شهد اللواء حامد احمد حامد مستشار المحافظ لشئون المدن والمديريات نائبا عن محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفى حفل استقبال رسميًا في محافظة البحر الأحمر بالجونة، لتقديم القنصل الفخرى لسويسرا، السيدة سيمون هوخ، للمواطنين السويسريين المقيمين في المحافظة.

وقد تم خلال الحفل استعراض عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، وتبادل وجهات النظر حول سبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، بما في ذلك الاقتصادي والثقافي والسياحي.

وأكد حامد في كلمته خلال الحفل على أهمية تعزيز العلاقات بين مصر وسويسرا وتطويرها في جميع المجالات، لاسيما في ظل العولمة المتزايدة والتحديات التي تواجهها المجتمعات الدولية.

يعتبر هذا الحدث مناسبة لتعزيز الروابط الدبلوماسية بين البلدين، ولإظهار العلاقات الودية والتعاون المثمر بين مصر وسويسرا، وتعزيز التبادل الثقافي والاقتصادي والسياحي بين البلدين في المستقبل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحر الأحمر الاهتمام المشترك العلاقات الدبلوماسية القنصل الفخري اللواء عمرو حنفى سبل تعزيز التعاون محافظ البحر الأحمر محافظة البحر الاحمر

إقرأ أيضاً:

عائلات أسرى ترفض إلقاء سفير الاحتلال كلمة بحفل تأبين في واشنطن

رفض القائمون على حفل تأبين في واشنطن للأسرى الستة الذين استعيدت جثثهم مؤخرا من قطاع غزة، إلقاء سفير الاحتلال مايك هرتسوغ، كلمة في الحفل.

وقال موقع واللا العبري، إن هرتسوغ، ونائبه إلياف بن يامين، قررا عدم المشاركة في الحفل الذي أقامه كنيس يهودي في واشنطن قبل أيام، بسبب رفض المنظمين طلبهم بإلقاء كلمة.

وشاركت في تنظيم الحفل، منظمات يهودية، وشارك عدد من أهالي الأسرى بكلمات، إضافة إلى كلمة لدوج أمهوف زوج مرشحة الرئاسة الأمريكية كامالا هاريس، وطالب المشاركون دعوة الإسرائيليين للخروج على حكومة نتنياهو بسبب تخليها عن الأسرى.

وكانت سفارة الاحتلال، اتصلت قبل الحفل بأيام مع المنظمين، وطلبت أن يكون للسفير كلمة، لكنهم رفضوا وقالوا إن العائلات غير مهتمة، بأن يتحدث ممثلون عن حكومة الاحتلال في المناسبة.



وقالت مصادر للموقع إن السفارة اتصلت مرة أخرى، واقترحت أن يتحدث نائب السفير، ليأتيهم الجواب أن العائلات ترى عدم وجود فرق بين السفير ونائبه، باعتبار أن كليهما يمثلان حكومة نتنياهو، لكن المنظمين قالوا إن السفير ونائبه مدعوان للحضور فقط وسيشار إلى ذلك من الحفل.

وأثار موقف المنظمين غضب السفير ونائبه بصورة كبيرة، لرفضهم السماح لهم بإلقاء كلمة، وقال نائب السفير إنهما لن يتمكنا من الحضور بهذا الشكل.

ونقل الموقع عن السفارة أن السفير ونائبه لم يشاركا في الحفل، لكن دبلوماسيين آخرين شاركوا عوضا عن ذلك بحضورهم.

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة باتت اليوم أكثر قوة وصلابة في مواجهة تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية، ومشروعها التدميري
  • وزير الخارجية: نتطلع إلى تعزيز الشراكة الاقتصادية والاستثمارية مع الإمارات بجميع المجالات
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين
  • السفير المصري ببوليفيا يبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين
  • «الدبيبة» يبحث تعزيز التعاون مع موريتانيا بمختلف المجالات
  • أجواء احتفالية واسعة في حارس البحر الأحمر إجلالاً وتعظيماً لذكرى المولد النبوي
  • عائلات أسرى ترفض إلقاء سفير الاحتلال كلمة بحفل تأبين في واشنطن
  • رئيس الدولة ورئيس الكونغو الديمقراطية يبحثان تعزيز علاقات البلدين
  • الدبيبة يبحث مع رئيس المخابرات التركية تعزيز التعاون في المجالات السياسية والأمنية
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية ونظيره التركي يبحثان سبل تعزيز التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين البلدين