آخر تحديث: 5 مارس 2024 - 11:24 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق-  اكد رئيس اللجنة الاولمبية العراقية عقيل مفتن، اليوم الثلاثاء، أن المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية العراقية قرر دعم المنتخب الأولمبي لكرة القدم وتحمل النفقات المالية الخاصة بإعداد الفريق كافة في المرحلة القادمة.وقال مفتن في حديث صحفي، ان الدعم الاولمبي يتضمن اقامة معسكر تدريبي للمنتخب الاولمبي العراقي في مدينة البصرة للفترة من 16-27 من آذار الحالي ، وكذلك المعسكر التدريبي المقرر إقامته في العاصمة القطرية الدوحة للفترة من 7 – 14 نيسان المقبل، اضافة للمشاركة في بطولة آسيا للمنتخبات الاولمبية المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

وتنطلق منافسات بطولة آسيا تحت 23 المؤهلة لباريس شهر نيسان المقبل في قطر، وقد وضعت قرعة كأس آسيا تحت 23 سنة منتخب العراق في المجموعة الثالثة الى جانب السعودية و تايلند و طاجيكستان.من جانب اخر اشار مفتن إلى أن المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية قرر التعاقد مع الخبير الإسباني إيغناسي فابريغاس للعمل بصفة استشاري للمكتب التنفيذي وتولي مهام الاشراف على اعداد وتنفيذ الخطط والبرامج الاستراتيجية للجنة الاولمبية العراقية والاتحادات الرياضية الوطنية .وتابع أن مهمة الاسباني تشمل ايضاً متابعة برنامج رعاية الموهوبين للدورة الأولمبية لوس انجلوس 2028 ، ومدينة بريزبان في أستراليا 2032.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: الاولمبیة العراقیة

إقرأ أيضاً:

منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا

منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات 1-2 

ودع  المنتخب الوطني للشباب تحت سن 20 لكرة القدم بطولة غرب آسيا المقامة حاليا في السعودية، عقب خسارته أمام نظيره الإماراتي بنتيجة 1-2 في مباراة الدور نصف النهائي.

اقرأ أيضاً : منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا

 

وجاءت تشكيلة المنتخب باللقاء: سلامة سلمان، محمد أبو السكر، عبدالله المنايصة (صلاح الدين فراش)، يوسف المقابلة، إبراهيم صبرة، عودة الفاخوري (انس الخب)، عز الدين أبو السعود (ينال المحمود)، محمود ذيب، محمد طه (نور الدين ياسين)، عبد الرحمن الخضور (عمر غنجوق)، صالح فريج.

وبرزت الندية والقوة منذ البداية، وظهر المستوى الفني متكافئا حتى منتصف الشوط الأول، قبل أن يتقدم المنتخب وبدأ الضغط عبر الأطراف من خلال ذيب والفاخوري، وبمساندة أبو السعود وطه، ليتمكن صبرة من إحراز الهدف الأول بالوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

مع بداية الشوط الثاني، استطاع "الإماراتي" العودة بالنتيجة، مستغلا تراجع المنتخب للخلف بهدف الحفاظ على النتيجة، وأحرز هدفيه د.(58،79).

وقدم منتخب الشباب أداء جيد في الدور الأول، وكان منتخب قد تأهل للمربع الذهبي متصدرا للمجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، بعد أن تعادل مع العراق في بداية البطولة بدون أهداف، والفوز على منتخب لبنان بهدفين دون رد، وعلى منتخب ألبانيا بثلاثية نظيفة.

وتأتي البطولة في إطار التحضيرات للمشاركة في التصفيات الآسيوية، التي تقام خلال الفترة من 21 إلى 29 أيلول المقبل في قطر، حيث حل المنتخب في المجموعة العاشرة إلى جانب قطر وسنغافورة وهونغ كونغ.

 

مقالات مشابهة

  • المنتخب السعودي تحت 19 سنة بطلًا لكأس اتحاد غرب آسيا 2024
  • 28 لاعبة في قائمة إعداد “أبوظبي الرياضي للسيدات” للمشاركة في أبطال آسيا
  • شي وبوتين يدعوان إلى عالم متعدّد الأقطاب .. وأوكرانيا تسحب قواتها من مدينة تشاسيف يار الاستراتيجية
  • محكمة روسية ترفض استئناف المستشار الفرنسي المحتجز بتهمة التجسس شي وبوتين يدعوان إلى عالم متعدّد الأقطاب .. وأوكرانيا تسحب قواتها من مدينة تشاسيف يار الاستراتيجية
  • موعد مباراة السعودية والإمارات في نهائي بطولة غرب آسيا للشباب
  • المنتخب السعودي يتأهل لنهائي بطولة غرب آسيا للشباب
  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا
  • برئاسة أحمد الشهيد.. الاولمبية العراقية تسمي الهيئة الموقتة لإدارة الزوراء
  • خبير: تعيين نواب لرئيس الوزراء خطوة مهمة لدفع العمل التنفيذي وإعداد كوادر جيدة
  • «أخضر 19» يواجه سوريا في نصف نهائي بطولة الديار العربية