صرحت وزارة الأوقاف في بيان لها اليوم، بأن عدد الموفدين والمعارين من الأوقاف المصرية الذين يحيون شهر رمضان المبارك بمختلف دول العالم بلغ أكثر من مائتي إمام وقارئ.

ويأتي ذلك في إطار الدور الريادي للوزارة في نشر الفكر الوسطي عالميًا  وبناءً على الخطابات الواردة  من وزارة الخارجية المصرية والطلب العالمي المتزايد من مختلف دول العالم لأئمة وقراء وزارة الأوقاف لإحياء أيام وليالي شهر رمضان المبارك 1445هـ / 2024م.

وبلغ عدد الموفدين إلى دولة ألمانيا وحدها (23) إمامًا وقارئًا، إضافة إلى إيفاد (23) إمامًا وقارئًا إلى دولة البرازيل، و(16) إمامًا وقارئًا إلى دولة أمريكا، و(11) إمامًا إلى دولة تنزانيا، و(11) إلى دولة فنزويلا، و(10) إلى دولة كندا، و(7) إلى دولة أستراليا، و(6) إلى دولة بريطانيا، وبلغ عدد المعارين إلى سلطنة عمان (32) إمامًا، و(7) إلى دولة الإمارات، وغير ذلك من أئمة وقراء وزارة الأوقاف لإحياء أيام وليالي هذا الشهر الكريم خلال هذا العام 1445هـ / 2024م.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاوقاف المصرية الخارجية المصرية شهر رمضان إلى دولة إمام ا

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من مختار جمعة بعد رحيله عن وزارة الأوقاف

أعلن اليوم مصدر مسؤل عن عدد  من أسماء الوزراء الجدد المرشحين لتولي حقب الوزارات في الحكومة بعد تقديم استقالتها، وكان من ضمن هؤلاء استبعاد أ. د محمد مختار جمعة وزير الأوقاف السابق الذي ظل في منصبه لما يقرب من 11عاما، ورشح د. أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية ليكون وزير الأوقاف الجديد، وفي أول تعليق من مختار جمعة على خبر استبعاده من الوزارة كتب عبر صفحتة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، قائلا:- الحمد لله الذي يقدر الخير دائما، فما يقدره هو الخير عينه،  فله الحمد والرضا والثناء الجميل ونسأله الرضا القبول.. 
وبعد: 
فأسجل ما يأتي: 
أولا: نؤمن إيمانا يقينيا بأن الخير هو ما يقدره المولى عز وجل، وأن سنة الحياة هي التداول.. " وتلك الأيام نداولها بين الناس " وما غاب ذلك عن عيننا قط، ولطالما قلنا لزملائنا بوزارة الأوقاف: لا تسأل متى ستخرج ؟ ولكن انشغل: كيف ستخرج ؟، ونسأل الله عز وجل أن يتقبل نياتنا فيما اجتهدنا فيه، فما كان من فضل أو توفيق فمنه سبحانه، وليس لبشر أن يدعي الكمال، فالكمال لله وحده والعصمة لأنبيائه ورسله، وما كان من هنات أو زلل أو تقصير  فنسأله سبحانه أن يتجاوز عنه، وحسبنا أننا اجتهدنا وما قصدنا غير وجهه سبحانه وما عمدنا أو ركنا إلى الراحة قط طوال مدة تحملنا للأمانة. 
ثانيا: نتمنى لمن يتولون مهام قيادة هذا البلد في مختلف المجالات وعلى رأسهم سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية كل الخير وكل التوفيق في قيادة سفينة مصرنا العزيزة.. مقدرا كل التقدير ما أولاني سيادته إياه من ثقة كبيرة وإكرام كبير طوال هذه المدة التي شرفت فيها بالعمل وزيرا للأوقاف. 
ثالثا: سنظل جنودا أوفياء لديننا ولوطننا العزيز ما حيينا.. فمن لا خير لوطنه فيه لا خير فيه أصلا، وستظل هذه عقيدتنا التي لا نحيد عنها قيد أنملة. 
رابعا: أوجه تحية خاصة لمعالي الدكتور المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على رقي خلقه وكريم مقابلته الراقية التي أكرمني بها اليوم، وما أكرمنا به من تعهد ومتابعة طوال مدة عملنا تحت رئاسة سيادته.
خامسا: أشكر كل قيادات وزارة الأوقاف وهيئة الأوقاف وجميع العاملين بالأوقاف الذين أعدهم عائلتي الثانية على ما بذلوا وتحملوا معي من جهد كبير طوال مدة العمل بالوزارة: من كان منهم على رأس العمل ومن أحيل منهم إلى المعاش أو من لقي منهم ربه.
سادسا: بمنتهى الرضا عدت بعد مقابلة معالي رئيس مجلس الوزراء إلى مبنى الوزارة فسلمت على كبار قياداتها وشكرتهم على ما بذلوه معي من جهد بإخلاص وأوصيتهم بمواصلة هذا الجهد خدمة لديننا ووطننا العزيز ومثل ذلك فعلت بعدها مع قيادات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية وتواصلت مع رئيس هيئة الأوقاف حيث لم يسعفني الوقت بالذهاب إليها. 
سابعا: أشكر زوجتي وأسرتي على دعمهم الكبير لي وما تحملته الأسرة كاملة معي طوال مدة عملي بالوزارة.
و الله أسأل أن يتقبل عملنا وأن يوفق القائمين على شئون بلدنا وأن يحفظ مصر وأهلها أجمعين من كل سوء ومكروه، وأن يتقبل منا ما قدمنا، وأن يرزقنا صدق النية والإخلاص دائما في القول والعمل لديننا ووطننا.

مقالات مشابهة

  • نعوم تشومسكي (2)
  • صناعة المكانة الدولية.. الإمارات نموذجاً
  • أول تعليق من مختار جمعة بعد رحيله عن وزارة الأوقاف
  • الطلبة الموفدون مطالبون بالعودة قبل سبتمبر المقبل
  • نفوق أطول كلب في العالم بعد أيام من تسجيله اللقب بموسوعة جينيس
  • على عكس العالم.. دولة أوروبية تتجه لزيادة أيام العمل إلى 6 أسبوعيا
  • 6 أيام عمل أسبوعيا.. دولة "تسير في الاتجاه المعاكس"
  • دولة آسيوية صاحبة أقوى جواز سفر في العالم
  • الأوقاف: أكثر من 500 ندوة علمية وختمة قرآنية نستقبل العام الهجري الجديد
  • العراق بين أسعد 100 دولة في العالم والخامس عربياً