قال المتحدث باسم مجلس الوزراء في مصر محمد الحمصاني، أن العديد من الدول الكبرى يتولى القطاع الخاص فيها إدارة وتشغيل المطارات، فضلا عن بعض الدول العربية التي تطبقها منذ سنوات. 

إقرأ المزيد ماذا يعني طرح مطار القاهرة لمزايدة عالمية؟

وأضاف خلال مداخلة تليفزيونية، أن المطارات هي واجهة مصر ولا بد من تحسين الخدمة فيها، لافتا إلى أن تدخل القطاع الخاص سيكون بالإدارة والتشغيل وليس بيع المطارات للقطاع الخاص.

وأوضح أن الهدف هو تحسين الخدمة للمسافرين كذلك دعم القطاع الخاص، واستيعاب الزيادة التي تسعى الدولة المصرية استهدافها من السياحة خلال الفترة المقبلة. 

وأشار إلى أنه سيتم دراسة جميع النقاط المتعلقة بتشغيل المطارات بواسطة القطاع الخاص، كما سيتم اختيار استشاري دولي لوضع خطة متكاملة لطرح المطارات، وسيتم اختيار أفضل العروض، وستعلن الحكومة كل المعلومات في حينها.

وسبق أن لفت الحمصاني، إلى أن اجتماع رئيس الوزراء ناقش عددا من النقاط المتعلقة بالإجراءات التي تم اتخاذها في سبيل تنفيذ استراتيجية تطوير المطارات المصرية، التي ترتكز على الاستغلال الأمثل للبنية التحتية للمطارات وتحسين الكفاءة التشغيلية، وتحسين تجربة المسافر مع العمل على زيادة الإيرادات، وتعزيز الاستدامة والتحول الرقمي، بجانب تطوير قدرات الكفاءة الإدارية للعنصر البشري، من خلال الاستعانة بالخبرات العالمية في هذا الشأن.

وكان وزير الطيران المدني، محمد عباس حلمي، قال إن مصر ستعلن قريبا عن مزايدة عالمية لإدارة وتشغيل المطارات المصرية، مشيرا إلى أن الطرح سيتضمن كل المطارات بما في ذلك مطار القاهرة الدولي.

وأضاف أن الوزارة تستهدف زيادة أعداد المسافرين عبر مطار الغردقة وشرم الشيخ إلى 10 ملايين ‏راكب خلال 2024. وأكد: "ندرس حاليًا آليات تمويل إنشاء مبنى جديد للركاب بـ مطار القاهرة".

المصدر: القاهرة 24

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google مطار القاهرة القطاع الخاص إلى أن

إقرأ أيضاً:

تفاهم بين «تنمية الموارد» ومجموعة شلهوب

وقع مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية في دبي، مذكرة تفاهم مع مجموعة شلهوب، وذلك خلال اليوم الختامي لمعرض الإمارات للوظائف «رؤية» في مركز دبي التجاري العالمي.
وقع مذكرة التفاهم كل من عبدالله علي بن زاید الفلاسي، نائب رئيس المجلس ومدير عام دائرة الموارد البشرية في دبي، وباتريك شلهوب رئيس مجموعة شلهوب.
تهدف الشراكة إلى تعزيز جهود التوطين في القطاع الخاص، وإتاحة الفرصة للمواطنين للمشاركة في ازدهار مستقبل مختلف الصناعات ودعم رؤية دولة الإمارات لتحقيق اقتصاد متنوع ومستدام، كما تعكس التزام الجهتين بتوسيع الفرص المتاحة للمواطنين، عبر تقديم مسارات وظيفية مخصصة، وبرامج تدريبية لتطوير الكفاءات الوطنية للدولة.
وقال المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، رئيس مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية: إن الشراكة مع الشركاء من القطاع الخاص تسهم في تعزيز جهود تحقيق مستهدفات التوطين في القطاع الخاص.
وأكد باتريك شلهوب أهمية هذه الشراكة لتطوير المواهب وتعزيز مكانة الدولة في مختلف الصناعات.

مقالات مشابهة

  • بـ48 كلمة.. كيف جاء أول تعليق رسمي من سوريا على مقتل نصرالله؟
  • مطارات عُمان تحصد جوائز عالمية في القمة العالمية لخدمة الزبائن 2024
  • جماهير الزمالك تنتظر أبطال السوبر الإفريقي في مطار القاهرة.. خاص
  • تكريم مطاري مسقط الدولي وصلالة في "القمة العالمية لخدمة العملاء" بأمريكا
  • أول تعليق لخامنئي بعد إعلان مقتل نصرالله
  • أول تعليق من رئيس الأركان الإسرائيلي عقب إعلان اغتيال نصرالله
  • تطورات مفاجئة .. هل وافقت “حماس” على تسليم غزة للسلطة الفلسطينية؟
  • تفاهم بين «تنمية الموارد» ومجموعة شلهوب
  • أول تعليق من بايدن على الغارة التي استهدفت حسن نصرالله في بيروت
  • مطار شرم الشيخ الدولي يجتاز مراجعة SGS لتطبيق نظام الإدارة المتكامل