وفي نيسان/ أبريل الماضي، تعرض منزل الدبيبة في حي الأندلس الراقي بالعاصمة طرابلس، لهجوم بقذائف صاروخية، وأسفر الهجوم عن بعض الأضرار فقط.

وانتشرت قوات الأمن بشكل كبير عقب سماع دوي الانفجار، وتضاربت الأنباء بشأن الهجوم على المنزل الذي لم يكن فيه الدبيبة، لحظة وقوعه بحسب مواقع ليبية.



وقالت مواقع ليبية إن الهجوم جرى بواسطة طائرة مسيرة، ألقت قذائف على سطح المنزل وشرفة مكتبه، في حين أشارت أخرى إلى أن قذائف آر بي جي أطلقت على المكان.

يشار إلى أنه تم تنصيف حكومة الوحدة الوطنية برئاسة الدبيبة من خلال عملية تدعمها الأمم المتحدة في عام 2021، لكن البرلمان في الشرق رفض الاعتراف بشرعيتها في نهاية ذلك العام، بعد محاولة فاشلة لإجراء انتخابات عامة، الأمر الذي أدى إلى جمود سياسي في البلاد.

وفي أوائل آذار/ مارس، قال ثلاثة زعماء ليبيين كبار؛ إنهم اتفقوا على "ضرورة" تشكيل حكومة موحدة جديدة، تشرف على الانتخابات التي طال انتظارها.

ونهاية العام الماضي، أعلن الدبيبة، استعداده للمشاركة في الحوار الذي دعا له المبعوث الأممي عبد الله باتيلي لتسوية الخلافات السياسية حول إجراء الانتخابات.

وأكد الدبيبة في كلمة مسجلة بثتها حكومته على منصة فيسبوك "استعداده للتجاوب مع كل المقترحات بجدية، لتوسيع الثقة في المهام الموكلة للحكومة في العملية الانتخابية"، موضحا أنه "لا مجال للمسارات الجانبية ولن نسمح بمراحل انتقالية جديدة".

مقالات مشابهة

  • ليبيا تعلن إحباط محاولة اغتيال مستشار الدبيبة بتفجير مفخخ
  • تشكيل البرازيل الرسمي لمواجهة كولومبيا.. فينيسيوس يقود الهجوم
  • بتهمة الانتماء إلى داعش.. إدانة سورى أطلق النار على السفارة الأمريكية فى لبنان
  • هجوم على السوريين في ولاية قيصري التركية.. ما القصة؟
  • مصادر إسرائيلية: مقتل جنديين وإصابة عشرة في هجوم للمقاومة على محور نتساريم وسط القطاع
  • مقتل اثنين على الأقل في هجوم على قافلة إنسانية بالكونغو الديمقراطية
  • صربيا.. توقيف رجل بحوزته قوس رماية بعد هجوم مماثل أمام السفارة الإسرائيلية في بلغراد
  • بعد الهجوم على شبوة وتصدي العمالقة...هجوم حوثي كبير على محافظة جنوبية وقوات الجيش تتصدى
  • رئيس «العدل والمساواة» يشيد بدعم الإمارات للسودان وينتقد «دبلوماسية» الخرطوم
  • منظمة مشاد: ندين الهجوم البربري الذي شنته قوات الدعم السريع على مدينة سنجة