افتتحت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا (EJUST) بالإسكندرية المعرض الثالث لأعمال طلاب برامج الفن والتصميم و ضمّ المعرض، الذي افتتحه الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة، أعمال طلاب الفرقة الأولى ومشروعات طلاب الفرقة الثانية في فصل الخريف لبرامج تصميم المنتجات الصناعية، التصميم الداخلي، تصميم الميديا الرقمية، والفنون في الصناعات الإبداعية.

حضر الافتتاح نخبة من الخبراء و الأكاديميين، من بينهم: الدكتور سامح ندا، نائب رئيس الجامعة للتعليم والشئون الأكاديمية و الدكتور محمد هلال، عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة الأسكندرية الأسبق

و الدكتورة داليا يونس، مدرس العمارة الداخلية بكلية الفنون الجميلة بجامعة الاسكندرية و المهندس يوسف العربي، رئيس مركز تصميم المنتجات بالعربي جروب

و المهندسة ياسمين علواني، مسؤول تصميم الاستراتيجي بقطاع البحوث والتطوير بالعربي جروب و الدكتور أحمد رموزي، مدير برامج الفن والتصميم و عدد من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالبرامج و حشد كبير من الطلاب وأولياء الأمور.

وعلى هامش المعرض، أكد الدكتور عمرو عدلي على أن مخرجات مشروعات الطلاب تُبشر بمستقبل مشرق للتصميم والصناعة المصرية مشيراً إلى حرص إدارة الجامعة على توفير تجربة تعليمية متكاملة للطلاب تُمكنهم من مواكبة متطلبات سوق العمل، مشيدًا بدور برامج الفن والتصميم في إعداد جيل من المبدعين المُؤهلين لقيادة هذا المجال.

من جهته، أعرب الدكتور محمد هلال عن إعجابه بمستوى طلاب الجامعة المصرية اليابانية وامتلاكهم المهارات والجدارات المطلوبة للتصميم في عصر التحول الرقمي.

كما أشادت الدكتورة داليا يونس باهتمام الجامعة ببناء عقلية وشخصية الطالب مع التركيز على التصنيع والإنتاجية، مما يُساهم في إثراء القطاع الصناعي المصري.

و أثنى المهندس يوسف العربي على مستوى تصميمات الأجهزة المنزلية المعروضة، وعلى إتقان الطلاب لأدوات وبرامج تصميم المنتجات وقدرتهم على إظهار أفكارهم التصميمية بصور متعددة متطورة.

وأضافت المهندسة ياسمين أن الطلاب يتميزون بفكر إدراكي جيد جدا لمتطلبات سوق العمل، مما يجعلهم قادرين على مواكبة التغيرات والاستجابة لها في المستقبل بصورة أفضل.

ولم يقتصر المعرض على عرض أعمال الطلاب فقط، بل تضمن أيضًا مجموعة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة، مثل: ورش عمل تفاعلية في مختلف مجالات الفن والتصميم و ندوات ومحاضرات حول أحدث الاتجاهات في هذا المجال و جلسات نقاشية بين الطلاب والخبراء

وقد لاقى المعرض إقبالاً كبيرًا من الطلاب وأولياء الأمور والجمهور، حيث أبدوا إعجابهم بمستوى الأعمال المعروضة وإبداع الطلاب.

يُعدّ هذا المعرض حدثًا هامًا يُسلط الضوء على إبداعات طلاب الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا في مجال الفن والتصميم، ويُساهم في تعزيز التعاون بين الجامعة والمجتمع.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية الجامعة المصرية اليابانية

إقرأ أيضاً:

جامعة كفر الشيخ تنظم لقاءات مع الطلاب الجدد لشرح نظام الدراسة بالكليات

شهد الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، اليوم الأحد، مراسم تحية العَلَمِ، بمشاركة أسرة طلاب من أجل مصر واتحاد الطلاب، بحضور الدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور إسماعيل القن، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور علي صبري، أمين عام الجامعة، والدكتور عبد الحليم عكاشة، عميد كلية التربية الرياضية، وأعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة، وجمع من طلاب الجامعة.

