قام الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، بجولة ميدانية مفاجئة بمستشفى بلبيس المركزي  بمحافظة الشرقية، وذلك في إطار زياراته الدورية الميدانية المفاجئة، والتي يجريها على مستوى محافظات الجمهورية، لمتابعة سير العمل على أرض الواقع، والتأكد من توافر الخدمات المقدمة للمواطنين وجودتها، وكذلك الوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة للعمل على حلها.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير تفقد أقسام المستشفى، وأبدى بها ملاحظاته، والتي قام على إثرها باتخاذ عدد من الإجراءات، حيث شمل التفقد (شباك التذاكر، وقسم الاستقبال والطوارئ، والعيادات الخارجية، والغسيل الكلوي، والأشعة، والصيدلية، العلاج الطبيعي، الباطنة، العظام)، مشيرا إلى أن الوزير انتقد تعطل جهاز الأشعة، واطلع على دفتر العمل الخاص به، بالإضافة لتكدس المواطنين أمام شباك صرف الأدوية.

وأوضح «عبدالغفار» أن الوزير حرص على الاستماع للمواطنين المتواجدين بالمستشفى، واصطحابهم إلى الأقسام المختصة بشكوى كل منهم، للوقوف على المشكلة وأسبابها، واطلع الوزير على الوصفات الدوائية، وقام بمقارنتها بالمتوافر داخل الصيدلية، وأسباب إبلاغ المرضى عن عدم توافر الأدوية.

وتابع عبد الغفار، أن الوزير وجه بصرف الدواء اللازم لغير القادرين، مشيرا إلى توزيع العيادات الخارجية إلى أماكن تستوعب التردد العالي للمواطنين.

وقال «عبدالغفار» إن الوزير وجه في هذا الصدد بتحويل مدير صيدلية المستشفى، وطاقم الاستقبال والطوارئ للتحقيق الفوري، وسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك، نظرا لشكوى بعض المواطنين من عدم انتظام صرف التذاكر، مؤكدًا عدم التهاون في حق المريض في هذا الشأن، ومحاسبة المقصرين.

وأضاف عبدالغفار، أن الوزير وجه بالتحقيق العاجل في نقص بعض المستلزمات الطبية بالمستشفى، والتي تؤثر على جودة وكفاءة الخدمة المقدمة للمرضى.

كما نوه عبدالغفار، بأن الوزير أجرى اتصالاً بالدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، للوقوف على أسباب تلك الملاحظات، ووجه بإعادة توزيع الأطباء على أقسام المستشفى، لاستيعاب التردد، واستخدام الغرف المتاحة بالمستشفى، لحل مشكلة الزحام في العيادات.

IMG-20240305-WA0049 IMG-20240305-WA0051 IMG-20240305-WA0050 IMG-20240305-WA0048 IMG-20240305-WA0047 IMG-20240305-WA0045 IMG-20240305-WA0046 IMG-20240305-WA0042 IMG-20240305-WA0044 IMG-20240305-WA0043 IMG-20240305-WA0041 IMG-20240305-WA0040

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاستقبال والطوارئ الخدمات المقدمة للمواطنين الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان العلاج الطبيعى المقدمة للمواطنين تكدس المواطنين متابعة سير العمل مستشفى بلبيس المركزي وزارة الصحة والسكان أن الوزیر IMG 20240305

إقرأ أيضاً:

ملفات نجح فيها وزير الصحة وراء تجديد الثقة فيه للمرة الثانية.. بينها التأمين الصحي

جدد مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء الثقة في خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وهي المرة الثانية لتجديد الثقة به، إذ كُلف في أغسطس 2022 وزيرًا للصحة والسكان بعد أن كان وزيرا للتعليم العالي، فضلًا عن تكليفه بمنصب وزير الصحة والسكان اعتبارًا من أكتوبر 2021 حتى أغسطس 2022.

