بوابة الوفد:
2024-07-06@17:36:30 GMT

دعم منظومة النظافة بمعدات جديدة في المنيا

تاريخ النشر: 5th, March 2024 GMT

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ، عن تسليم مركز ومدينة ديرمواس جنوب المحافظة ، دفعة معدات جديدة لدعم منظومة النظافة ، ضمن الخطة الإستثمارية للعام الحالى، تنفيذا لتوجيهات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ، بالإهتمام برفع مستوى النظافة العامة وتحقيق رضا المواطنين، وذلك من خلال الإرتقاء بالمظهر الحضاري ، ورفع تراكمات القمامة ، وتوفير الجهد والوقت.

 من جانبه، أوضح محمد عبد الغنى رئيس مركز ومدينة ديرمواس، أن الوحدة المحلية تسلمت دفعة جديدة من المعدات لدعم منظومة النظافة ، ضمن الخطة الإستثمارية للمحافظة، حيث تسلمت عدد5 قلاب سعة 8 لتر ، لتوزيعها على الوحدات القروية ، لرفع كفاءة منظومة النظافة ، وتحسين البيئة المحيطة للمواطن  ، والتخلص من المخلفات الصلبة بطريقة آمنة وصحية ، وخفض َمعدلات التلوث البيئي.

ووجه رئيس المركز، بالعمل على تشغيل المعدات بالكفاءة المطلوبة ، وإجراء أعمال الصيانة الدورية اللازمة للمعدات ، لضمان استمرار عملها بالكفاءة المطلوبة ، وتحقيق الإستفادة المثلى من الإمكانات ، والتي توفرها الدولة لتحسين مستوى الخدمات والمرافق الحيوية ، وذلك في إطار خطة المحافظة لدعم ملف النظافة والتجميل بالمحافظة ، من خلال توفير معدات جديدة أو صيانة ، ورفع كفاءة المعدات الحالية لتقوم بدورها على الوجه الأمثل.

وفي سياق متصل ، تابع رئيس المركز جهود الوحدات القروية الخمس ، في تنفيذ حملات نظافة ورفع المخلفات الصلبة ، وتمهيد وتسوية عدد من الطرق الرئيسية ، حيث شملت الأعمال طريق ديرمواس -  دلجا ، والذي يربط ما بين مدينة ديرمواس ، وقرى الغروب حتى قرية دلجا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: معدات جديدة لدعم منظومة النظافة أخبار محافظة المنيا منظومة النظافة

إقرأ أيضاً:

حملة مشتركة لضبط مخالفات المعدات الثقيلة والشاحنات بالأحساء

شنت أمانة الأحساء حملة مكثفة بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة لمعالجة وضع المعدات الثقيلة المخالفة في المحافظة، في إطار جهودها لتعزيز السلامة المرورية وتطبيق الأنظمة والتعليمات.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وتهدف الحملة إلى منع وقوف المعدات الثقيلة والشاحنات على الطرق والمحاور الرئيسة والميادين، مع تخصيص مواقع بديلة مؤقتة في عدد من المدن في المحافظة.
أخبار متعلقة "أسواق بلا تصريح".. باعة موسميون يتاجرون بالمحاصيل الزراعية على قارعة الطريقالأماكن والمواعيد.. أتربة مثارة ورياح شديدة على أجزاء من الشرقيةوتستهدف الحملة ضبط مخالفات وقوف المعدات الثقيلة في الأماكن غير المخصصة لها، وكذلك مخالفات الحمولة الزائدة وغيرها من المخالفات التي تهدد السلامة المرورية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حملة مشتركة لضبط مخالفات المعدات الثقيلة والشاحنات بالأحساءتعزيز السلامة المروريةوأكدت الأمانة أنه تم رصد عدد من المواقع التي يوجد فيها معدات وشاحنات مخالفة، وأن جهود القطاعات المشاركة في الحملة تتركز على رصد عدة عناصر من بينها مخالفات الباعة المتجولين، والعمل دون ترخيص بلدي، ومخالفات أنظمة المرور.
إضافة إلى ضبط المخالفين لنظام العمل في مهن مغايرة، ومخالفات التستر التجاري، ومخالفات أنظمة البيع وتشغيل مركبات النقل دون بطاقة تشغيل أو كروت تشغيل منتهية، وعدم استيفاء متطلبات واشتراطات السلامة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حملة مشتركة لضبط مخالفات المعدات الثقيلة والشاحنات بالأحساء
وتأتي هذه الحملة في إطار حرص أمانة الأحساء على سلامة المواطنين والمقيمين، وتعزيز السلامة المرورية في المحافظة.
وأثارت الحملة ردود فعل متباينة بين المواطنين، حيث رحب البعض بهذه الخطوة واعتبروها ضرورية لتعزيز السلامة المرورية، فيما طالب آخرون بإيجاد حلول جذرية لمشكلة وقوف هذه المعدات في الأماكن غير المخصصة.
وقال المواطن عبدالله الملحم: ”نرى أن الأفضل قيام الأمانة بتخصيص أرض خارج النطاق العمراني وتهيئتها وسفلتتها وجعلها مقراً دائماً لتأجير المعدات بمختلف أنواعها بدلاً من تنقلها من مكان لآخر بين وقت وآخر بين المواقع المؤقتة“.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حملة مشتركة لضبط مخالفات المعدات الثقيلة والشاحنات بالأحساء
وتساءل المواطن ناصر الهاجري عن الحل الجذري لهذه المشكلة الذي يمكن أن يرضي جميع الأطراف، بما في ذلك أصحاب المعدات وسكان الأحياء المتضررين.
فيما أعربت نورة العبدالله عن تأييدها للحملة، وقالت: ”أعتقد أن هذه الحملة خطوة جيدة لتنظيم حركة المعدات الثقيلة وضمان سلامة الطرق، ولكن يجب أن يصاحبها توفير حلول بديلة ومناسبة لأصحاب هذه المعدات.“ معربة عن شكرها لأمانة الأحساء على هذه الجهود، وأملها في أن تساهم الحملة في تحسين المشهد الحضري وتقليل الازدحام المروري.
ودعا المواطن محمد الحمد إلى استمرار الحملة بشكل دوري وتطبيق العقوبات بحزم على المخالفين، قائلاً: ”أتمنى أن تستمر هذه الحملة بشكل دوري وأن تشمل جميع المناطق في الأحساء، وأن يتم تطبيق العقوبات بحزم على المخالفين.“

مقالات مشابهة

  • رئيس مركز ومدينة ديرمواس: خطة لإنهاء رصف الطرق الرئيسية والأحياء الداخلية
  • توجيه بتسريع سير العمل بمشروعات مبادرة «حياة كريمة» بقرى مركز ديرمواس
  • رفع 300 طن مخلفات صلبة بمدينة سمالوط بالمنيا
  • تكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات بمحيط لجان امتحان شهادتي الثانوية العامة والأزهرية
  • كارثة وبائية جديدة تهدد مخيمات النزوح وسط غزة
  • رئيس شركة صرف الإسكندرية يُشدد علي متابعة الحالة الفنية للمحطات واتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية
  • حملة مشتركة لضبط مخالفات المعدات الثقيلة والشاحنات بالأحساء
  • محافظ القاهرة: تقييم منظومة النظافة.. وسنضع حلولا لمشكلة الباعة الجائلين
  • أمريكا تخصص حزمة مساعدات عسكرية جديدة لدعم أوكرانيا
  • الصين تعلن عن اكتشاف حقائق علمية جديدة للسبائك الحرارية وتطوير إلكتروليت صلبا