شهدت أنطاليا، وجهة السياحة الشهيرة في تركيا، زيادة ملحوظة في عدد الزوار الأجانب خلال الشهرين الأولين من العام الجاري، حيث استقبلت نحو 499,784 زائرًا، مسجلة بذلك زيادة بنسبة 10.82% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وفقًا لبيانات وزارة الثقافة والسياحة التركية.

وبحسب متابعة تركيا الان٬ ففي شهر فبراير وحده، سجلت أنطاليا زيادة بنسبة 17.

20% في عدد الزوار الأجانب، حيث بلغ عددهم 270,686 زائرًا، ما يعكس الإقبال المتزايد على هذه المدينة الساحلية الجميلة.

تصدرت ألمانيا قائمة الدول التي أرسلت أكبر عدد من الزوار إلى أنطاليا في فبراير، بإجمالي 58,228 زائرًا، تليها الاتحاد الروسي بـ 48,937 زائرًا، والمملكة المتحدة بـ 37,454 زائرًا. وقد جاءت دول مثل بولندا، هولندا، وكازاخستان ضمن قائمة الدول الأكثر إرسالًا للزوار إلى هذه المنطقة السياحية.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: السياحة في انطاليا انطاليا زائر ا

إقرأ أيضاً:

«نستهدف ٢ مليون زائر».. أبرز التصريحات بـ المؤتمر الصحفي لـ مهرجان العلمين بدورته الثانية

أعلن عمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة «المتحدة» خلال المؤتمر الصحفي لـ مهرجان العلمين الذي انطلق يوم الأثنين الماضي، عن استهدافه في هذه الدورة ٢ مليون زائر وهو ضعف الرقم الذي حققه المهرجان العام الماضي.

وأشار إلى أن المهرجان شوف يشهد خلال فعالياته أنشطة جديد ومنها مهرجانا للطفل بعنوان " نبته" يترأسه الفنان أحمد أمين، حيث يتضمن مهرجان في دورته الثانية 4 مهرجانات وهم «مهرجان نبته»، و«مهرجان الترفيه»، و«مهرجان الرياضة»، و«مهرجان الطعام»، و«مهرجان الموسيقى والمسرح».

محكمين من الأطفال في مهرجان «نبتة»

ومن جانبه قال الفنان أحمد أمين رئيس المهرجان خلال كلمته على هامش فعاليات المؤتمر الصحفي، إن هذا المهرجان هو الأول للطفل داخل جمهورية مصر العربية وسوف يشمل الكثير من الأنشطة.

وأشار إلى وجود لجنة تحكيم مكونة من فئتين الأولى تشمل مجموعة من خبراء صناعة محتوى الطفل والفئة الثانية تتكون من مجموعة من الأطفال القادرين على مناقشة الأعمال المقدمة في هذه الدورة.

قائمة النجوم الذين سيحيون حفلات الدورة الثانية لمهرجان العلمين

ومن جهة أخرى، أعلنت الإعلامية منى عبد الوهاب، المنسقة العامة والمتحدثة الرسمية لمهرجان العلمين، عن قائمة النجوم الذين سيحيون حفلات ضمن الدورة الثانية، لمهرجان العلمين، وتشمل أسماء مثل محمد منير، فرقة كايروكي، سعاد ماسي، وديانا حداد، بالإضافة إلى عدد من الفنانين الآخرين المميزين.

وأعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، عن تخصيص شاطئ عام لخدمة أهالي مدينة العلمين بالتعاون مع وزارة الإسكان ومجلس مدينة العلمين.

موعد انطلاق فعاليات مهرجان العلمين في دورته الثانيةمهرجان العلمين

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات مهرجان العلمين الجديدة في دورته الثانية يوم 11 يوليو الجاري و تستمر حتى يوم 30 أغسطس المقبل، والتي تشهد العديد من الفعاليات الفنية والرياضية، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه المهرجان في نسخته الأولى التي أقيمت العام الماضي.

أبرز الحاضرين بمؤتمر مهرجان العلمين بدورته الثانية

وشهد المؤتمر الخاص بافتتاح الدورة الثانية لمهرجان العلمين، حضور عدد من قيادات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، على رأسهم الدكتور أشرف سالمان، رئيس مجلس إدارة الشركة، وعمرو الفقي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة، والمهندس حسام صالح الرئيس التنفيذي للأعمال بالشركة.

وكان من أبرز الحضور أيضا جمال صلاح، الرئيس التنفيذي لـ pod، والإعلامية منى عبد الوهاب، المتحدث الرسمي باسم المهرجان في دورته الثانية، وأيضًا حضر الفنان أحمد أمين.

مقالات مشابهة

  • «نستهدف ٢ مليون زائر».. أبرز التصريحات بـ المؤتمر الصحفي لـ مهرجان العلمين بدورته الثانية
  • "القاهرة الإخبارية": متوقع حضور مليون زائر بمهرجان العلمين الجديدة بدورته الثانية
  • القاهرة الإخبارية: من المتوقع حضور مليون زائر بمهرجان العلمين الجديدة في دورته الثانية
  • المدن الصناعية الاردنية تستقطب 170 استثمار جديد خلال العام 2023 بقيمة 202 مليون دينار.
  • تركيا توضح ملابسات الهبوط الاضطراري لطائرة إسرائيلية بمطار أنطاليا
  • انتهاء أزمة الطائرة الإسرائيلية التي هبطت اضطراريا في تركيا
  • صادرات مصر الزراعية تتجاوز 4.8 مليون طن بنحو 2.8 مليار دولار منذ بداية العام الجاري
  • العراق يستورد خوخ ونكتارين من تركيا بـ27 مليون دولار خلال 6 أشهر
  • «التضامن»: ملايين الجنيهات لدعم شبكات الأمان الاجتماعي
  • 7 مناطق رئيسية للطاقة المتجددة والهيدروجين النظيف.. تراجع إنتاج الخامات المعدنية 7% إلى 70.4 مليون طن