قالت الدكتورة مروة شعير، أستاذ مساعد الأغذية الخاصة والتغذية بمعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، إن المواطنين يقومون بتجميد كميات من الطعام خلال الفترة الجارية قبل موسم رمضان، مشيرة إلى ضرورة تحديد الكميات المناسبة لكل أسرة أثناء تخزين الطعام بهدف عدم إهدار الطعام وترشيد الاستهلاك.

حقيقة رفع الغياب عن طلاب المدارس خلال شهر رمضان مواعيد فتح وغلق المحلات التجارية في شهر رمضان

وأضافت «شعير»، خلال حوارها لبرنامج «صباح الخير يا مصر» عبر القناة الأولى والفضائية المصرية: «تجميد الطعام للاحتفاظ به لمدد اطول أمر صحي في حالة اتباع الإجراءات السليمة في التخزين، فهناك العديد من الأجراءات الخاطئة التي يتبعها المواطنين مثل فك المجمدات في غرفة درجة حرارتها عادية لمدة طويلة، ثم طبخها، أو فك المجمدات لأخذ كمية محددة منها، ثم تجميدها مرة أخرى».

رواد السوشيال ميديا 

وعن تخزين الثوم، لفتت إلى أن المواطنين ورواد السوشيال ميديا يختلفون حول تخزين الثوم، فالبعض يشير إلى كونه غير صحي والبعض العكس، موضحة أن الطريقة المثالية لتخزين الثوم هي  التي كانت تتبع في الماضي لدى الأرياف، وهي وضعه كما هو في «التربو أو البلكونات أو على أسطح المنازل»، إذ يجب وضعه في مكان لا يتعرض لأشعة الشمس العالية أو الرطوبة فضلا عن كونه مظلم إلى حدا ما.

تخزين الثوم فث الفريزر بعد فرمه

وواصلت: «يجب اتباع عدة اجراءات عند تخزين الثوم فث الفريزر بعد فرمه لكي يصبح صحي ولا يشكل ضررا، وهي تقشير الثوم ثم فرمه مباشرة وتعليبه في علب صغيرة معقمة لتجميده»، موضحة أنه لا يجب تقشير الثوم وتركه لمدة ما قبل فرمه، فهذه عادة خاطئة، لافتة إلى أن تعقيم العلب يتم من خلال الغسيل الجيد ثم التجفيف «التنشيف»، وبعدها وضعها في الفرن لمدة دقائق، إو وضعه في بر نامج التعقيم بالميكروويف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد تكنولوجيا الأغذية تخزين الطعام

إقرأ أيضاً:

شاهد أحدث ظهور لنيللي كريم في فرنسا


نشرت الفنانة نيللي كريم صورة لها برفقة، عبر ستوري على حسابها الشخصي على موقع "إنستجرام"

وظهرت نيللي وهي ترتدي طاقم لونه أسود، وتركت شعرها منسدلًا، ووضعت مكياج  رقيق يطهر ملامحها٠

IMG_1056

 

آخر أعمال نيللي كريم


وشاركت في رمضان الماضي النجمة نيللي كريم في مسلسل فراولة والذعي عرض على قناة DMC في وذلك بالتزامن مع عرضه على منصة Watch it، وذلك ضمن مسلسلات رمضان 2024.
 

مسلسل فراولة تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج محمد على وإنتاج شركة "sky limit" للمنتج أحمد دسوقى وبطولة نيللى كريم، شيماء سيف، صدقى صخر، أحمد فهيم، علا رشدى، حجاج عبد العظيم، دنيا سامى، تونى ماهر وعدد كبير من ضيوف الشرف منهم الفنانة سمر مرسى.


انفصال نيللي كريم عن هشام عاشور

 

أكدت الفنانة نيللي كريم خلال الأيام الماضية خبر انفصالها عن زوجها هشام عاشور، لاعب الاسكواش بعد زواج دام عامين ونصف تقريبًا بشكل رسمي.


 

وأكدت نيللي كريم صحة الخبر في تصريحات صحفية وقالت: "الخبر حقيقي وكل شيء قسمة ونصيب".

مقالات مشابهة

  • فوائد الثوم: الخير الصحي الطبيعي
  • فوائد الثوم للصحة والعلاج: دليل شامل
  • شاهد بالفيديو.. المستشار السابق لقائد الدعم السريع يواصل تفجير المفاجأت: (القائد عثمان عمليات تم وضعه تحت الإقامة الجبرية بعد خلافاته مع حميدتي و “كيكل” في ورطة كبيرة)
  • "حروب الطعام" أحدث الصراعات بين مشجعي "يورو 2024"
  • أمانة المدينة المنورة تنفذ 22 ألف جولة على المنشآت التجارية والصحية خلال مايو
  • تنفيذ 21 قرار إزالة لمخالفات وغلق محال في العاشر من رمضان
  • عقاقير إنقاص الوزن تضعف مبيعات شركات غذائية لصالح الأطعمة الصحية
  • عقارات إنقاص الوزن تضعف مبيعات شركات غذائية لصالح الأطعمة الصحية
  • شاهد أحدث ظهور لنيللي كريم في فرنسا
  • ثورة 30 يونيو.. 11 عامًا من الإنجازات لبناء الجمهورية الجديدة