قناة السويس.. تصدرت قناة السويس محركات البحث في جوجل، بعد تصريحات أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، عن مشروع الازدواج الكامل للمجرى الملاحي للقناة.

مشروع الأزدواج الكامل للمجرى الملاحي لـ قناة السويس

أوضح أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس أن مشروع الازدواج الكامل للمجرى الملاحي في مرحلة الدراسة الآن، وتعمل الهيئة على تنفيذ تلك الدراسة بالتعاون مع الشركات الاستشارية العالمية المتخصصة في هذا المجال، ويتم الانتهاء منها خلال 16 شهور.

قناة السويستوسع جديد في قناة السويس

وقال رئيس هيئة قناة السويس إنه يتم عرض مشروع الأزدواج الكامل للمجرى الملاحي لـ قناة السويس على الحكومة، لـ توفير التمويل اللازم لتنفيذ المشروع في المستقبل من الميزانية الاستثمارية للهيئة المعتمدة من وزارة المالية.

قناة السويس
الهدف من مشروع الأزدواج الكامل للمجرى الملاحي لـ قناة السويس

وأضاف أسامة ربيع أن مشروع توسيع قناة السويس، يهدف إلى تحقيق الازدواج الكامل للقناة في الاتجاهين، ويعمل ذلك على السماح برفع تصنيف القناة وزيادة تنافسيتها، وزيادة القدرة العددية والاستيعابية لقناة السويس، لتصبح قادرة على استيعاب كافة فئات وأحجام سفن.

قناة السويستطوير المجرى الملاحي لقناة السويس

وتابع رئيس الهيئة أن قناة السويس تمضي قدما نحو استكمال استراتيجيتها الطموحة لتطوير المجرى الملاحي للقناة، وذلك عبر تنفيذ مشروعات تطوير للبنية التحتية مع الأخذ في الاعتبار الجدوى الفنية والاقتصادية للمشروعات.

قناة السويسمشروع توسيع قناة السويس

وأشار رئيس قناة السويس إلى أن انتهاء المرحلة الأولى من مشروع تطوير القطاع الجنوبي بتوسعة 40 متر جهة الشرق من الكم 132 ترقيم قناة إلى الكم 162 كم، ويجري العمل للانتهاء من الجزء الثاني من تطوير القطاع الجنوبي بمشروع ازدواج القناة بالبحيرات المرة الصغرى بطول 10 كم من الكم 122 ترقيم قناة إلى الكم 132 ترقيم قناة، وتمت إزالة ما يقرب من 46.5 مليون متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه بنسبة إنجاز بلغت 75%.

قناة السويستراجع إيرادات قناة السويس

يذكر أن هجمات الحوثيين على البحر الأحمر، أدت إلى تراجع إيرادات قناة السويس بنسبة تتراوح ما بين 40 لـ 50%، وذلك وفقاً لتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وحققت قناة السويس في العام المالي 2022-2023 إيرادات مالية، بلغت 9.4 مليار دولار، وهي أعلى إيرادات سنوية تسجّلها، بزيادة قدرها نحو 35% عن العام السابق.

اقرأ أيضاًالفريق أسامة ربيع: مشروع ازدواج قناة السويس سيخضع لدراسات تستغرق 16 شهرا

جامعة قناة السويس تُشارك ببرنامج التوعية الأسرية والمجتمعية بشرم الشيخ

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قناة السويس أسامة ربيع هيئة قناة السويس الحكومة المصرية رئيس هيئة قناة السويس قناه السويس إيرادات قناة السويس اقتصاد مصر اسامة ربيع سفن قناة السويس تراجع إيرادات قناة السويس توسيع قناة السويس تطوير المجرى الملاحي لقناة السويس المجرى الملاحي لقناة السويس مشروع الأزدواج الكامل للمجرى الملاحي لـ قناة السويس مشروع الأزدواج الکامل للمجرى الملاحی قناة السویس أسامة ربیع

إقرأ أيضاً:

طلاب جامعة قناة السويس يُشاركون في المعسكر التدريبي الثاني لمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة

اختتم فاعليات الأسبوع الأول من المعسكر التدريبي الثاني لمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة بجامعة قناة السويس، الذي أُقيم بمعهد تكنولوجيا المعلومات فرع جامعة قناة السويس، وذلك تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس.

جاء المعسكر التدريبي بإشراف عام الدكتور ضياء خليل، المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، والدكتور محمد سعد زغلول، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد عبد النعيم، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وأشار الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث إلى أن فعاليات المعسكر بدأت بنظرة عامة عن ريادة الأعمال والسمات والمهارات الأساسية المطلوبة ليكون الطلاب رواد أعمال ناجحين، وشمل ذلك مناقشات حول التعرف على الفرص، وتحمل المخاطر المحسوبة، وحل المشكلات.

وأوضح الدكتور محمد عبد النعيم أن المعسكر التدريبي الذي شارك فيه 50 طالبًا وطالبة ركز على عملية التفكير، وتوليد الأفكار التجارية الجديدة وتقييمها وتحسينها.

كما تم التطرق إلى التقنيات التي تمت تغطيتها مثل التفكير التصميمي، والعصف الذهني، ومقابلات العملاء، واستخدام أطر العمل مثل لوحة نموذج الأعمال.

وأشارت الدكتورة أفنان بركات، مدير صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بجامعة قناة السويس، إلى أن المعسكر التدريبي غطى مفهوم الحد الأدنى من المنتج القابل للتطبيق (MVP)، وهو إصدار أولي من المنتج أو الخدمة التي يمكن طرحها في السوق بسرعة لاختبار الافتراضات.

وبشكل عام قدم المعسكر التدريبي نظرة شاملة حول عملية ريادة الأعمال، وزود المشاركين بأساس قوي من المعرفة والمهارات العملية لتحويل أفكار أعمالهم إلى مشاريع قابلة للتطبيق.

وقد استضاف معهد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الفاعليات بإشراف الدكتورة إيمان عزب مدير معهد الITI فرع جامعة قناة السويس والدكتور أسامة عمار المدير الإداري للمعهد.

مقالات مشابهة

  • لاستعراض أوجه التعاون.. رئيس الوزراء يلتقي مسؤولي شركة «في جروب» اليونانية
  • رئيس الوزراء يلتقي مسئولى شركة "في جروب" اليونانية.. تفاصيل
  • رئيس الوزراء: مشروع إعادة تدوير مخلفات السفن يحقق الاستدامة في قطاع النقل
  • مجلس جامعة قناة السويس يعرض ملف إنجازات جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية
  • رئيس هيئة قناة السويس مصنع مصر لبناء القاطرات بترسانة سفاجا
  • قناة السويس تبني 10 قاطرات جديدة بترسانة البحر الأحمر
  • جامعة قناة السويس تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • طلاب جامعة قناة السويس يُشاركون في المعسكر التدريبي الثاني لمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة
  • طلاب جامعة قناة السويس يُشاركون في المعسكر التدريبي الثاني لأولمبياد الشركات الناشئة
  • إقتصادية قناة السويس توقع عقد مشروع "جرين مارين" للكيماويات