رفع وتحية العَلَمِ بالحرم الرئيسي لجامعة كفر الشيخ

وبدأت المراسم برفع وتحية العَلَمِ بالحرم الرئيسي لجامعة كفر الشيخ، بحضور طلاب من مختلف الكليات وأعضاء أسرة طلاب من أجل مصر وأعضاء اتحاد الطلاب، ورحب رئيس الجامعة في كلمته بالطلاب الجدد والقدامى، مقدمًا التهنئة ببداية العام الدراسي الجديد، داعيًا الطلاب إلى العمل للمساهمة في بناء الوطن.

وقال رئيس جامعة كفر الشيخ، إنّ تحية العَلَمِ المصري تُعد رمزًا للولاء والانتماء والوطنية، وواجب وطني، لتجديد العهد والوعد ولاءً وحبًا لمصر في إطار بث الروح الوطنية داخل الطلبة وبث روح الانتماء للوطن، مؤكدًا على انتظام الدراسة بكليات الجامعة من اليوم الأول للعام الجامعي الجديد 2024 - 2025، مشيرًا إلى أنّ الكليات استقبلت طلابها لتعريفهم بالأنشطة المختلفة، مع عقد لقاءات مع الطلاب الجدد لشرح نظام الدراسة بالكليات، مطالبًا عمداء الكليات بلقاء الطلاب للتعرف على مشاكلهم وإيجاد حلول فورية لها، موضحًا أنّ الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بالأنشطة الطلابية الفنية والرياضية والثقافية.

غرس ثقافة روح الولاء والانتماء في نفوس الطلبة

ومن جانبه أشار الدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أهمية الأسر الطلابية واتحاد الطلاب ودورهم في تنظيم الأنشطة، وغرس ثقافة روح الولاء والانتماء، بجانب الدور الترويحي، وذلك بهدف توسيع قاعدة ممارسة الأنشطة الطلابية التي تُساعد الطلاب على صقل مواهبهم وتنمية مهاراتهم واستثمار أوقات فراغهم، لافتًا إلى اهتمام الجامعة بهذا الدور في ظل رؤية وتوجه الدولة والقيادة السياسية واهتمامها البالغ بالشباب تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وفي سياق متصل، قدمت أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة كفر الشيخ خلال اليوم الدراسي الأول والثاني استمارات تعارف للطلاب بمختلف كليات الجامعة، وتوزيع الإرشادات اللازمة لتعريفهم بأنشطة الأسر الثقافية والرياضية والاجتماعية والفنية والرحلات والمعسكرات والجوالة، وكذلك التعريف بخدماتها للطلاب والخريجين بمختلف كليات الجامعة.

كما قدم اتحاد الطلاب التوعية للطلاب بأهمية الأسر الطلابية وما تُقدمه من أنشطة داخل الجامعة، بجانب تقديم التوعية بأهمية الإجراءات الاحترازية، والتقط قيادات الجامعة وأعضاء أسرة طلاب من أجل مصر واتحاد الطلاب، الصور التذكارية تدعيمًا لدور الأنشطة الطلابية.

مقالات مشابهة

  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم زيارات لطلاب التكنولوجيا والتعليم بعدد من المصانع
  • رئيس جامعة بورسعيد: تدشين برامج مميزة لجذب الطلاب الأجانب
  • حفل استقبال طلاب كلية التكنولوجيا والتنمية بمناسبة العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة العريش يشهد استقبال طلاب كلية الطب
  • رئيس جامعة بنها: استحداث برامج جديدة لتحقيق رؤية الدولة المصرية 2030
  • رئيس جامعة بنها: الجامعة تنتهج خطط لاستحداث برامج جديدة لتحقيق رؤية الدولة المصرية 2030
  • جامعة كفر الشيخ تنظم لقاءات مع الطلاب الجدد لشرح نظام الدراسة بالكليات
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشهد مراسم تحية العلم.. صور
  • في إطار مبادرة «بداية».. وزارة التضامن تفتتح «دار الهدية للمسنين» بالإسكندرية
  • «أسيوط الأهلية»: الجامعة توفر برامج دراسية بمواصفات عالمية تناسب سوق العمل