اقترحت المفوضية الأوروبية، اليوم الثلاثاء، سبلاً يمكن للاتحاد الأوروبي من خلالها تعزيز صناعة الأسلحة لديه حتى يتمكن من التحول إلى "وضع اقتصاد الحرب" رداً على الحرب الروسية على أوكرانيا.

ومن المقرر أن يقدم تييري بريتون، مفوض الصناعة الأوروبي، مقترحات لتشجيع دول الاتحاد الأوروبي على شراء المزيد من الأسلحة معًا من الشركات الأوروبية، ولمساعدة هذه الشركات على زيادة الطاقة الإنتاجية، وفقًا لمسؤولين في الاتحاد الأوروبي.

وقال بريتون وهو يستعرض الحزمة "نحن بحاجة إلى تغيير النموذج والانتقال إلى وضع اقتصاد الحرب. وهذا يعني أيضا أن صناعة الدفاع الأوروبية يجب أن تتحمل المزيد من المخاطر، بدعمنا".

وقال بريتون، الرئيس التنفيذي السابق لشركة تكنولوجيا فرنسية، إن احتمال تولي دونالد ترامب فترة رئاسية أخرى للولايات المتحدة - الذي شكك في التزامات واشنطن تجاه الناتو - يعني أنه يتعين على أوروبا بذل المزيد من الجهد لحماية نفسها.

وقال بريتون: "في السياق الجيوسياسي الحالي، يجب على أوروبا أن تتحمل مسؤولية أكبر عن أمنها، بغض النظر عن نتائج انتخابات حلفائنا كل أربع سنوات".

ودفعت حرب روسيا في أوكرانيا العديد من الدول الأوروبية إلى زيادة الإنفاق الدفاعي.

لكن مسؤولي الاتحاد الأوروبي يقولون إن الجهود الوطنية البحتة أقل كفاءة ويريدون من هيئات الاتحاد الأوروبي أن تلعب دورا أكبر في السياسة الصناعية الدفاعية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي الأوروبية اقتصاد الحرب الحرب الروسية الجيوسياسي الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

حقيقة غياب جود بيلينجهام عن إنجلترا أمام سويسرا في ربع نهائي يورو 2024

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قراره بشأن عقوبة النجم جود بيلينجهام لاعب منتخب إنجلترا، بعد احتفاله المثير للجدل في مباراة سلوفاكيا في الدور ثمن النهائي من بطولة يورو 2024.

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إيقاف اللاعب الإنجليزي جود بيلينجهام مباراة واحدة مع وقف التنفيذ، بعد واقعة مباراة سلوفاكيا.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان له اليوم، إنه عاقب بيلينجهام بالإيقاف مباراة واحدة في أي من البطولات التي ينظمها الاتحاد، كما غرمه 30 ألف يورو، بسبب انتهاكه القواعد الأساسية للسلوك اللائق.

ووفقا لما جاء في بيان الاتحاد الدولي، فإن بيلينجهام يمكنه المشاركة بشكل طبيعي غدا السبت، أمام سويسرا في الدور ربع النهائي من يورو 2024.

وقال "يويفا" في بيانه، إن القرار لا ينفذ فورا بل سيخضع اللاعب لفترة تجريبية مدتها سنة بدءا من يوم صدور القرار.

ويسعى المنتخب الإنجليزي للفوز بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه، حيث لم يسبق له أن حصد اللقب الأوروبي، ويأمل أن يتحقق ذلك خلال النسخة الحالية خاصة أن المنتخب الإنجليزي يعد أحد أقوى المرشحين للبطولة.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يعترف بتفوق “الحوثيين” عسكرياً
  • معركة «النفس الأخير» لماكرون ضد اليمين المتطرف.. «الوحدة الأوروبية في خطر»
  • حقيقة غياب جود بيلينجهام عن إنجلترا أمام سويسرا في ربع نهائي يورو 2024
  • قادة أوروبا يتطلعون للعمل مع رئيس الحكومة البريطانية الجديد ويثنون على فوزه
  • الاتحاد الأوروبي يفرض 38% رسوما جمركية على السيارات الكهربائية الصينية
  • العلاقات البريطانية الأوروبية حاضرة بقوة في برامج انتخابات مجلس العموم
  • الاتحاد الأوروبي: زيادة الضرائب المفروضة على السيارات الكهربائية الصينية
  • على خطى واشنطن..الاتحاد الأوروبي يفرض رسوماً جمركية على السيارات الكهربائية الصينية
  • المفوضية الأوروبية تفرض رسومًا مؤقتة على واردات السيارات الكهربائية الصينية
  • ستارمر: لن تعود بريطانيا إلى الاتحاد الأوروبي في عهدي