النهار أونلاين:
2024-10-03@20:34:08 GMT

الإعلام الإسباني يتغزل بالغاز الجزائري

تاريخ النشر: 5th, March 2024 GMT

الإعلام الإسباني يتغزل بالغاز الجزائري

قال الاعلام الاسباني، إن الجزائر التي جمعت أمس كبار منتجي الغاز في العالم. تشق طريقها لتعزيز صورتها كمورد موثوق به. في خضم توسعها في الأسواق الأوروبية.

واعترف الاعلام الاسباني أن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، عمل بجد على الدبلوماسية الاقتصادية لإيصال الجزائر إلى مكانة قوية. في مجال الطاقة والدبلوماسية.

ليس فقط في شمال إفريقيا، ولكن مع أوروبا.

وعلى الرغم من بعد المسافة عن مدريد، أصبحت الجزائر مرة أخرى المورد الرئيسي لإسبانيا العام الماضي. مع تعزيز التعاون مع إيطاليا، حيث تغطي حاليا 40٪ من الاستهلاك الإيطالي.

وقال الاعلام الاسباني “تعد استراتيجية الجزائر في مجال الطاقة جزءا من انتقال طاقي متحكم فيه. في مكافحة الاحتباس الحراري”.

الجزائر تربط البحر الأبيض المتوسط ​​بأوروبا

أصبحت VNG أول شركة ألمانية تستورد الغاز من الجزائر، بعد توقيع عقد شراء وبيع في فيفري الماضي. وتستقبلها عبر ترانسميد من الجزائر إلى إيطاليا.

ويندرج العقد الأخير مع ألمانيا، في إطار استراتيجية تنويع المستهلكين وتعزيز مكانة الجزائر في الأسواق الأوروبية. خاصة فيما يتعلق بأوروبا الوسطى.

وبهذه التطلعات، تنمو إيطاليا كعميل مميز، حيث ستزيد الجزائر ضخ الغاز إليه إلى 28 ألف مليون متر مكعب في عام 2024. حسبما أعلنت الشركة العامة الإيطالية للمحروقات إيني.

وختم الاعلام الاسباني بالقول “الجزائر لديها الخبرة والمعرفة والقدرة على جذب شركاء جدد. وتسعى إلى مشاركة صوتها مع الأعضاء الرئيسيين في المنتدى الدول المصدرة للغاز بسياسة ذكية بين صناع القرار”.

وفي الوقت الراهن، أصبحت الجزائر مقرا لمعهد أبحاث FPEG منذ هذه القمة، الذي يطمح إلى أن يكون مرجعا لـ”السياسات الاستباقية” التي سيتطلبها مستقبل الغاز العالمي.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الاعلام الاسبانی

إقرأ أيضاً:

فياريال يهزم لاس بالماس في الدوري الاسباني

استطاع الفريق الأول لكرة القدم بنادي فياريال تحقيق انتصارا مهما علي نظيره لاس بالماس بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعت بينهما علي ملعب لاسيراميكا ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإسباني.

تقدم اللاعب نيكولاس بيبي بالهدف الأول لفريق فياريال في الدقيقة الثانية من الوقت البدل الضائع للشوط الأول، ثم تعادل فابيو سيلفا لفريق لاس بالماس في الدقيقة 47، ثم سجل ثيرنو باري الهدف الثاني لفياريال في الدقيقة 84، واحرز أليكس باينا الهدف الثالث بالدقيقة 7+ من الوقت بدل الضائع من عمر المباراة.
وبتلك النتيجة يتقدم فريق فياريال للمركز الثالث  في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 17 نقاط، فيما يبقي لاس بالماس في المركز الـ20 والأخير بثلاث نقاط فقط.

مقالات مشابهة

  • مازا: “متحمس لخوض أول مباراة لي مع المنتخب الجزائري”
  • بنك الجزائر: إرتفاع نسبة القروض الموجهة للإقتصاد الجزائري
  • النظام الجزائري يواصل تعنته ويمنع منتخب التنس المغربي من دخول البلاد
  • إعادة تشغيل منشأة استراتيجية مهمة في الجزائر
  • أزمة صحية خطيرة تلوح في الأفق...الملاريا تواصل اجتياح ولايات الجنوب الجزائري
  • فوز ثمين لمولودية الجزائر على شبيبة القبائل في الدوري الجزائري
  • دعم البرنامج النووي الجزائري.. هذا ما قاله مدير روساتوم الروسية
  • عمر هلال يقسو على وزير الخارجية الجزائري: الصحراء المغربية أصبحت تتوفر على أطول جسر وأكبر ميناء في أفريقيا.. غيروا نظاراتكم لرؤية الواقع
  • عمر هلال يفحم وزير الخارجية الجزائري بالأمم المتحدة: أنت كذاب و الصحراء المغربية انعتقت من الإستعمار منذ نصف قرن (فيديو)
  • فياريال يهزم لاس بالماس في الدوري الاسباني