نفت وحدة المدارس المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، فتح باب التحويلات المباشرة للطلاب

وقالت وحدة المدارس المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني : أعزاؤنا أولياء الادأمور نود إعلامكم بأنه لا يوجد تحويلات مباشرة للمدارس المصرية اليابانية ولابد من المرور بكافة خطوات التقديم 

عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، اجتماعًا مع السفير أوكا هيروشى سفير اليابان بالقاهرة، واللجنة التنفيذية المصغرة لمشروع المدارس المصرية اليابانية؛ لبحث تعزيز أوجه التعاون بين الوزارة والوكالة اليابانية للتعاون الدولى "جايكا"، واستعراض الوضع الحالى وخطط المرحلة المقبلة.

بيان هام 

وأعرب حجازى عن سعادته بهذا اللقاء، مشيرًا إلى أن ما شهده فى الملتقى الثقافى بين الطلاب المصريين واليابانيين خلال زيارته إلى المدرسة المصرية اليابانية بالفيوم يدعو إلى الفخر والاعتزاز، مضيفًا أن الوزارة تستهدف التعاون مع الجانب الياباني فى اعداد المعلمين، وأنشطة التوكاتسو  بالمدارس، والتوسع في المشروع .

وقال حجازي إن الوزارة تسعى إلى تحقيق الاستدامة في المدارس المصرية اليابانية وزيادة أعدادها خاصة مع تفعيل انشطة التوكاتسو  في المدارس الحكومية ضمن مبادرة "حياة كريمة"، وتطبيق أنشطة التوكاتسو المصغرة بالمدارس الحكومية، مؤكدًا على أن وجود مثل هذه المدارس بمنهجها وهيكلها وبآلية قبول معلميها وطلابها هو أحد موارد الاستدامة.

وأكد وزير التعليم أنه فى إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على الاستدامة تم إعداد  مدربي التوكاتسو وتفعيل شهادة الاعتماد، مشيرًا أيضا إلى اهتمام الوزارة بنشر الوعي بفلسفة التعليم الياباني من خلال برنامج توعوي عن "الإدارة المدرسية على النظام اليابانى" للدفعة الأولى من المبادرة الرئاسية " ١٠٠٠ مدير مدرسة”

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التربية والتعليم التعليم المدارس المصرية اليابانية المدارس المصرية اليابانية المدارس المصرية المدارس المصریة الیابانیة التربیة والتعلیم والتعلیم

إقرأ أيضاً:

«التعليم» توجه بتنظيم فعاليات للاحتفال بالذكرى 51 لنصر أكتوبر في جميع المدارس

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا إلى المديريات التعليمية، أكدت فيه أهمية الاستعداد للاحتفال بالذكرى 51 لنصر أكتوبر المجيد.

وأشارت الوزارة إلى أن الاحتفالات ستعم كل المدن والقرى والشوارع المصرية، تعبيرًا عن العزة والكرامة المتجسدة في نصر أكتوبر العظيم.

وأكدت الوزارة في خطابها أهمية تفعيل الأنشطة المتنوعة مثل المسرح، الصحافة والإعلام التربوي، التربية الاجتماعية، التربية الرياضية، والمكتبات، وتنظيم فعاليات طوال شهر أكتوبر 2024 بجميع مدارس المديرية في المراحل التعليمية (ابتدائي، إعدادي، ثانوي عام وفني).

توثيق فعاليات الاحتفالات

وطالبت الوزارة المديريات التعليمية بتوثيق هذه الفعاليات، من خلال الصور والفيديوهات، مع تقديم تقارير مستمرة عن أنشطة احتفالات أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم من الفيوم: الهدف من الزيارات الميدانية متابعة تقديم عملية تعليمية حقيقية للطلاب داخل الفصول
  • خطاب من التعليم بمنع تكليف الطلاب بطباعة الأداءات الصيفية والواجبات المنزلية من موقع الوزارة
  • التعليم تكشف حقيقة ظهور حالات تسمم في المدينة التعليمية بـ 6 أكتوبر
  • قرار هام من «التعليم» بشأن إلزام الطلاب بطباعة الواجبات والأداء الصفي
  • قرار من «التعليم» بشأن إلزام الطلاب بطباعة الواجبات والأداء الصفي
  • الراقصة المصرية نجوى فؤاد تكشف حقيقة محاولة كيسنجر الزواج منها
  • «التربية والتعليم» توضح حقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة
  • التعليم تكشف حقيقة إلغاء مادة الأحياء للصف الثاني الثانوي من العام القادم وتغيير منهج الفيزياء والكيمياء
  • «التعليم» توجه بتنظيم فعاليات للاحتفال بالذكرى 51 لنصر أكتوبر في جميع المدارس
  • مصر.. وزارة الداخلية تكشف حقيقة مقطع فيديو حول وجود أعمال سحر للاعب النادي الأهلي مؤمن زكريا