افتتح الدكتور عمرو عدلي رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا (EJUST) المعرض الثالث لطلاب برامج الفن والتصميم والذى يضم أعمال طلاب الفرقة الأولى، ومشروعات طلاب الفرقة الثانية في فصل الخريف لبرامج تصميم المنتجات الصناعية والتصميم الداخلي وتصميم الميديا الرقمية والفنون في الصناعات الإبداعية، وذلك بحضور الدكتور سامح ندا نائب رئيس الجامعة للتعليم والشئون الأكاديمية والدكتور محمد هلال عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية الأسبق والدكتور داليا يونس مدرس العمارة الداخلية بكلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية والمهندس يوسف العربي رئيس مركز تصميم المنتجات بالعربي جروب والمهندسة ياسمين علواني مسؤول تصميم الاستراتيجي بقطاع البحوث والتطوير بالعربي جروب، والدكتور أحمد رموزي مدير برامج الفن والتصميم و لفيف من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالبرامج وعدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور.

وقال الدكتور عمرو عدلى، إن مخرجات مشروعات الطلاب تمثل نواه حقيقية لتطوير ودعم التصميم والصناعة المصرية، مؤكدا حرص إدارة الجامعة على أن توفر للطلاب تجربة تعليمية متكاملة مع الصناعة، مشيدا بدور برامج  الفن والتصميم في الصناعة والمجتمع فى إعداد أجيال متميزة ومختلفة لمواكبة متطلبات سوق العمل فى عصر التحول الرقمي.

من ناحيته أعرب الدكتور محمد هلال عن إعجابه بمستوى طلاب الجامعة المصرية اليابانية وامتلاكهم المهارات والجدارات المطلوبة للتصميم في عصر التحول الرقمي، كما أشادت الدكتورة داليا يونس باهتمام  الجامعة اليابانية  ببناء عقلية وشخصية الطالب مع التركيز على التصنيع والإنتاجية.

 وأثنى المهندس يوسف العربي على مستوى تصميمات الأجهزة المنزلية المعروضة، وعلى إتقان الطلاب لأدوات وبرامج تصميم المنتجات وقدرتهم على إظهار أفكارهم التصميمية بصور متعددة متطورة. 

وأضافت المهندسة ياسمين أن الطلاب يتميزون بفكر إدراكي جيد جدا لمتطلبات سوق العمل، مما يجعلهم قادرين على مواكبة التغيرات والاستجابة لها في المستقبل بصورة أفضل.

IMG-20240305-WA0047 IMG-20240305-WA0046 IMG-20240305-WA0045 IMG-20240305-WA0044 IMG-20240305-WA0043 IMG-20240305-WA0042 IMG-20240305-WA0034

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاستراتيجي الإسكندر التحول الرقمي الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا الدكتور محمد هلال الصناعة المصرية الصناعات الابداعية IMG 20240305

إقرأ أيضاً:

منحوتتان عمانيتان في معرض «قطعة من الفن» بالكويت

شارك الفنان التشكيلي العماني حاتم بن حميد الشعيلي في المعرض الفني «قطعة من الفن» بدولة الكويت الشقيقة.

وقد افتتح المعرض برعاية الدكتور نبيل الفيلكاوي، رئيس جمعية الفنانين والإعلاميين الكويتية، وبلغ عدد المشاركين فيه 52 فنانًا وفنانة من مختلف دول العالم.

وتنوعت الأعمال الفنية المقدمة بين أعمال النحت والأعمال التصويرية الزيتية والمائية والمكس ميديا.

وحول مشاركته، أوضح الشعيلي قائلا: تأتي هذه المشاركة ضمن عدد من المشاركات الدولية لتمثيل سلطنة عمان في المحافل الدولية، كما أن المشاركة في هذا المعرض تتيح لنا الفرصة لتقديم أعمالنا الفنية على مستوى الوطن العربي، وبالتحديد في دولة الكويت، كما تنمي الجانب الفني من خلال الاطلاع على الأعمال المشاركة والحوار الثقافي بين الفنانين والمتلقين في المعرض.

وأضاف: شاركت بعملين نحتيين؛ الأول تحت عنوان (وثبت أقدامنا)، ويجسّد رجلًا دُقَّ في قدمه مسمار من حديد، وهو منحوت من شجر النيم (شريرش)، أما بالنسبة للمنحوتة الثانية، فهي تحت عنوان (فالتفت الساق بالساق)، وهي عبارة عن قدمين التفتا بعضهما حول بعض، وتوجد على قاعدة خشبية من شجر الغاف البحري نُحتت على شكل وسادة تستلقي عليها القدمان. مقاس العمل 60x40x30 سم.

في هذا العمل، جسدت فكرة الموت وما بعده من خلال حركة الأرجل وما تبث فيها من إحساس بالاسترخاء، وكأنها وجدت الراحة الأبدية التي كانت تبحث عنها قبل الموت.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة كفر الشيخ يفتتح معرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش إنشاء مجمع امتحانات لطلاب الجامعة
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق فعاليات برنامج التدريب الصيفي
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات
  • زيارة ميدانية لطلاب هندسة القناة لمشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق
  • منحوتتان عمانيتان في معرض «قطعة من الفن» بالكويت
  • جامعة القاهرة تنظم برنامجًا تدريبيًا صيفيًا لطلاب المدارس في مجال برمجيات الروبوتات
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين
  • موعد ورابط المؤتمر الثالث لطلاب الدراسات العليا في العلوم الإنسانية ببنها
  • «الحاسبات والذكاء الاصطناعي» بجامعة القاهرة تنظم مسابقة للسيارات الصغيرة