زنقة 20 | متابعة

قام والي جهة سوس ماسة سعيد أمزازي ، أمس الاثنين 4 مارس 2024 بزيارة ميدانية لورش المستشفى الجامعي بأكادير و ذلك قصد الاطلاع عن كثب على مدى تقدم الأشغال به.

و ارتفعت وتيرة الأشغال في المستشفى الجامعي سوس ماسة في الآونة الأخيرة بشكل كبير حيث يتم وضع اللمسات الأخيرة على أن تنتهي أشغال البناء و التهيئة مع متم شهر أبريل القادم.

و وصلت نسبة تقدم الأشغال بالمستشفى الجامعي سوس ماسة ازيد من 96% الى حد الان.

و وصل المبلغ المخصص للاشغال و البناء ازيد من مليار و 240 مليون درهم.

و بالنسبة للتجهيزات الطبية و الغير الطبية توصل المستشفى الجامعي باكتر من 85% من المعدات ذات الطراز العالي، و هي الآن في طور التركيب، و منها على الخصوص: جهازين للتصوير بالرنين المغناطيسي، 3 أجهزة للسكانير، تجهيز 33 قاعة للعمليات الجراحية بأحدث المعدات . اقتناء روبوت خاص بالجراحة (robot de chirurgie) ، صيدلية عصرية مجهزة بانظمة آلية و بروبوت خاص بتوزيع الادوية، آلات حديثة خاصه بجميع أنواع تصفية الدم، جميع المعدات الخاصة ياقسام الإنعاش للكبار، الصغار و الخدج. غرفة الأكسجين ذات الضغط العالي .

و توصل المستشفى الجامعي بحوالي 85 % من هذه المعدات و هي الآن في طور التركيب ، و بلغ الغلاف المالي الخاص بالتجهيزات ازيد من مليار و 700 مليون درهم.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: المستشفى الجامعی

إقرأ أيضاً:

اكتمال تشييد مشرحة كرري والوالي يوجه بمباشرة العمل فورا

أكملت ولاية الخرطوم تشييد مشرحة كرري ووجه والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة خلال زيارته اليوم هيئة الطب العدلي بمباشرة عملها من داخل المشرحة إعتبارا من الأحد وقال الوالي خلال الزيارة والتي رافقه فيها مدير عام وزارة الصحة دكتور محمود القائم ومنسق برنامج إعادة إعمار الخرطوم سيف الدين مختار.قال أن إنشاء المشرحة جاء في اطار خطة الولاية الطارئة لتعويض المرافق الصحية التي خرجت من العمل بعد أن قامت المليشيا المتمردة باحتلال ونهب وتخريب المستشفيات والمراكز الصحية وأصبحت هناك حوجة ماسة لخدماتها بعد توافد المواطنين بأعداد كبيرة للمناطق الآمنة بعيدا عن المناطق التي تحتلها المليشيا وتقوم بتعذيب المواطنين واجبارهم على التواجد في ظروف سيئة تعكسها الاحوال الصحية للقادمين من جحيم التمرد ولفت الوالي أن الأولوية في إعادة الإعمار للخدمات التي يحتاجها المواطنون بصورة عاجلة وترتبط باجراءات قانونية وتدخل المشرحة من بين هذه الأولويات وتعهد الوالي لادارة المشرحة بتوفير كل الاحتياجات المطلوبة لتقوم بدورها كاملا من جهته اكد مدير هيئة الطب العدلي دكتور هشام أن الهيئة أكملت كافة ترتيباتها لمباشرة عملها من داخل المشرحة وتم استدعاء كل الكوادر التي كانت تعمل بمشرحة أمدرمان للعمل بمشرحة كرري الجديدة.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • بشأن السماح للطائرات بالإقلاع.. قرار جديد لوزير الأشغال
  • وزير الصحة يتفقد أشغال المركز الإستشفائي الجامعي بالعيون
  • الصليب الأحمر اللبناني: المستشفيات بحاجة ماسة إلى المساعدات الطبية لإنقاذ المصابين
  • أكاديمية سوس ماسة تخرج عن صمتها بخصوص فيديو الاعتداء على تلميذ داخل حافلة مدرسية
  • اكتمال تشييد مشرحة كرري والوالي يوجه بمباشرة العمل فورا
  • بالتعاون مع جامعة كفرالشيخ.. حياة كريمة تطلق مبادرة "سبيل" من المستشفى الجامعي
  • اكتمال تشييد مشرحة جديدة بالعاصمة السودانية
  • المخدرات تطيح برجال الدرك بأكادير ومدن أخرى
  • محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات و معسكر الإيواء استعداداً لمجابهة الأزمات والكوارث «صقر 138»
  • والي الخرطوم يقف على تشييد منشآت مشروع مدخل ولاية الخرطوم