ليبيا – عقد رئيس حكومة تصريف الأعمال عبد الحميد الدبيبة،الإثنين، اجتماعا،مع رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك، بحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، ومديري إدارتي الرقابة على القطاع السيادي والرقابة على الشركات بالديوان، ومدير جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية.

الاجتماع خُصص بحسب منصة “حكومتنا”، لمناقشة عدد من الملفات الخدمية التي تهم المواطن، والعمل لدعمه في عدد من المجالات، وأهمها دعم المشاريع التنموية واستكمالها وفق الجداول الزمنية المعتمدة، وضرورة دعم الإدارة المحلية، وتقديم الخدمات على المستوى المحلي والقضاء على المركزية.

وناقش الاجتماع ملف المحروقات والنتائج التي توصلت إليها اللجنة من حيث المستخدَم في الكهرباء والمصانع ومن المواطنين، وضرورة وضع ضوابط ومتابعة تنظيم استخدام المحروقات وضرورة ضبطها.

وجرى الاتفاق على ضرورة تفعيل دور وزارة الاقتصاد والتجارة وجهاز الحرس البلدي، بالتنسيق مع مصرف ليبيا المركزي، في ضبط الأسعار خلال شهر رمضان المبارك، وفق الاعتمادات المستندية المفتوحة خلال الربع الرابع من العام الماضي، من السلع الأساسية والقضاء على المضاربة في الأسعار واستغلال الشهر الكريم في زيادة الأسعار.

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

«الدبيبة» يبحث تعزيز التعاون بين ليبيا والجامعة العربية

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، تفعيل دور الجامعة في الملف السياسي الليبي، وزيادة التعاون بين الجامعة وليبيا.

جاء ذلك خلال لقاء جمعهما، اليوم الأربعاء، بمقر الجامعة في العاصمة المصرية القاهرة، بحسب ما أفاد المكتب الإعلامي بحكومة الوحدة الوطنية.

وناقش اللقاء عددا من الملفات التي ارتكزت على دعم الجهود المحلية والدولية لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية وفق قوانين متفق عليها.

واستعرض اللقاء مشاركة مؤسسات الحكومة في مناشط وفعاليات جامعة الدول العربية، ودور الجامعة في دعم واستقرار ليبيا في مختلف الجوانب.

كما بحث الدبيبة وأبو الغيط، توحيد الموقف العربي لإيقاف الانتهاكات الإسرائيلية في قطاع غـ ، ـزة، ودعم الشعب الفلسطيني وتقديم الدعم اللازم له.

مقالات مشابهة

  • الحكومة تعقد اجتماعها الثاني لمتابعة توافر السلع وضبط الأسواق
  • توجيه عاجل من رئيس الوزراء بشأن توفير السلع وضبط الأسواق
  • رئيس الوزراء يناقش جهود توافر السلع وضبط الأسواق
  • دلالات زيارة الدبيبة إلى مصر بعد قطيعة استمرت 3 سنوات.. هل يلتقي السيسي؟
  • دلالات زيارة الدبيبة إلى مصر بعد قطيعة دامت ٣ سنوات.. هل يلتقي السيسي؟
  • «الدبيبة» يبحث تعزيز التعاون بين ليبيا والجامعة العربية
  • الجامعة العربية: ماضون قدماً بجهود إقرار الدستور وإجراء الانتخابات الليبية
  • الأمين العام لجامعة الدول العربية يستقبل "الدبيبة" رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • ضريبة الدولار.. الدبيبة يطالب الكبير بموافاته بإجراءات وقف تنفيذها
  • محفظة ليبيا أفريقيا تُتابع خطط تطوير شركة ليبيا للنفط