الوطن:
2024-07-06@01:23:48 GMT

طريقة عمل عصير الخروب.. «انقعيه وجهزيه قبل رمضان»

تاريخ النشر: 5th, March 2024 GMT

طريقة عمل عصير الخروب.. «انقعيه وجهزيه قبل رمضان»

طريقة عمل عصير الخروب، واحدة من الأمور التي تهم قطاع كبير مع السيدات، بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان، إذ يفصلنا أيام قلية عن حلول الشهر المبارك، وتتفنن السيدات في إعداد العصائر المختلفة استعدادا للإفطار، لذا نوضح خلال السطور التالية طريقة عمل عصير الخروب بطرق سهلة ومختلفة وسريعة على خُطى مجموع من الشيفات.

طريقة عمل عصير الخروب

طريقة عمل عصير الخروب على خطى الشيف أميرة شنب خلال برنامجها «سي بي سي سفرة»

المقادير

كوب ونصف من السكر. مياه.  كوب خروب مجروش. طريقة عمل عصير الخروب زي المحلات  ضعي السكر في إناء على نار متوسطة. اتركيه على النار حتى يتحول إلى كراميل. ضيفي الخروب مع التقليب جيدًا. ضيفي الماء حتى تتجانس المكونات.  ارفعيه من على النار. صفيه وجهزيه إلى التقديم. اتركيه في الثلاجة لمدة نصف ساعة.

كيف أحضر مشروب الخروب؟

المقادير

نصف كيلو خروب. لتر من الماء. كوب من السكر.

طريقة تحضير عصير الخروب

انقعي الخروب في الماء. اتركي لمدة ليلة كاملة. ضعيه على نار هادئة لمدة ساعة. ضيفي السكر لمدة ربع ساعة تقريبًا. اتركيه حتى يصبح مثلجًا، ويقدم مع وجبة الإفطار.  خطوات عمل عصير الخروب

طريقة عمل عصير الخروب وفقًا لخبيرة المطبخ نجلاء الشرشابي عبر برنامج «على قد الإيد» المذاع على CBC سفرة.

المكونات

لتر مياه.  ربع خروب.  كوب من السكر. خطوات التحضير انقعي الخروب في المياه لمدة 24 ساعة حتى يتغير لون الماء إلى البني من تأثير نقع الخروب. ضيفي السكر إلى الخروب لمدة من 10 إلى 15 دقيقة. اتركي منقوع الخروب حتى يبرد.

طريقة عمل عصير الخروب المجروش

المكونات

لتر مياه.  نصف كيلو خروب.  كوب من السكر. خطوات تحضير عصير الخروب  انقعي الخروب في المياه لمدة 24 ساعة.  ضيفي السكر إلى الخروب. اتركيه مرة ثانية على البوتاجاز لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة. اتركي الخروب حتى يبرد ثم ابدأي في تصفيته.  احفظيه في زجاجات من الزجاج أو البلاستيك مثلما ترغبين وضعيه في الثلاجة. قدميه إلى أسرتك قبل الإفطار. فوائد عصير الخروب

ولعصير الخروب فوائد عديدة، بحسب حديث عمر ناجي، أخصائي التغذية العلاجية، خلال حديثه لـ«الوطن»، تتمثل في التالي:

يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الطبيعية المفيدة للجسم. يعزز من نشاط الجهاز الهضمي.  يساعد على علاج حموضة المعدة. به مجموعة من المعادن المهمة لتجنب آلام المعدة.  مفيد ومثالي لمرضى الضغط العالي. يتكون من مستويات عالية من الفيتامينات.  يعمل على خفض الكوليسترول، لأنه غني بعنصرالبوليفينول.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عصير الخروب من السکر

إقرأ أيضاً:

شرب عصير البنجر ينظف الدم من تراكم الكوليسترول

كشفت أخصائية التغذية بولينا جورافليفا، أن عصير البنجر ينظف الدم من تراكم الكوليسترول السيئ.

 

وقالت أخصائية التغذية بولينا في مقابلة إن شرب عصير البنجر بين الوجبات يساعد بشكل فعال على تطهير الدم، وعصير البنجر هو وسيلة رائعة لتنظيف الدم ويجب شربه بين الوجبات. 

 

وأضافت الطبيبة أن الاستهلاك المنتظم لهذا المشروب المعجزة له تأثير مفيد على الدم والجهاز الهضمي.

 

وأوضحت جورافليفا أن الكوليسترول الزائد والمكونات الدهنية الأخرى يمكن أن تتراكم في دم الشخص، والتي يمكن أن تلتصق ببعضها البعض في تكوينات أكبر - لويحات، وتضر الأوعية الدموية والقلب والأعضاء الأخرى.

 

ما هي أفضل طريقة لشرب عصير البنجر؟ 

ينصح المختص باستخدامه من خلال تخفيفه مع عصير الجزر أو التفاح بنسبة 150 إلى 50 مل، وشدد أخصائية التغذية على أنه لا يجب شرب عصير البنجر بشكله النقي، فهو يسبب الغثيان والصداع.

 

مشروبات أخرى لتنقية الدم

ووصفت زورنافليفا البنجر كفاس بأنه مفيد، على الرغم من أنها حثت الناس على أن يتذكروا أن المشروبات التي تحتوي على البنجر يمكن أن تخفض ضغط الدم وليست مناسبة دائمًا للأشخاص الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم.

 

كوكتيل الثوم والليمون - خليط من الثوم المطحون والليمون المتبل بالعسل - لديه أيضًا القدرة على تطهير الدم وتحتاج إلى تناوله ملعقة كبيرة يوميًا.

مقالات مشابهة

  • عصير العنب: مشروب صحي ومنعش يمتدحه الجميع
  • بخطوات سهلة وبسيطة.. طريقة عمل الكبدة الإسكندراني في المنزل
  • شرب عصير البنجر ينظف الدم من تراكم الكوليسترول
  • طريقة عمل الكريم كراميل بالبسكويت البارد.. حضريه بخطوات سريعة
  • خمس نقابات مركزية تخوض احتجاجات في المكاتب الجهوية للاستثمار الفلاحي طيلة شهر يوليوز
  • 6 مشروبات للتخلص من الكوليسترول الضار
  • طريقة عمل صينية المكرونة بأصابع الكابوريا
  • مفيد للقلب| طريقة عمل عصير الطماطم
  • قطع مياه الشرب عن سمالوط لمدة 14 ساعة متواصلة تنتهي في العاشرة مساء
  • طريقة عمل مكرونة ألفريدو بالجمبري في المنزل