استقبل الدكتور جمال السعيد رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية، والدكتورة سهير شعراوي نائب رئيس مجلس الأمناء، وفداً من ممثلي الجامعات المجرية، على هامش فعاليات المنتدى الأكاديمي والعلمي بين البلدين، والذي تقام فعالياته بمقر وزارة التعليم العالي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد الشرقاوي مساعد وزير التعليم العالى للسياسات والشئون الاقتصادية، والدكتور سليمان مصطفى القائم بعمل نائب رئيس جامعة بنها الأهلية للشئون الأكاديمية، والدكتور كريم الدش مستشار الجامعة للعلاقات والتعاون الدولي، ومشرفي البرامج بكليات جامعة بنها الأهلية، والقائم بعمل أمين عام الجامعة.

التعاون مع الجامعات المجرية 

من جانبه أكد الدكتور جمال السعيد، أنه جرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين جامعة بنها الأهلية والجامعات المجرية في المجالات العلمية والأكاديمية المختلفة، مشيرا إلى حرص جامعة بنها الأهلية على فتح آفاق التعاون مع الجامعات الدولية المتميزة، وتكوين شراكات تعليمية وبحثية وعلمية، وذلك في إطار سياسة الجامعة للانفتاح على العالم.

التعاون مع جامعة بنها الأهلية 

وأعرب وفد الجامعات المجرية عن سعادته بالتعاون مع جامعة بنها الأهلية، مشيداً بما شاهده على الطبيعة من منشآت جامعة بنها الأهلية بالعبور، والتي صممت بأحدث التصميمات الهندسية العالمية، وبما يتوافق مع معايير الجودة الخاصة بالمنشآت الجامعية والعملية التعليمية.

وافتتح الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور يانوش تشاك وزير الثقافة والابتكار المجري، الجلسة الافتتاحية للمنتدى الأكاديمي والعلمي بين مصر والمجر، وشهدت فعاليات المنتدى عدة جلسات للحوار بحضور رؤساء الجامعات، وقيادات وخبراء التعليم العالي من البلدين، لمناقشة آفاق التعاون المستقبلي المشترك فى التعليم العالي والبحث العلمي.

يذكر أن جامعة بنها الأهلية إحدى جامعات الجيل الرابع الواعدة في مجال التعليم العالي ومقرها مدينة العبور والمنشأة عام 2022 من خلال جامعة بنها الحكومية بهدف تقديم خدمات تعليمية متميزة، وتسعى الجامعة إلى التميز الأكاديمي وتحقيق مكانة إقليمية ودولية متقدمة من خلال تقديم البرامج الدراسية المتميزة بكليات (الطب البشري، طب الأسنان، العلاج الطبيعي، الهندسة، علوم الحاسب، الاقتصاد وإدارة الأعمال)، بهدف تلبية مُتطلبات سوق العمل ووظائف المستقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية جامعة بنها بنها بنها الحكومية بنها الأهلية جامعة بنها الأهلیة الجامعات المجریة التعلیم العالی التعاون مع

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها تتقدم 65 مركزا عالميا في مؤشر التأثير العلمي بتصنيف «ليدن» الهولندي

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، تقدم الجامعة بمؤشر التأثير العلمي بالتصنيف الهولندي «ليدن - CWTS Leiden University» لعام 2024، حيث جاءت الجامعة في المركز 1167 ضمن 1506 جامعات حول العالم شملها التصنيف الهولندي هذا العام، متقدمة 65 مركزا عن الإصدار السابق.

تصنيف جامعة بنها

وأضاف «الجيزاوي»، في بيان، أن جامعة بنها احتلت محليا الترتيب 11 ضمن 15 جامعة مصرية تم تصنيفها هذا العام، وأفريقيا جاءت الجامعة بالمركز 31 ضمن 43 جامعة، وقد ساعد النشر العلمي الدولي في مجالات العلوم الفيزيائية والهندسية، العلوم الطبية والحيوية وعلوم الرياضيات والحاسب الآلي في ظهور الجامعة بهذا الإصدار من التصنيف.

مؤشرات النشر لجامعة بنها 

وأشار «الجيزاوي» إلى حصول الجامعة على المركز 966 عالميا في مؤشر التعاون، وبمؤشر النشر في المجلات المفتوحة بتقدم 99 مركزا، كما جاءت في المركز 1050 عالميا بمؤشر التنوع بين الجنسين بتقدم 51 مركزا عالميا.

الأبحاث المنشورة في صورة مقال علمي

الجدير بالذكر أن تصنيف ليدن CWTS Leiden يعتمد في تقييمه على الأبحاث المنشورة في صورة مقال علمي أو مرجعي مبوب في قاعدة بيانات Web of Science والتي تصدرها دار النشر Clarivate Analytics الأمريكية والمنشورة في أعلى 1% و5% و10% و50% من قائمة المجلات العالمية، كما يستخدم التصنيف مجموعة من المؤشرات الببليومترية التي توفر إحصاءات على مستوى الجامعات حول التأثير العلمي والتعاون والنشر في المجلات المفتوحة والتنوع بين الجنسين.

كما ساعد على ظهور الجامعة بهذا التصنيف السياسات التي تبنتها الجامعة لدعم وتحفيز البحث العلمي والنشر الدولي من خلال العديد من البرامج.

وتستهدف الجامعة في الفترة القادمة رفع نسب النشر العلمي للإنتاج الفكري لهيئة التدريس والباحثين في المجلات العلمية ذات الفئة 1% و5% من قائمة المجلات العلمية بالتخصصات المختلفة لتأثير ذلك على العديد من التصنيفات الدولية للجامعة.

مقالات مشابهة

  • جامعة المنوفية تتقدم في التصنيف الهولندي لايدن 2024
  • جامعة المنوفية تتقدم في التصنيف العالمي لايدن 2024
  • جامعة المنوفية تتقدم على المستوي العالمي في التصنيف الهولندي لايدن 2024
  • جامعة بنها تتقدم 65 مركزا عالميا في مؤشر التأثير العلمي بتصنيف «ليدن» الهولندي
  • فتح باب التقديم للطلاب الوافدين للدراسة في جامعة بنها الأهلية
  • التحويل من الجامعات الأهلية إلى الحكومية.. اعرف الشروط
  • د. الخشت: تجديد الثقة للدكتور أيمن عاشور يأتي بعد الإنجازات المتميزة
  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض حصاد مشاركة الجامعة في المحافل الدولية والمحلية والوطنية
  • وزير التعليم العالي: فتح الحرم الجديد لجامعة سنجور في برج العرب سبتمبر المقبل
  • وزير التعليم العالي يوقّع اتفاق شراكة بين الجامعات المصرية والفرنسية