الانتهاء من تطبيق المرحلة الأولى من مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد

تجديد الثقة في «عبدالغفار» جاء لعدد من الأسباب الهامة وكان أبرزها الانتهاء من تطبيق المرحلة الأولى من مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد والذي يعتبره «مشروع الدولة المصرية».

كما وضع وزير الصحة الخطوط العريضة للمرحلة الثانية لتطبيق المشروع في بعض المحافظات، لاسيما المحافظات ذات الكثافة السكانية العالية وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية.

الإعلان عن خلو مصر من فيروس سي

كما يأتي ملف الإعلان عن مصر خالية من فيروس سي واحدًا من الملفات الهامة التي ساعدت في تجديد الثقة بـ عبدالغفار وزيرًا للصحة، وتوجيه الشكر لكل من القائمين على هذا الملف من قيادات وزارة الصحة، فهذا الفيروس اللعين نهش أكباد المصريين لسنوات عديدة وعمل على انهيار القطاع الصحي لسنوات عديدة.

مبادرات الصحة العامة

ولعل العمل على استمرار مبادرات الصحة العامة كانت سببًا آخرًا لتجديد الثقة، فالمبادرات الرئاسية التي تمّ انطلاقها، وشملت جميع الفئات العمرية من حديثي الولادة لكبار السن ساهمت كثيرًا في خفض معدلات الإصابة بالأمراض المزمنة كالضغط والسكر، والعمل على رفع التوعية الصحية للكشف المبكر عن الأمراض.

خلو مصر من الحصبة ومرض الملاريا

جاء ملف الإعلان عن مصر خالية من مرض الحصبة والحصبة الألمانية كواحد من أبرز الملفات التي أثقلت وجود وزير الصحة في الوزارة، بل والاستعداد للإعلان الرسمي خلو مصر من مرض الملاريا، وزيارة وفد من منظمة الصحة العالمية مصر وإبداء الترحيب بالإعلان الرسمي بأنّ معدلات الإصابة بالمرض ومؤشرات الترصد للحالات إيجابية.

عمل «عبدالغفار» أيضًا على الاهتمام بتطوير ورفع كفاءة المستشفيات والتوسع في بناء المدن الطبية، وأبرزها معهد ناصر، والذي شدد على أهمية تنفيذ جميع التوجيهات والإسراع من وتيرة تحويل معهد ناصر ليصبح مدينة طبية متكاملة.

كما يسعى وزير الصحة والسكان مع قيادات الوزارة إلى وضع حلول لمشكلة الحضانات والرعاية في مصر وتأمين احتياجات مصر من اللقاحات والأمصال.

مقالات مشابهة

  • فريق الحوكمة والمراجعة الداخلية يفعل 5 أسرة رعاية أطفال كانت خارج الخدمة بمستشفى القناطر الخيرية
  • مدير صحة الشرقية يتفقد مستشفى منيا القمح المركزي
  • تفاصيل زيارة وزير الصحة المفاجئة لمستشفيات الإسكندرية وتحويل مسئولين للتحقيق (فيديو)
  • عبدالغفار» يحيل مديرى الصيدليات فى «العامرية» و«القبارى» للتحقيق
  • وزير الصحة يقرر إحالة مدير الصيدليات بمستشفى العامرية والقبارى للتحقيق بالإسكندرية
  • وزير الصحة يوجه بتحويل مديري الصيدليات بمستشفيي العامرية والقباري للتحقيق
  • وزير الصحة يحول مديري الصيدليات بمستشفى العامرية والقباري للتحقيق
  • وزير الصحة يستأنف جولاته الميدانية بزيارة مفاجئة في الإسكندرية
  • لتأخر صرف الأدوية.. «الصحة» تحيل مديري الصيدليات بمستشفيي العامرية والقباري للتحقيق
  • ملفات نجح فيها وزير الصحة وراء تجديد الثقة فيه للمرة الثانية.. بينها التأمين الصحي