افتتح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء عبر الفيديو كونفرانس 16 مكتبًا من شبكة مكاتب السجل التجاري النموذجي في العديد من المناطق بالمحافظات المختلفة.

وأوضحت وزارة التموين، أن المكاتب في محافظات «الجيزة - منوف بمحافظة المنوفية - وحدة مستخرجات الغربية - كفر الدوار - العاشر من رمضان - 15 مايو - المنيا - أبشواي - طامية الصف - رأس غارب - السنبلاوين - أبو تيج - المنزلة - رشيد - دسوق».

تسريع وتيرة التحول الرقمي

ويأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بتطوير وتحديث البنية التحتية لمنظومة التجارة الداخلية فضلاً عن تسريع وتيرة التحول الرقمي وتيسير حصول المنشآت ومنتسبيها على خدمات متميزة في إطار خطة الوزارة لميكنة الخدمات التموينية والتجارية.

تطوير 67 مكتب سجل تجاري

وأكّد الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أنَّه جرى تطوير 67 مكتب سجل تجاري حتى الآن وتحويلهم إلى مكاتب نموذجية مميزة من إجمالي شبكة مكاتب السجل المنتشرة على مستوى الجمهورية والتي تبلغ 112 مكتب سجل تجاري ومستهدف تطوير عدد آخر من مكاتب السجل خلال العام الجاري.

وأضاف أنَّه جرى ربط منظومة السجل التجاري بقواعد بيانات العلامات التجارية من خلال تقديم خدمة تسجيل العلامات التجارية والنماذج الصناعية والمؤشرات الجغرافية عبر 16 مكتب سجل تجاري منتشرة في أنحاء الجمهورية، مبينًا أنَّه تيسيراً على عملاء السجل التجاري فقد أتاح جهاز التجارة فترة مسائية لعملائه في بعض مكاتبه ونجح الجهاز في الارتقاء بمستوى خدماته لتقليص زمن تنفيذ الخدمة إلى أقل مدة زمنية ممكنة.

ونوه إلى أنَّه بالتعاون مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري تمّ نشر أجهزة الدفع الإلكتروني بمكاتب السجل التجاري مع تدريب الموظفين على استخدام هذه الأجهزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التموين وزير التموين التجارة الداخلية التحول الرقمي التجارة الداخلیة مکتب سجل تجاری السجل التجاری وزیر التموین مکاتب السجل

إقرأ أيضاً:

«التجارة» تضبط مستودعًا لتلبيس المراتب من الإسفنج التالف من الحاويات والمرادم

ضبطت الفرق الرقابية لوزارة التجارة في العاصمة المقدسة مستودعًا تستغله عمالة مخالفة لجمع مراتب الإسفنج​ المستخدم من الحاويات ومرادم البلدية وتقوم بإعادة تعبئتها وتلبيسها بأغلفة جديدة لغش وتضليل المستهلكين.

وأغلقت الوزارة المقر المخالف الواقع شرق مكة المكرمة بالتعاون مع الجهات الأمنية، كما ضبطت شاحنة نقل محملة، وأحالت المتورطين إلى الجهات المعنية لاستكمال تطبيق الإجراءات الرادعة بحقهم وفقًا لأحكام نظام مكافحة الغش التجاري.

واشتملت الكميات المضبوطة على 1921 مرتبة سرير، 2700 متر قماش خام وأغلفة مراتب، 5 أطنان من الخشب، وتم ضبط وحجز جميع الكميات لإتلافها بالإضافة إلى مكائن للخياطة وأدوات تستعمل للغش والتغليف.

وأكدت وزارة التجارة التصدي لمخالفي نظام مكافحة الغش التجاري وتطبيق العقوبات النظامية بحقهم، حيث ينص النظام على فرض عقوبات تصل إلى السجن ثلاث سنوات، وغرامات مالية تصل إلى مليون ريال أو بهما معًا، والتشهير بالمخالفين.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. «اتصالات البرلمان» تناقش طلبات النواب لإنشاء مكاتب بريد بقرى المحافظات
  • إغلاق 5 مكاتب لإستقدام العمالة المنزلية لمخالفتها قرارات وزارة التجارة
  • "التجارة" تٌشهر بمواطن ومقيم ارتكبا جريمة التستر في المقاولات
  • التجارة تٌشهر بمواطن ومقيم ارتكبا جريمة التستر في المقاولات
  • “التجارة” تٌشهر بمواطن ومقيم ارتكبا جريمة التستر في المقاولات
  • "التجارة" تٌشهر بمواطن ومقيم ارتكبا جريمة التستر في المقاولات
  • ضبط مستودع للغش في تلبيس مراتب الإسفنج التي تجمع من الحاويات والمرادم
  • بكين تدعو واشنطن إلى وقف تسييس القضايا الاقتصادية واستغلالها كسلاح
  • «التجارة» تضبط مستودعًا لتلبيس المراتب من الإسفنج التالف من الحاويات والمرادم
  • وزير التجارة: 6.3 مليار دولار حجم التجارة بين الجزائر وتركيا