أعلنت مؤسستان فلسطينيتان، الثلاثاء، ارتفاع عدد الفلسطينيين الذين اعتقلتهم إسرائيل بالضفة الغربية إلى أكثر من 7422 منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بعد تسجيل 22 حالة اعتقال ليلة الاثنين/ الثلاثاء.

 

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين (حكومية) ونادي الأسير الفلسطيني (أهلي) في بيان مشترك اطلعت عليه الأناضول إن "حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر المنصرم، ترتفع إلى أكثر من 7422 تشمل من أبقى الاحتلال (إسرائيل) على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقًا".

 

وأضاف البيان أن "قوات الاحتلال الإسرائيليّ اعتقلت منذ مساء أمس (الاثنين) وحتّى صباح اليوم الثلاثاء، 22 مواطنا على الأقل من الضّفة، بينهم أطفال وأسرى سابقون 3 سيدات بينهم أسيرة أفرج عنها في صفقة التبادل مع حركة "حماس".

 

ومنذ الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر 2023، صعّد الجيش عمليات الدهم والاعتقال بالضفة، ما أدى إلى مواجهات مع الفلسطينيين، أسفرت عن 420 قتيلا ونحو 4 آلاف و650 جريحا، وفق معطيات وزارة الصحة الفلسطينية.

 

وبالتوازي مع ذلك، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة، خلفت عشرات آلاف الضحايا معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة وتدهور ملحوظ في البنى التحتية والممتلكات، وفق بيانات فلسطينية وأممية، ما أدى إلى مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهم ارتكاب "إبادة جماعية".​​​​​​​


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41226 شهيدا منذ بدء العدوان

الثورة نت/
ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على قطاع غزة، اليوم الاثنين، إلى 41226 شهيدا و95413 مصابا ، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من اكتوبر الماضي.
وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، اعلنت وزارة الصحة بغزة في بيان لها، ان العدو الصهيوني ارتكب ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 20 شهيدا و76 إصابة خلال ال 24ساعة الماضية.

وقالت الوزارة: لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
وتواصل طائرات العدو الصهيوني قصفها لمختلف مناطق قطاع غزة في اليوم 346 من الحرب مخلفة أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى، إضافة إلى تدمير البنى التحتية في القطاع المحاصر.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة قتلى تفجير أجهزة اتصالات حزب الله في لبنان إلى 11 بينهم امراة وطفلان مع أكثر من 3 آلاف مصاب
  • ارتفاع حصيلة الاعتقالات في الضفة الغربية إلى 10 آلاف و800 فلسطيني منذ «7 أكتوبر»
  • النمسا.. ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات إلى 5 أشخاص
  • استشهاد 11 ألف طالب فلسطيني منذ السابع من أكتوبر
  • ارتفاع حصيلة الحرب على قطاع غزة الى 41252 شهيدا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا حرب غزة
  • التربية الفلسطينية: استشهاد 11 ألف طالب وتعرض500 مدرسة وجامعة للقصف منذ السابع من أكتوبر
  • ارتفاع حصيلة الشهداء لـ41252 شخصا في قطاع غزة
  • التربية تُرصد عدد ضحايا القطاع التعليمي في غزة منذ 7 أكتوبر
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41226 شهيدا منذ بدء العدوان