المناطق_واس

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بيانًا بشأن تنفيذ حُكم القتل بعدد من الجناة بمنطقة مكة المكرمة، فيما يلي نصه:
قال الله تعالى ((إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ)).

 

أخبار قد تهمك تزامنًا مع المؤتمر الدولي “ليب 24”.. وزارة الداخلية تطلق ختمًا خاصًا للقادمين عبر مطار الملك خالد الدولي 5 مارس 2024 - 1:40 صباحًا وزارة الداخلية تستعرض مستقبل التحول الرقمي لتعزيز الأمن وإدارة الحشود وسلامة الإنسان والبيئة في مؤتمر “ليب 24” 4 مارس 2024 - 11:14 مساءً

 

أقدم كل من / أرشد علي ديبار محمد إسماعيل، و / عبدالمجيد حاجي نورالدين، و / خالد حسين بتوجو قربان علي، و / عبدالغفار مير بحر لطف الله، و / عبدالغفار محمد سومه، – باكستانيي الجنسية -، بالتهجم على إحدى الشركات الخاصة وربط حارسيها وضربهما، والتمالؤ على قتل الحارس / أنيس مياه – بنجلاديشي الجنسية -.

 

 

 

وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجناة المذكورين وأسفر التحقيق معهم عن توجيه الاتهام إليهم بارتكاب جريمتهم، وبإحالتهم إلى المحكمة المختصة صدر بحقهم صك يقضي بثبوت إدانتهم بما نسب إليهم، ولأن ما قاموا به ضرب من ضروب الفساد في الأرض، وفيه ترويع للآمنين، واعتداء على الأنفس والأموال التي أمر الله بحفظها.

 

 

 

فقد تم الحُكم على / أرشد علي ديبار محمد إسماعيل، و / عبدالمجيد حاجي نور الدين، و / عبدالغفار محمد سومه، بحد الحرابة وأن تكون عقوبتهم القتل، والحُكم على / خالد حسين بتوجو قربان علي، و / عبدالغفار مير بحر لطف الله، بالقتل تعزيراً، وأيد الحُكم من مرجعه، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه، وذلك بقتل كل من / خالد حسين بتوجو قربان علي، و / عبدالغفار مير بحر لطف الله، تعزيراً، وإقامة حد الحرابة بحق / أرشد علي ديبار محمد إسماعيل، و / عبدالمجيد حاجي نور الدين، و / عبدالغفار محمد سومه، وأن يكون ذلك بقتلهم.

 

 

 

وقد تم تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بالجانيين / خالد حسين بتوجو قربان علي، و / عبدالغفار مير بحر لطف الله – المذكورين -، وتنفيذ حُكم القتل حداً بالجناة / أرشد علي ديبار محمد إسماعيل، و / عبدالمجيد حاجي نور الدين، و / عبدالغفار محمد سومه – باكستانيي الجنسية – يوم الثلاثاء 24 / 8 / 1445هـ، الموافق 5 / 3 / 2024م بمنطقة مكة المكرمة.

 

 

 

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم أو يسلب أموالهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.
والله الهادي إلى سواء السبيل.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مكة المكرمة وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

قنا تُسجل تراجعًا بعدد المواليد للمرة الثانية خلال عام

أعلن اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، عن انخفاض معدل المواليد خلال النصف الاول من عام 2024 بالمقارنة باعداد المواليد خلال النصف الاول من عام 2023، بعدد 3867 مولود، وهي المرة الثانية التي يعلن فيها المحافظ ، خلال العام الحالي، عن إنخفاض بعدد المواليد. 

 

وأضاف الدكتور محمد يحيى بدران، أن إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الشئون الصحية بقنا، نجحت في تحقيق نتائج متقدمة في هذا الملف من خلال تفعيل دور العيادات المتنقلة وقوافل الصحة الإنجابية والتوعية بأهمية تنظيم الاسرة.

 

 وأشارت الدكتورة رانيا الشهير الي انه تم تنفيذ حملة تنشيطية مكبرة خلال النصف الاول من العام الجارى ،كما تم تنفيذ عدد 3 قوافل صحة إنجابية في ادارات ( دشنا، قنا، قوص ) وبلغ عدد الحاصلات علي وسائل 25427 مستخدمة.

 

 مؤكدة أن قوافل تنظيم الاسرة تتضمن كشف نساء وسونار وكشف صحة انجابية بالمجان وتحويل الحالات للوحدات والمستشفيات، فضلا عن متابعتها فى حالة الاحتياج، بالاضافة انه تم تنفيذ عدد 3 دورات تابعة لبرنامج " أسرة " لرفع كفاءة الفريق الطبي.

 

كما تم وضع خطة للفترة المقبلة تشمل إعادة تدريب جميع الرائدات والتمريض ، كما تم وضع خطة لتنفيذ انشطة نموذج الصحة المجتمعية بحجازة.

 

 وثمن محافظ قنا جهود مديرية الصحة والوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى والأوقاف والتضامن الاجتماعي والمجلس القومي للمرأة، والمؤسسات الاهلية التى شاركت فى تنفيذ الحملات والانشطة التى حققت أهداف الدولة المرجوة في ملف تنظيم الاسرة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده لمتابعة ملف تنظيم الاسرة بالمحافظة، بحضور الدكتور محمد يحيى بدران، وكيل وزارة الصحة بقنا ، والدكتورة رانيا محمد الشهير مدير إدارة تنظيم الأسرة بقنا.

 

إنخفاض سابق بعدد المواليد: 

 

وفي مارس الماضي، أعلن المحافظ، إن معدل المواليد انخفض خلال شهرى يناير وفبراير 2024 بالمقارنة باعداد المواليد خلال شهرى يناير وفبراير 2023، بعدد 1070 مولود.

وفي ديسمبر من العام الماضي، أعلن قال عمر عبدالباقي، المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، إن عدد المواليد فى المحافظة سجل انخفاضًا كبيرًا فى شهر نوفمبر الماضي. 

 وبيًن المتحدث الرسمي، أن عدد المواليد فى شهر يناير الماضي 9 آلاف و305 مواليد، وانخفض فى شهر نوفمبر الماضي إلى 6 ألاف و593 مولودًا. 

مقالات مشابهة

  • الدكتور خالد عبدالغفار.. ماذا نعرف عن نائب رئيس الوزراء الجديد؟
  • مجلس نقابة أطباء القاهرة يهنئ الدكتور خالد عبدالغفار لاختياره نائبًا لرئيس الوزراء
  • خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان في الحكومة الجديدة.. ساهم في القضاء على فيروس سي
  • عاجل | أسماء المحافظين الجدد.. أبوليمون للمنوفية وحازم الاشموني للشرقية
  • خالد عبدالغفار نائبا لرئيس الوزراء
  • الإطاحة بعدد من مروجي المخدرات ومخالفي الأنظمة بالمملكة .. فيديو
  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة بمنطقة مكة المكرمة
  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بمواطن قتل آخر في مكة المكرمة
  • قنا تُسجل تراجعًا بعدد المواليد للمرة الثانية خلال عام
  • اليوم.. نظر محاكمة متهم بقتل شاب فى مشاجرة بمنطقة المعصرة