نجحت شركة «الأهلي ممكن»، الرائدة في مجال المدفوعات الإلكترونية والتكنولوجيا المالية، بالتعاون مع شركة  TechLine الرائدة في توفير خدمات وحلول قطاع التكنولوجيا المالية، في الحصول على شهادة التوافق مع المعايير العالمية لتأمين بيانات بطاقات الدفع الإلكترونية الـ PCI، حيث تمنح  هذه الشهادة للشركات والبنوك التي تطبق المعايير العالمية لضمان أمن وسرية البيانات الخاصة بمجال بطاقات الائتمان أو صناعة بطاقات الدفع، وتوفير أعلى مستويات الخدمة والحماية للعملاء، والموضوعة من قبل كبرى المؤسسات العالمية أبرزها فيزا وماستر كارد.

وقال المهندس أحمد عنايت، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ«الأهلي ممكن» إن حصول الشركة على هذه الشهادة يأتي امتدادا للجهود المبذولة للالتزام بالمعايير العالمية لأمن المعلومات لبطاقات الدفع، الأمر الذي ينعكس على توفير أفضل الخدمات لعملائنا بأعلى درجات التميز والأمان.

وأضاف عنايت، أن «الأهلي ممكن» تسعى دائما لتقديم أفضل الخدمات لعملائها وفقا لأعلى معايير الأمان، موضحا أنه بعد الحصول على  شهادة الـ PCI، أصبح بإمكان عملائنا إجراء معاملات دفع بالبطاقات البنكية، مشيرا إلى أنه يتوفر لهم حاليا مجموعة متنوعة من طرق الدفع بما في ذلك الدفع عن طريق بطاقات الخصم المباشر والبطاقات الائتمانية وبذلك تصبح نقاط البيع لدى الأهلي ممكن على مستوى الجمهورية مؤهلة لقبول عمليات الدفع بالبطاقات البنكية.

وأكد عنايت على سعى الشركة الدائم لتزويد العملاء بأفضل الحلول والخدمات المالية المتميزة مع مواكبة أحدث النظم التكنولوجية العالمية لتطوير أنظمتها وخدماتها بهدف توفير وسائل دفع إلكترونية آمنة للعملاء، مشيرا إلى قيام الشركة بتطوير العديد من المنتجات الجديدة خلال الفترة الماضية لخدمة كافة القطاعات باستخدام احدث وسائل التكنولوجيا المالية غير المصرفية.

 أعرب المهندس هيثم عباس، الرئيس التنفيذي لشركة TechLine الشركة الرائدة في توفير خدمات وحلول قطاع التكنولوجيا المالية في مصر، عن سعادته بالتعاون مع شركة الأهلي ممكن التي تعتبر أحد أهم الشركات التي تعمل في السوق المصري في هذا المجال، مشيرا إلى أن شركته تمتلك مجموعة متنوعة من الحلول والخدمات في مجال التكنولوجيا المالية، بما في ذلك منصات الدفع الرقمي، والخدمات المصرفية عبر الإنترنت، وأمان المعلومات المالية، والتحليلات البيانية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التکنولوجیا المالیة بطاقات الدفع الأهلی ممکن

إقرأ أيضاً:

عمالقة التكنولوجيا يكشفون أسباب تسريح الموظفين

لقد ابتليت عمليات تسريح العمال بصناعة التكنولوجيا منذ بداية عام 2023، وبالنسبة للعديد من الشركات، استمرت التخفيضات حتى عام 2024 ولم تنته بعد.

وقد قامت عدد من شركات التكنولوجيا الكبرى بتسريح موظفيها هذا العام، بما في ذلك جوجل، وتسلا، وأبل، وعشرات الشركات الأخرى. ومن المفارقات أن الشركات لم تتباطأ في الابتكار، حيث أطلق العديد منها دفقًا مستمرًا من تحديثات الذكاء الاصطناعي وإطلاق المنتجات.

شارك مارك زوكربيرج نظريته حول الجولة الأولى من عمليات تسريح العمال على مستوى الصناعة في مقابلة مع "Morning Brew Daily" في فبراير. وقال إن الشركات قامت بتوظيف أكثر من اللازم خلال الوباء بسبب الارتفاع الكبير في مبيعات التجارة الإلكترونية واضطرت إلى تقليص العمالة بمجرد عودة المبيعات إلى وضعها الطبيعي.

يبدو أن هذا ينطبق على الكثير من الرؤساء التنفيذيين. كما قال جيسون سيترون، الرئيس التنفيذي لشركة Discord، في مذكرة للموظفين في يناير، إن الشركة زادت قوتها العاملة بمقدار خمسة أضعاف منذ عام 2020. وقال ساندر بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة Google، في عام 2023، إن الشركة شهدت "نموًا كبيرًا" على مدار العامين الماضيين، مما أدى إلى توظيف " لواقع اقتصادي مختلف" عن الحاضر.


كما نقل مارك بينيوف، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة Salesforce، نفس المشاعر في رسالة إلى الموظفين أعلن فيها عن تسريح العمال في عام 2023. وقال مع زيادة الإيرادات خلال الوباء، وظفت الشركة "عددًا كبيرًا جدًا من الأشخاص مما أدى إلى هذا الانكماش الاقتصادي".

