التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الثلاثاء،  بوزراء الزراعة في المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية وأيضا دولة لبنان.

وتناول "القصير" خلال لقاءاته الجانبية مع نظرائه من الدول العربية الشقيقة، أهمية تعزيز التعاون بين مصر والدول الثلاث وإزالة اي معوقات أمام ذلك خاصة في ظل توافق الرؤى والعلاقات الوطيدة بين القيادة السياسية في مصر والسعودية والأردن ولبنان ،

وذلك على هامش مشاركته في المؤتمر الإقليمي للشرق الأدنى وشمال أفريقيا لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو" والمنعقد حاليا في العاصمة الأردنية "عمان" .

وهنأ "القصير" نظيره الأردني على حسن تنظيم المؤتمر وأيضا على إطلاق المرصد الاقليمي للأمن الغذائي والذي يعتبر منصة مهمة في توفير المعلومات في مجال الزراعة والأمن الغذائي لمتخذ القرار في دول اقليم الشرق الأدنى وشمال أفريقيا

والتقى "القصير" على هامش المؤتمر كذلك بالدكتور شو دونيو المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة "الفاو" وناقش معه النتائج التي أسفرت عنها زيارته الأخيرة الناجحة للقاهرة والتي التقى خلالها أول أمس بالرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وكذلك الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء كما تم خلال الزيارة اطلاق البرنامج الوطني لنطاق عمل منظمة الأغذية والزراعة في مصر خلال الخمس سنوات القادمة.

كما التقى وزير الزراعة مع د نصر الدين العبيد مدير المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة "أكساد"، وبحث معه ترتيبات توقيع اتفاقتين فى القاهره الخميس القادم بين أكساد ومركز البحوث الزراعية ومركز بحوث الصحراء.

IMG-20240305-WA0001 IMG-20240305-WA0000 IMG-20240305-WA0002

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الفاو الأمن الغذائي

إقرأ أيضاً:

طارق شكري: لقاءات برلمانية مع وزير الإسكان الجديد لبحث مستقبل التطوير العقاري


كتب- حسن مرسي:

كشف المهندس طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، عن عزم اللجنة عقد لقاءات مع وزير الإسكان الجديد بداية من الأسبوع المقبل.

في تصريح له خلال برنامج "عقار مصر"، أكد شكري، أن اللقاءات ستركز على مناقشة سبل تحقيق المصلحة العامة في مجال التطوير العقاري، بما يضمن تحقيق التوازن بين أطراف العملية التنموية: الدولة، والمطور العقاري، والمواطنين المستفيدين.

وأكد وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، على أن السياسة العامة لوزارة الإسكان ثابتة، وتتمثل في استكمال المشاريع القومية الجارية، وتوفير فرص استثمارية متنوعة للمستثمرين المحليين والأجانب.

وشدد المهندس طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، على أن الحفاظ على المناخ العام والاستقرار في قطاع الإسكان يمثل أولوية قصوى للجنة خلال الفترة المقبلة.

وفي هذا السياق، أشار شكري إلى أن خطاب الرئيس السيسي للحكومة تضمن تكليفات واضحة بتحسين أوضاع المواطنين، وتوفير السكن المناسب، واستكمال مشروعات "حياة كريمة" التي تهدف إلى تحقيق مصالح المواطنين وتحسين جودة حياتهم.

مقالات مشابهة

  • انطلاق أعمال المؤتمر الليبي الدولي الأول للصيدلة بمشاركة عربية
  • طارق شكري: لقاءات برلمانية مع وزير الإسكان الجديد لبحث مستقبل التطوير العقاري
  • تفاصيل أول يوم عمل لـ«الأزهري» بوزارة الأوقاف.. لقاءات وتهاني عربية وعالمية
  • وزير الموارد يستجيب لليوسفية والرضوانية وابوغريب.. المياه ستجري والزراعة قائمة في بغداد
  • وزير الزراعة السابق يقدم التهنئة للوزير الحالي ويتمنى له التوفيق في خدمة بلدنا الغالية
  • وزير الزراعة السابق يهنئ علاء فاروق ويتمنى له التوفيق في خدمة البلاد
  • جيل بيسلم جيل.. «القصير» يستقبل وزير الزراعة الجديد
  • وزير الزراعة السابق يقدم التهنئة للوزير الحالي ويتمنى له التوفيق
  • 720 مشارك من مصر ودول عربية بمؤتمر البحوث التطبيقية
  • وزير خارجية اليمن يجري مباحثات منفصلة مع سفراء أمريكا وفرنسا والإمارات