نفذت طائرات إنزالا جديدا للمساعدات فوق غزة، لكن العملية الأخيرة أثارت استهجانا واسعا، بعد إلقاء إحدى الطائرات مظلتين فقط.

ووثقت كاميرات من غزة، لحظة سقوط مظلتين فقط، من إحدى الطائرات العسكرية، التي حلقت فوق شمال غزة.

كما وثق فلسطينيون شمال غزة، سقوط دفعة كبيرة من المظلات التي تحمل المساعدات في عمق بحر غزة، في مسافة لا يمكن لأي فلسطيني الاقتراب منها، بسبب وجود الزوارق الحربية الإسرائيلية، وفي ظل تدمير كافة مراكب الفلسطينيين، منذ العدوان البري على قطاع غزة.




وهذه ليست المرة الأولى، التي تلقى فيها المساعدات وتسقط في البحر، وحدث ذلك في اليوم الأول، لإلقاء المساعدات، وأثار استهاجا واسعا.

وتواصلت عمليات نقل المساعدات إلى الأردن، من أجل إلقائها عن طريق الجو إلى غزة، وكان آخرها إعلان وزارة الدفاع التركية، اليوم الثلاثاء، عن وصول طائرة مساعدات إنسانية أمس إلى الأردن، على أن يجري إيصالها من هناك إلى أهالي قطاع غزة.

وذكرت الوزارة في بيان مقتضب، أن طائرة من طراز  "A400M" حملت مساعدات طبية، وأقلعت من قاعدة جوية بولاية قيصري وسط تركيا باتجاه الأردن، ولم يتطرق البيان إلى حجم المساعدات ولا تفاصيل أخرى عنها.

يشار إلى أن الأردن، أعلن عن بدء عمليات إنزال جوي في 26 شباط/ فبراير الماضي، عبر ثلاث من طائراته العسكرية من طراز C-130 وطائرة فرنسية من الطراز ذاته، بدأت جنوب قطاع غزة وامتدت خلال الأيام التالية، إلى شماله.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا" أن القوات المسلحة في الأردن نفذت أكثر من 20 إنزالا جويا، منذ بدء تقديم المساعدات لأهالي قطاع غزة.

وشاركت عدة دول، بواسطة الطائرات الأردنية، في تقديم المساعدات، لإنزالها بالمظلات على مناطق بغزة، فيما بدأت الولايات المتحدة السبت الماضي، أولى عمليات الإنزال، بواسطة ثلاث طائرات.

وكان مسؤول أمريكي قال، إن بلاده أسقطت 66 حزمة مساعدات على غزة، شملت 83 ألف وجبة غذاء.


#الأردن و #مصر يقومون بقفل المعابر لمنع تدفق المساعدات إلى أهل #غزة
وبعد أكثر من ١٠٠ يوم يقومون بعملية إنزال جوي ... وفقط صندوقين صغيرين حتى لا تكفي لشخص واحد !!
هل هذا ارضاء للشعوب العربية؟؟
وهل الشعوب راضية بهذا الفعل ؟؟
المخجل أن شعوبهم تشكرهم على هذا الفعل!!#غزة_تُباد pic.twitter.com/14HwchntH4 — عاكفة الشامي???? (@Akefa_Alshamei) March 5, 2024  
كمان انزال بشمال غزة https://t.co/5NBHsO3aA4 — Nizar || 7 October???????????? (@Nizar_bassam2) March 5, 2024  
إنزال مساعدات شمالي قطاع غزة pic.twitter.com/wjtWCbJpAR — AMMAR ???????????? (@amarhassan01) March 5, 2024  
المساعدات الإنسانية الدولية التي نفذتها دول قبل قليل عبر الإنزال الجوي سقطت على بعد أميال من غزة داخل البحر الأبيض المتوسط , واستمتعت بها الأسماك بينما سكان القطاع لا يجدون رغيف الخبز ???? pic.twitter.com/ISZOZfdkzZ — إيهاب نايل Eihab Nayel (@eihabnail) March 5, 2024  
#الإنزال_الجوي اصبح أضحوكة مبكية

إنزال جوي للمساعدات شمال #غزة
والمحصلة فقط … صندوقين

#شمال_غزة_يُجوّع pic.twitter.com/jjSbSvwGXP — فـــهــ ـد (@fahadq801) March 5, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة المساعدات إنزال جوي غزة مساعدات الاحتلال تجويع إنزال جوي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة pic twitter com شمال غزة

إقرأ أيضاً:

المرصد الأورومتوسطي: المساعدات التي تدخل قطاع غزة لا تكفي حاجة المدنيين (فيديو)

أكد محمد المغبط، مدير المكتب الإقليمي للمرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، أن المساعدات التي تدخل قطاع غزة لا تكفي حاجة المدنيين.

عاجل| الصحة العالمية: المرضى بمستشفى غزة الأوروبي قرروا المغادرة بأمر الاحتلال ‏الأمم المتحدة: 250 ألف شخص تأثروا بأوامر الإخلاء الإسرائيلية الأخيرة بجنوبي غزة

وأضاف "المغبط"، خلال مداخلة مع فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الثلاثاء، أن الاحتلال الإسرائيلي لا يسمح بإدخال المستلزمات الطبية الأساسية إلى قطاع غزة، مشيرًا إلى أن مناطق شمال غزة تعاني من شبه مجاعة جراء منع الاحتلال إدخال المساعدات الغذائية.

وتابع مدير المكتب الإقليمي للمرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، أننا ندعو إلى تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار بقطاع غزة، مشددًا على أن إسرائيل لا يجب أن تتدخل في شكل الدولة الفلسطينية أو تقرر من يحكم الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن الاحتلال الإسرائيلي هو المسئول عن تدمير قطاع غزة بسبب الحرب والإبادة الجماعية.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال: مقتل ضابط وإصابة 3 جنود بجروح خطيرة شمال قطاع غزة
  • سفرية ولد الرشيد إلى الداخلة على متن طائرة خاصة تثير جدلاً سياسياً بالأقاليم الجنوبية
  • الكشف عن أكبر عملية استيلاء على أراضي الضفة منذ أوسلو.. المكان: غور الأردن
  • المرصد الأورومتوسطي: المساعدات التي تدخل قطاع غزة لا تكفي حاجة المدنيين (فيديو)
  • بالفيديو.. "المرصد الأورومتوسطي": المساعدات التي تدخل قطاع غزة لا تكفي حاجة المدنيين
  • مسؤول إسرائيلي يكشف السبب وراء تنفيذ عملية جديدة في الشجاعية
  • واشنطن بوست: قطاع غزة لن يشهد انفراجة طالما نتنياهو في السلطة
  • بنك فلسطين يدعم جمعية التدخل المبكر للأطفال ذوي الاعاقة الخيرية
  • كم يبلغ عدد سكان الأردن في بداية النصف الثاني من 2024؟
  • طالبت جمهور العراق بإطلاق هتاف علي وياك في مباراة الأردن.. سيدة تثير جدلا ومعلقون: تحريض طائفي