يكثف فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية جولاته الميدانية الرقابية على الأسواق والمسالخ بالمنطقة بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة لضبط صحة الخضار والفواكه وجودة اللحوم والأسماك والدواجن.
من ناحيته أوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس فهد الحمزي، بأن مسالخ المنطقة ستكون جاهزة لاستقبال المستفيدين خلال شهر رمضان المبارك، كما تم توجيه المستثمرين بها الى رفع الطاقة الاستيعابية فيها، مع تطبيق أعلى معايير السلامة الصحية والنظافة وذلك أجل الارتقاء بالخدمات المقدمة المستهلكين.


أخبار متعلقة شاهد | سماء الدمام تزدان بالألعاب النارية احتفالًا بيوم التأسيس5 محاور.. تعرف على الخطة المرورية في الدمام والخبر بيوم التأسيسشاهد.. 100 دراجة نارية تُشارك في مسيرة "يوم التأسيس" بالدماممواعيد السوق
لفت "الحمزي" إلى أن الجولات التي استهدفت الأسواق تركزت على ضبط الامتثال والرقابة على المخالفات مثل عرض منتجات الغذائية مجهولة المصدر، مخالفة عرض منتجات غذائية منتهية الصلاحية، مخالفة عدم وجود شهادة صحية للعامل والتأكد من التزام المحلات بتطبيق الضوابط الفنية والصحية بها وتطبيق المخالفات عليها.
وبيّن، أنه جرى تحديد فترات العمل في سوق الدمام المركزي، حيث يبدأ العمل من بعد صلاة الفجر إلى قبل صلاة المغرب، وذلك لسوق الخضار والفواكه والمظلات المخصصة لها، أما سوق اللحوم والأسماك والدواجن يستمر من بعد صلاة الفجر إلى الساعة 12 منتصف الليل.
الثقافة الشرائية
ودعا "الحمزي" جميع المستهلكين إلى اتباع الثقافة الشرائية وعدم الهدر للمنتجات الزراعية، كما أن هناك عمل مستمر وشراكة استراتيجية مع العديد من الجهات الحكومية ومن ضمنها أمانات المنطقة في خدمة المستفيدين في المنطقة والمتابعة الصحية للأغذية بدءاً من دخولها الأسواق المركزية ووصولا الى المحلات التجارية والمستهلك
من جانبه، أهاب مدير عام إدارة الأسواق والمسالخ الطبيب البيطري علي الحاجي ، بالجميع على أهمية اقتصار ذبح مواشيهم من خلال المسالخ المرخصة الخاضعة للإشراف والرقابة البيطرية من قبل الأطباء البيطريين المتخصصين، وذلك حفاظًا على الصحة العامة، والمساهمة في القضاء على انتشار الأمراض المعدية والمشتركة بين الإنسان والحيوان.
كما شدد د. الحاجي على جميع البائعة في أسواق المنطقة إزالة جميع البضائع والسيارات والعربات والمظلات المخالفة والتشوهات البصرية من الأعمال المخالفة حيث سيتم مصادرة اي منتجات زراعية معرضة للفساد والتلف من قبل ادارة السوق المركزي بالدمام
.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام سوق الدمام المركزي

إقرأ أيضاً:

مواعيد مباريات اليوم الخميس 4- 7- 2024 في جميع البطولات والقنوات الناقلة

تنطلق مساء اليوم الخميس الموافق 4 يوليو الجاري؛ مباريات من العيار الثقيل في جميع البطولات؛ وتعد أبرزهم مباراة الأهلي ضد الداخلية في إطار منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

مواعيد مباريات اليوم الخميس في الدوري المصري

الأهلي × الداخلية، في تمام الساعة السابعة مساءًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، عبر قناة ON Time Sports 1HD.

الاتحاد السكندري × طلائع الجيش، في تمام الساعة السابعة مساءًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، عبر قناة ON Time Sports 2HD.

مباريات اليوم الخميس في الدوري الأمريكي

إنتر ميامي × شارلوت، في تمام الساعة الثانية والنصف فجرا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، والثالثة بتوقيت أبو ظبي؛ عبر قناة Apple TV.

ملخص أخبار الرياضة اليوم.. التحقيق مع لاعب تركيا ورحيل مدرب صن داونز والتعادل يحكم بين الزمالك وفاركو الشرقاوي ينتقد الأهلي ويدعو لتعزيز المنتخب الأولمبي: "مصر فوق أي نادٍ" القنوات الناقلة لمباريات الدوري المصري الممتاز

والجدير بالذكر أن شبكة قنوات أون تايم سبورتس، هي الوكيل الحصري الوحيد لإذاعة مباريات بطولة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم داخل الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

مقالات مشابهة

  • إطلاق منصة بلومبرغ قريباً
  • مواعيد مباريات اليوم الجمعة 5- 7- 2024 في جميع البطولات والقنوات الناقلة
  • أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم 5-7-2024 في الأسواق.. الطماطم تبدأ من 5 جنيهات
  • الحمصاني: مستمرين في تطبيق مواعيد غلق المحلات التجارية.. وضبط الأسعار بالأسواق
  • التفاح بـ40 جنيها والثوم بـ60.. أسعار الخضار والفاكهة الخميس 4 يوليو 2024
  • مواعيد مباريات اليوم الخميس 4- 7- 2024 في جميع البطولات والقنوات الناقلة
  • وزير الخارجية والهجرة الجديد: مصر دولة ذات ريادة إقليمية وركيزة الاستقرار بالمنطقة
  • وزير الخارجية والهجرة الجديد: مصر دولة ذات ريادة إقليمية وتعد ركيزة الاستقرار بالمنطقة
  • وزير الخارجية والهجرة: مصر دولة ذات ريادة إقليمية وتعد ركيزة الاستقرار بالمنطقة
  • شعبة الخضروات والفاكهة تتوقع انخفاض أسعار المانجو بـ 40 %