كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

تنظم دار الإفتاء المصرية، الأحد المقبل، بعد صلاة المغرب، احتفالا رسميا وشعبيا، لإعلان نتيجة رؤية هلال شهر رمضان المبارك، بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر.

ومن المقرر أن يعلن الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، عن مدى تحقق رؤية هلال شهر رمضان المبارك من عدمه، بحضور اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، والدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق، والدكتور نصر فريد واصل المفتي الأسبق، وأعضاء هيئة كبار العلماء، والسيد محمود الشريف نقيب الأشراف، وعبدالهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية، وعدد كبير من القيادات السياسية والشعبية والتنفيذية وسفراء الدول العربية والإسلامية.

كان الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، حسم موعد بداية شهر رمضان المبارك، وذلك بعد تداول أنباء متضاربة حول موعده.

وقال "القاضي"، في بيان،: بدأ الحديث خلال الساعات الماضية عن أن بداية رمضان ستكون يوم الاثنين وهناك من يقول إنها ستكون يوم الأحد.

اقرأ أيضا:

رمضان يوم الأحد أم الإثنين.. "البحوث الفلكية" يحسم الجدل

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 حلمي بكر طالبة العريش مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان دار الإفتاء المصرية صلاة المغرب الدكتور شوقي علام طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

«تعليم القاهرة» تعلن موعد التحويلات من الأزهر إلى العام والعكس

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة برئاسة أيمن موسى، وكيل أول الوزارة مدير المديرية، عن بدء تفعيل الخدمة الإلكترونية لتحويلات الطلاب بين المدارس والإدارات للعام الدراسي 2024-2025 اعتباراً من اليوم الاثنين، مؤكدة أن الخدمة متاحة لجميع المراحل للمدارس الرسمية والرسمية لغات والرسمية المتميزة لغات بداية من (KG2) الصف الثاني لرياض الأطفال إلى الصف الثالث الثانوي العام.

التحويلات المدرسية 2025

وأكدت مديرية التعليم ضرورة التأكد من أن جميع حالات التحويل للتلاميذ بين المدارس تمت من خلال استمارة الخدمات الإلكترونية.

التحويل الإلكتروني

وأشارت إلى أن التحويل من الأزهر إلى التعليم العام والعكس سيكون في الفترة من 4 أغسطس حى 3 سبتمبر المقبل، مؤكدة أن كل التحويلات تتم بشكل إلكتروني للتيسير على الطلاب وأولياء الأمور.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد التي شهدتها كلية التربية
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد بكلية التربية
  • تونس.. تحديد موعد إجراء الانتخابات الرئاسية
  • استقبال رسمي وحرس شرف ودكتوراه فخرية.. تفاصيل زيارة شيخ الأزهر لماليزيا
  • بروتوكول تعاون بين جامعة الأزهر ومعهد علوم البحار والمصايد
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024
  • متي موعد السنة الهجرية الجديدة 1446 بالميلادي
  • التربية توضح بشأن موعد امتحان التوجيهي يوم رأس السنة الهجرية
  • «تعليم القاهرة» تعلن موعد التحويلات من الأزهر إلى العام والعكس
  • بداية من الغد.. صرف الإعانة الشهرية لهذه الفئة