غزة – تتواصل الحرب في غزة ليومها الـ151 مخلّفة أكثر من 30 ألف قتيل، فيما تتواصل المفاوضات في مصر بين حركة “حماس” وإسرائيل للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار قبل حلول شهر رمضان.

إسرائيل تنفي رفض بايدن مكالمة من نتنياهو بعد مجزرة “شارع الرشيد” قتلى وجرحى جراء القصف الإسرائيلي الأخير لعدة مناطق في غزة أين اختفى عالم الزلازل الهولندي الشهير.

. وما علاقته بغزة؟ مفوض الأونروا: رغم الفظائع التي عاشها سكان غزة فربما ينتظرهم ما هو أسوأ مما عاشوه السعودية تتعهد بتقديم مبلغ إضافي للوكالة وتؤكد: ننظر في جميع وسائل إنقاذ الأونروا من العجز بايدن: لن أتوقف عن الضغط حتى التوصل إلى وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن في غزة مصر تؤكد صعوبة والوضع في غزة وقسوته وتشدد على ضرورة وقف إطلاق النار نائب حسن نصر الله يتوعد إسرائيل في ساعات الفجر..”حزب الله” يستهدف قوة ‏عسكرية إسرائيلية بقذائف المدفعية و”يصيبها بشكل مباشر” الأمم المتحدة: “الأونروا” على وشك الانهيار وشبح المجاعة يخيم على غزة خلاف جديد.. مشادة وتبادل اتهامات بين رئيس الأركان الإسرائيلي والوزراء حول إنجازات الجيش في غزة

المصدر : RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

حمية: ضربة إسرائيلية تستهدف معبرًا حدوديًا بين لبنان وسوريا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال علي حمية، وزير النقل اللبناني، اليوم الخميس، إن معبرًا حدوديًا بين لبنان وسوريا على الجانب السوري تعرض لضربة إسرائيلية، وذلك وفقًا لنبأ عاجل بقناة "القاهرة الإخبارية".

وفي سياق متصل، طالب رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية بضرورة الضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار على كل الجبهات، وتأكيد حق لبنان في الاستقرار والأمن.

وأكد أنّ الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة تقوّض جهود التهدئة وستؤدي إلى مزيد من التصعيد في المنطقة، معربًا عن تقديره للجهود "الفرنسية - الأمريكية" من أجل وضع نهاية لهذه الحرب القذرة.

وأوضح أنَّ الشعب اللبناني يرفض الحرب ويؤمن بالاستقرار، متابعًا: "جئنا لنؤكد حق لبنان في الأمان والسيادة والدفاع عنه".  

وبشأن وقف إطلاق النار، قال وزير الخارجية الفرنسي جان نويل بارو، إن فرنسا والولايات المتحدة تعملان على التوصل إلى وقف مؤقت لاطلاق النار لمدة 21 يومًا بين حزب الله اللبناني وإسرائيل لإتاحة الوقت لمفاوضات أوسع نطاقًا. 

مقالات مشابهة

  • إسرائيل ترفض مقترح وقف إطلاق النار في لبنان
  • سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم السبت 28-9-2024 لحظة بلحظة
  • بوريل يدعو إلى عدم الاعتماد على واشنطن لوقف الحرب في غزة ولبنان
  • وزير الخارجية: استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان يهدد السلم والأمن الدوليين
  • إسرائيل تدرس مقترحا أمريكيا لوقف الحرب.. والرئيس الفرنسي يحذر نتنياهو
  • إجماع إسرائيلي على حرب لبنان الثالثة وسط رفض وقف إطلاق النار
  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يصر على إحراج الولايات المتحدة الأمريكية
  • حمية: ضربة إسرائيلية تستهدف معبرًا حدوديًا بين لبنان وسوريا
  • حزب الله يدك الاحتلال بعشرات الصواريخ.. ومجازر الاحتلال تتواصل جنوب لبنان
  • تطورات اتفاق وقف إطلاق النار بين حزب الله وإسرائيل