أعلن خلوق تيزجان، رئيس اتحاد صناع الدقيق التركي، عن أهداف الاتحاد المتمثلة في زيادة قيمة صادرات الدقيق إلى 2 مليار دولار أمريكي بنهاية عام 2028.
وفي بيانه الذي تابعه موقع تركيا الان٬ أكد تيزجان أن تركيا، التي تحافظ على مكانتها كالمصدر الأول عالميًا للدقيق لعشر سنوات متتالية، حققت حاليًا صادرات بقيمة 1.

5 مليار دولار سنويًا.

وذكر تيزجان أن تركيا لديها القدرة الإنتاجية بـ 598 مصنعًا في 69 ولاية، بطاقة إجمالية تصل إلى 30 مليون طن.
وأضاف أن الاتحاد يخطط لزيادة حجم الصادرات إلى 4 ملايين طن بحلول العام 2024، على الرغم من العقبات الحمائية التي تفرضها العديد من الدول.

تيزجان أشار إلى نمو صادرات الدقيق بنسبة 20٪ في العام الماضي مقارنة بالعام الذي سبقه، مؤكدًا على استمرارية الجهود لتعزيز مكانة تركيا في السوق العالمية وجذب العملات الأجنبية إلى البلاد.
كما أوضح أن تركيا، بإنتاجها السنوي الذي يصل إلى 22 مليون طن من القمح، لا تواجه أية مشكلات في تلبية احتياجاتها الداخلية، وتعمل على تحقيق مكانة بارزة في تصدير الدقيق والمنتجات الدقيقية على مستوى العالم.

 

المصدر: تركيا الآن

إقرأ أيضاً:

2.98 مليار دولار فائض إندونيسيا التجاري خلال أغسطس

أظهرت بيانات مكتب الإحصاء الإندونيسي، الصادرة اليوم الثلاثاء، ارتفاع الفائض التجاري في إندونيسيا خلال شهر أغسطس الماضي إلى أعلى مستوياته منذ مايو الماضي، متجاوزاً تقديرات المحللين، حيث ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن الفائض التجاري خلال أغسطس بلغ 2.98 مليار دولار في حين كانت تقديرات المحللين 1.93 مليار دولار، حسب وكالة الأنباء الألمانية “د ب أ”.

وزادت صادرات إندونيسيا خلال الشهر الماضي بنسبة 7.13 % سنوياً لتصل إلى 23.56 مليار دولار في حين كان متوسط التقديرات يشير إلى زيادة بنسبة 4.10 % فقط.

جاء نمو الصادرات مدفوعاً بالأداء القوي للصادرات غير النفطية وبخاصة المعادن النفيسة والمجوهرات والزيوت المعدنية والآلات الكهربائية والمعدات وقطع غيارها.

وبلغ إجمالي صادرات إندونيسيا خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي 170.9 مليار دولار بتراجع نسبته 0.35 % سنوياً.وام


مقالات مشابهة

  • 2.98 مليار دولار فائض إندونيسيا التجاري خلال أغسطس
  • مصر تستورد كميات ضخمة من القمح
  • وزير الاستثمار: مصر تستهدف رفع صادرتها من 35 إلى 145 مليار دولار
  • استقرار أسعار النفط مع تراجع صادرات الخام الليبية
  • الذهب يصعد قمة تاريخية.. والنفط يستقرمع تراجع صادرات الخام الليبية
  • رونالدو أول شخص يصل إلى مليار متابع على مواقع التواصل
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من مليار دولار خلال اسبوع
  • انخفاض إيرادات صادرات الطاقة الروسية للشهر الخامس.. مصر والمغرب ضمن المستوردين
  • حققت تركيا إيرادات بقيمة مليارين و349 مليون دولار من صادرات البندق في موسم التصدير 2023- 2024. وذلك بحسب بيان اتحاد مصدري البندق في منطقة البحر الأسود، الجمعة، بشأن موسم التصدير الذي بدأ في 1 سبتمبر/ أيلول 2023 وانتهى في 31 أغسطس/آب 2024. وأشار الاتحاد إل
  • تركيا تجني 2.3 مليار دولار من صادرات البندق