ولكن لماذا لا تزال عمليات تسريح العمال على مستوى الصناعة منتشرة ومستمرة؟


لقد ألقينا نظرة على ما قاله الرؤساء التنفيذيون عن تخفيضات الموظفين لمساعدتنا على فهم سبب استمرار ذلك.

كلما كان ذلك أفضل
وقال زوكربيرج في مقابلة مع "Morning Brew Daily" إن الشركات أدركت فوائد كونها أصغر حجمًا، مما أدى إلى المزيد من عمليات تسريح العمال. تعد شركة ميتا مثالًا على ذلك - بعد أن تم قطع آلاف الدولارات في "عام الكفاءة" الذي أطلقه زوكربيرج في عام 2023، بدا أن الشركة قد عادت.


وقال زوكربيرج في المقابلة: "من الواضح أن الأمر كان صعبًا حقًا. لقد افترقنا مع الكثير من الأشخاص الموهوبين الذين كنا نهتم بهم". "ولكن في بعض النواحي، فإن التحول إلى حجم أصغر حجمًا يجعل الشركة أكثر فعالية."

ويبدو أن جوجل تسن استراتيجية مماثلة هذا العام. صرح الرئيس التنفيذي ساندر بيتشاي لمراسل بلومبرج إميلي تشانغ في مايو أن الشركة تقوم بإزالة بعض الفرق بالكامل من أجل "تحسين السرعة".

أجرت شركة التكنولوجيا العملاقة جولات متعددة من عمليات تسريح العمال هذا العام، كان آخرها في وحدتها السحابية في نهاية مايو.

يبدو أيضًا أن مؤسسي Wayfair يعتقدون أن الشركة تعمل بشكل أفضل مع عدد أقل من الأشخاص. أجرت الشركة جولات متعددة من عمليات تسريح العمال منذ عام 2022، ومؤخرًا سرحت 13% من قوتها العاملة في يناير.


كتب الرئيس التنفيذي نيراج شاه والمؤسس المشارك ستيف كونين في رسالة إلى المساهمين في فبراير أن عدة جولات من تسريح العمال ساعدت الشركة على إنجاز المزيد بمعدل أسرع وتكلفة أقل.

تتم إعادة هيكلة الوظائف للذكاء الاصطناعي
وقال الرئيس التنفيذي لشركة جوجل أيضًا في مقابلة مع بلومبرج في شهر مايو إن الشركة "تعيد توزيع الأشخاص" على "أولوياتها العليا".

تشمل بعض هذه الأولويات مشاريع الذكاء الاصطناعي، مثل إنشاء وحدة معالجة مركزية قائمة على ARM، وتطوير Gemini، والبحث المدعوم بالذكاء الاصطناعي، والتحديثات المتنوعة لـ Google Workspace.

جوجل ليست الشركة الوحيدة التي أعادت هيكلة قوتها العاملة لإفساح المجال للذكاء الاصطناعي.


وأوضح ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، أسبابًا مماثلة في مذكرة العام الماضي، وقال إن الشركة ستواصل التوظيف في "المجالات الإستراتيجية الرئيسية".

في شهر مايو الماضي، قال أرفيند كريشنا، الرئيس التنفيذي لشركة IBM، إنه يمكن أن يرى بسهولة أن 30% من الأدوار المتعلقة بالموارد البشرية والأدوار التي لا تتعامل مع المستهلك "تم استبدالها بالذكاء الاصطناعي والأتمتة" في السنوات الخمس المقبلة. وأجرت الشركة أحدث جولة من التخفيضات في مارس.

وبالمثل، قال درو هيوستن، الرئيس التنفيذي لشركة Dropbox، في إعلان تسريح العمال في عام 2023، إن المرحلة التالية من النمو تتطلب مجموعة مختلفة من المهارات، "خاصة في الذكاء الاصطناعي وتطوير المنتجات في المراحل المبكرة".

ومن غير الواضح إلى متى ستستمر عملية إعادة الهيكلة. ولكن في الوقت الحالي، لا يبدو أن شركات التكنولوجيا تتباطأ في تقدم الذكاء الاصطناعي.

مقالات مشابهة

  • وزير العدل يوجه بوضع صناديق شكاوى داخل القاعات السجنية لضمان توفير قناة آمنة للنزلاء للتعبير عن مشاكلهم دون اية قيود ،
  • مناقشة إحدى مبادرات الدفع الإلكتروني مع رئيس الحكومة
  • عمالقة التكنولوجيا يكشفون أسباب تسريح الموظفين
  • الدبيبة يطلع على مبادرات تشجيع عمليات الدفع الإلكتروني لإنهاء المعاملات الرسمية في الدولة
  • سفراء البعثات الأوروبية لـ السايح : ندعم مفوضية الانتخابات في سبيل توفير ظروف مثالية لإجراء الانتخابات
  • تنسيق مدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية 2024-2025 بجميع المحافظات رسميا
  • نص قرار محافظ البنك المركزي الأخير وما الشبكة الموحدة البديلة لشبكات الحوالات الداخلية؟
  • تراجعات في أسعار الذهب العالمية بسبب حذر المتداولين من المعادن
  • أمانة المدينة تحصل على شهادة الأيزو في مسار خدمة العملاء
  • myfawry taqseet تتيح خدمات الشراء الآن والدفع لاحقًا