تشارك الهيئة الملكية لمحافظة العلا في المؤتمر التقني الدولي "ليب 2024"، الذي يقام بالرياض من 4 إلى 7 مارس الجاري، لتستعرض خلاله رحلتها للتحول الرقمي، واستراتيجياتها للتطوير القائم على التقنية مع قادة القطاع وأهم المبتكرين والمستثمرين.
المؤتمر يستضيف أبرز رواد الأعمال وكبار المدراء التنفيذيين والمستثمرين والهيئات الحكومية والشركات التقنية لمناقشة المستجدات، والحلول والابتكارات التي تعيد رسم ملامح مشهد القطاع.


أخبار متعلقة صور| آثار من آلاف السنين.. ضيوف المنتدى السعودي للإعلام يزورون العلا"الداخلية" تشارك في مؤتمر ليب 2024 بجناح "أمان ورفعة ونماء"تحت شعار "وطن مبتكر".. 50 جهة حكومية وخاصة في معرض "ليب 24"ويمثل المؤتمر فرصة للتواصل وتبادل الخبرات والمعارف، وبناء الشراكات، وخلق الفرص الاستثمارية.مدن رقمية بالسعوديةويشارك لورانس إيتا، نائب الرئيس للشؤون الرقمية والتحليلات بالهيئة، في جلسة بعنوان "الابتكار في المملكة: إنشاء مدن رقمية تتمحور حول المجتمع"، إذ سيطرح رؤية العلا لتقديم نظام بيئي شامل للعمليات والخدمات الرقمية والقائمة على البيانات في جميع أنحاء المحافظة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الهيئة الملكية للعلا تستعرض رحلتها للتحول الرقمي في "ليب 24"- اليوم
وأكدت الهيئة أنها تعمل على دفع مسيرة التحول الرقمي في العلا من خلال إقامة شراكات جديدة مع جهات رائدة، حيث وقّعت الهيئة ااتفاقية مع شركة توال السعودية للاتصالات على هامش مؤتمر ليب 2024؛ بهدف تعزيز تغطية شبكة الهواتف الخلوية، وتحسين البنية التحتية للاتصالات في العلا.
وأوضحت أنها تسعى إلى تطوير المنصات والمنتجات والخدمات الرقمية لتزويد السكان والزوار والشركات في العلا بتجارب رقمية سلسة تساهم في تعزيز جودة حياتهم مهنيًا واقتصاديًا واجتماعيًا، فضلاً عن توفير حلول مبتكرة للحفاظ على التراث الثقافي، وخيارات تنقل جديدة لنظام نقل عام شامل، وتحسين شبكات الاتصال وخدمة الإنترنت.استكشف العلاونجحت الهيئة العام الماضي في بناء مخطط استراتيجي رقمي طموح، مع متابعة تطوير تطبيق "استكشف العلا"، ليُطلق في جميع أنحاء العلا هذا العام.
كما تعمل على تطوير منصة التحكم الرقمي لتدعم التكامل والتنسيق بين الأنظمة والخدمات، وستستكمل بتمثيل رقمي للعلا، وهو "التوأم الرقمي"، الذي يسهل اتخاذ القرارات المدروسة في مجالات مثل التخطيط والبناء والصيانة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام الهيئة الملكية لمحافظة العلا الهيئة الملكية للعلا ليب 2024 مؤتمر ليب 2024 السعودية أخبار السعودية لیب 2024

إقرأ أيضاً:

القوات الجوية الملكية السعودية تشارك في تمرين “درع السِند 2024” في باكستان

المناطق_واس

تشارك القوات الجوية الملكية السعودية في تمرين “درع السِند 2024” الذي يُنفذ في قاعدة مصحف الجوية في جمهورية باكستان الإسلامية, حيث كان في وداع المجموعة المشاركة في التمرين لدى مغادرتها قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالقطاع الشرقي، سمو قائد القوات الجوية الملكية السعودية الفريق الركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز.

 

أخبار قد تهمك صندوق النقد الدولي يوافق على قرض بقيمة 7 مليارات دولار لباكستان 26 سبتمبر 2024 - 1:18 مساءً القضاء على 12 إرهابياً في عملية أمنية شمال غرب باكستان 31 أغسطس 2024 - 10:44 صباحًا

واستعرض سموه المعدات المشاركة في التمرين، واستمع إلى إيجاز عن جاهزية الأطقم الجوية والفنية والمساندة، فيما تشارك القوات الجوية بست طائرات من نوع “تورنيدو”, موكدًا سموه أن مشاركة القوات الجوية الملكية السعودية في هذا التمرين تهدف إلى تعزيز العلاقات والتعاون مع القوات الباكستانية والقوات الأخرى المشاركة، وإبراز قدرات واحترافية وجاهزية قواتنا الجوية، واكتساب المزيد من الخبرات القتالية للأطقم

 

الجوية والمساندة في بيئة الحرب غير النظامية والإلكترونية.

 

 

وتشارك في تمرين “درع السِند 2024” المملكة ممثلة في قواتها الجوية إلى جانب قوات الدولة المستضيفة جمهورية باكستان الإسلامية، وقوات من جمهوريتي مصر العربية، وتركيا.

مقالات مشابهة

  • القوات الجوية الملكية السعودية تشارك في تمرين “درع السِند 2024” في باكستان
  • الإمارات.. "تنمية المجتمع" تشارك في معرض إكسبو أصحاب الهمم 2024
  • الأحساء.. 3931 مستفيدًا من خدمات «العملاء» بوكالة التحول الرقمي
  • «الاتحاد للماء» تكمل مرحلتها الأولى للتحول الرقمي
  • الإمارات تستعرض مشروع التوأمة الرقمية ثلاثية الأبعاد للبنية التحتية في منتدى المدن الخضراء لــ”بريكس”
  • الهيئة الملكية لمحافظة العُلا تختتم سلسلة منتديات برنامج “حمّاية” في العلا وتيماء وخيبر
  • أثير للحلول الرقمية وإليفاتوس تعلنان عن شراكة إستراتيجية لتعزيز جهودها في توفير حلول رقمية متطورة
  • اختتام سلسلة منتديات برنامج "حماية" في العلا وتيماء وخيبر
  • الهيئة العامة لشؤون الحرمين تُقدّم رعاية متكاملة لكبار السن في المسجد الحرام
  • مدينة جازان للصناعات الأساسية تعلن التسجيل في دورات مهنية بأكاديمية الهيئة الملكية