كشف الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، عن الأسباب الرئيسية لتراجع الدواجن في الأسواقـ، موضحًا أن أسعار الدواجن اليوم انخفضت من 68 جنيها إلى 55 جنيها بالمزارع.

أخبار متعلقة

التموين تكشف الاحتياطي الاستراتيجي من السكر والقمح واللحوم

يُكلف الدولة 90 قرشاً.. التموين: نتتج 300 مليون رغيف خبز يومياً

لجنة ضمان جودة الدعوة بالأوقاف تبدأ أولى جولاتها الميدانية بالمرور على أربعة مساجد

كاميرات المراقبة توثق لحظة وفاة بطل كمال الأجسام جاستن فيكي بعد سقوط 210 كجم حديد على رقبته

وقال ثروت الزيني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن من الأسباب الرئيسية لتراجع أسعار الدواجن، انخفاض أسعار الأعلاف وتوافرها بصورة عالية.

وأضاف أن ارتفاع درجات الحرارة لها دور كبير في تراجع أسعار الدواجن، حيث جعلت المربين يبعون الدجاج في وقت مبكر عن اكتمال دورته، وعدم بقائها في المزارع، مشيرا إلى أن نسبة النفوق في الدواجن بسبب ارتفاع درجات الحرارة تتراوح بين 2 و5%.

وتابع أن خروج روسيا من منع مد الحبوب قد يؤثر على أسعار الدواجن، الأمر قد يثير أزمة جديدة تؤدي لرفع أسعار الدواجن والبيض في السوق، موضحا أنه يوجد لدينا مخزون استراتيجي من الذرة والصويا تكفي لأكثر من شهرين، موضحًا أن سعر طن الذرة ارتفع ألف جنيه أمس، ويتم دراسة الأمر لمعرفة الأسباب الرئيسية التي أدت للارتفاع.

ولفت ثروت الزيني إلى أن سعر كرتونة البيض كان 116 جنيها فيما انخفضت لـ108 جنيهات حاليا، قائلا «خلال الفترة المقبلة سيكون هناك تراجع في أسعار البيض حال توافر الأعلاف ووجود مخزون استراتيجية».

السلع أخبار السلع البيض أسعار البيض اسعار البيض أزمة البيض أسعار السلع أسعار البيض أسعار السلع أيام البيض إنتاج البيض اخبار البيض ازمه السلع

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين السلع أخبار السلع البيض أسعار البيض اسعار البيض أسعار السلع أسعار البيض أسعار السلع إنتاج البيض زي النهاردة أسعار الدواجن أسعار البیض

إقرأ أيضاً:

آخر تحديث.. أسعار البيض اليوم السبت 29-6-2024 في الأسواق المحلية

شهدت أسعار البيض اليوم السبت 29-6-2024، حالة من الاستقرارا الملحوظ  في المحلات والمزارع، إذ تراوح سعر طبق البيض الأبيض اليوم في بورصة الدواجن ما بين 135 و140 جنيهًا.

أسعار البيض اليوم

تستعرض «الوطن»، أسعار البيض اليوم السبت 29-6-2024، في مصر، بمختلف أنواعه في بورصة الدواجن والمزارع والأسواق والمحلات، وفق آخر تحديثات أسعار لبورصة الدواجن.

أسعار البیض الأحمر

تراوح سعر طبق البيض الأحمر اليوم في بورصة الدواجن، ما بين 140 و143 جنيهًا تسليم أرض المزرعة، في حين يباع في الأسواق بسعر 155 إلى 160 جنيها، بحسب المنطقة المُباع فيها.

أسعار البیض البلدي

سجل سعر طبق البيض البلدي اليوم في بورصة الدواجن 155 إلى 160 جنيها تسليم أرض المزرعة، ويصل إلى المستهلك الأخير بسعر يتراوح بين 170 إلى 175 جنيهًا بحسب المنطقة المُباع فيها.

سعر طبق البيض الأبيض

وتراوح سعر طبق البيض الأبيض اليوم في بورصة الدواجن، ما بين 135 و140 جنيها تسليم أرض المزرعة، في حين يُباع في الأسواق بسعر 162 إلى 167 جنيهًا للكرتونة بحسب المنطقة المباع فيها.

سعر البيضة الواحدة

وسجل سعر البيضة الواحدة في السوق نحو 5.0 جنيه للأبيض والأحمر، فيما وصل سعر البيضة البلدي إلى 5.5 جنيه.

مقالات مشابهة

  • أسعار الدواجن والبيض الاثنين 1-7-2024 بمحافظة البحيرة
  • تراجع أسعار البيض في المحلات اليوم الاثنين 1-7-2024
  • ارتفاع أسعار الدواجن في الأسواق.. بكام الفراخ ؟
  • انخفاض أسعار البیض الیوم 30-6-2024 في الأسواق والمحلات
  • أسعار البيض اليوم الأحد 30-6-2024 في الأسواق والمحلات
  • اتحاد منتجي الدواجن يكشف أسباب ارتفاع أسعار البيض بالأسواق
  • انخفاض ملحوظ.. أسعار الدواجن والبيض في الأسواق اليوم
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت 29 يونيو 2024.. البانيه بـ 220 جنيها
  • آخر تحديث.. أسعار البيض اليوم السبت 29-6-2024 في الأسواق المحلية
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت 29-6-2024 بمحافظة البحيرة