بغداد اليوم - أربيل

كشف عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني وفاء محمد كريم، اليوم الثلاثاء (5 آذار 2024)، عن وجود 220 قضية بحق زعيم كتلة الجيل الجديد شاسوار عبد الواحد بسبب ملفات فساد وتزوير واحتيال على المواطنين في مناطق الاقليم.

وقال كريم لـ "بغداد اليوم"، إن "كتلة الجيل الجديد وزعيمه شاسوار عبد الواحد توجد بحقهم 220 قضية في الإقليم ومحاكم السليمانية بسبب الفساد والتزوير والاحتيال على المواطنين".

وأضاف، أن "هؤلاء يحاولون الصعود في الانتخابات من خلال اتهامهم للآخرين، وعليهم إصلاح انفسهم ومحاربة فسادهم المفضوح للقاصي والداني وخاصة شاسوار عبد الواحد وأشقائه".

وأشار، إلى أن "النائب السابق عن كتلة الجيل الجديد كاظم فاروق تعرض للتسمم ويوم أمس تحدث في فيديو كشف فيه أنه، في وقت سابق قام بكشف ملف فساد يتعلق بشركات الاتصال وخطورتها وخاصة قضية الأبراج، ولكن تم إخفاء هذا الملف من قبل مالك قناة NRT شاسوار عبد الواحد الذي حصل على مبالغ كبيرة من تلك الشركات".

وتابع، أن "الاتهامات من قبل كتلة الجديد بأن إقليم كردستان يهرب الدولار إلى تركيا هي اتهامات باطلة وكاذبة".

وفي وقت سابق، أصدرت محكمة استئناف الرصافة في بغداد، حكماً بالسجن لمدة أربع سنوات على نزار عبدالواحد شقيق رئيس حزب الجيل الجديد شاسوار عبدالواحد.

وبحسب مرسوم صادر عن محكمة استئناف الرصافة في بغداد رقم 1603 بتأريخ 19 تشرين الثاني 2023، صدر الحكم على المتهم نزار عبدالواحد قادر ابراهيم بابان بالسجن أربعة سنوات بتهمة تزوير صكوك مصرفية.

وجاء في المرسوم الصادر عن المحكمة "ان مذكرة الاعتقال بحق نزار عبدالواحد قادر ابراهيم بابان سيتم تنفيذها وفقاً للمادة 459/1 من قانون العقوبات العراقي".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الجیل الجدید

إقرأ أيضاً:

الخامنئي: أعداء الامة الإسلامية هم أنفسهم أعداء الشعب الفلسطيني واللبناني والعراقي

بغداد اليوم - متابعة

اكد المرشد الأعلى الإيراني علي الخامنئي، اليوم الجمعة (4 تشرين الأول 2024)، أن أعداء الامة الإسلامية هم نفسهم أعداء الشعب الفلسطيني واللبناني والعراقي.

وقال الخامنئي في كلمة له خلال خطبة الجمعة وتابعتها "بغداد اليوم"، "إذا تعاون المسلمون فإن العزة الإلهية ستكون سنداً لهم و سوف ننتصر على كل الأعداء"، مبينا "أدعو نفسي وإخوتي الأعزاء جميعاً إلى التقوى الإلهية لينا الالتزام بهذه الحدود وعدم تجاوزها".

وأضاف: "فلنحذر من أن نتجاوز حدود الله في أقوالنا وأفعالنا"، لافتا إلى أن "الولاية تعني الترابط والثبات بين المسلمين وسياسة القران تتجلى بهذا الأمر".

وبين أن "التضامن بين الأمة الإسلامية يمكنها من الانتصار على الأعداء وعلينا أن نربط أحزمة الدفاع عنها"، مؤكدا ان "العدو يسعى إلى إثارة الفتن والفرقة بين الدول الإسلامية ولكل شعب الحق في الدفاع عن أرضه وسيادته".

وأكد انه "لا يحق لأحد انتقاد اللبنانيين في مساندة أشقائهم الفلسطينيين"، مشددا على ان "العدو الجبان عجز عن توجيه ضربة مؤثرة لبنى فصائل المقاومة فلجأ إلى سياسة الاغتيالات والتدمير".

وتابع: "العمل الذي قامت به القوات المسلحة اللبنانية هو اقل عمل ضد الكيان الغاصب"، مشددا على أن " الجمهورية الإسلامية سترد على اي عمل بصلابة كاملة ولن نتأخر او نتسرع ولن نقصر وسيكون الرد بالوقت والمكان المناسبين".

وبين، ان "خطوة قواتنا المسلحة في مساندة غزة قبل أيام قانونية وتحظى بالشرعية الكاملة"، منوها إلى ان "طوفان الأقصى تحرك مشروع وطبيعي للشعب الفلسطيني".

وأوضح الخامنئي أن "تركيز أمريكا وأذرعها على حفظ أمن الكيان الغاصب ليس سوى غطاء لسياستها القاضية بتحويله إلى أداة للاستحواذ على جميع الموارد الطبيعية للمنطقة واستثمارها في الصراعات العالمية الكبرى"، مؤكدا ان " الكيان الملطخ بالعار سيزال من ساحة الوجود".

مقالات مشابهة

  • عاجل الكشف عن مصير جثمان حسن نصر الله.. تم دفنه بطريقة سرية كوديعة.. وأدى الصلاة عليه 5 أشخاص .. تفاصيل
  • عاجل | أجهزة أمن السلطة الفلسطينية توقف الزميل ليث جعار أثناء تقديمه شكوى ضد أحد عناصر الأمن الذين اعتدوا عليه
  • الخامنئي: أعداء الامة الإسلامية هم أنفسهم أعداء الشعب الفلسطيني واللبناني والعراقي
  • مدير الأكاديمية العسكرية المصرية: أطالب الجيل الجديد من القادة الضباط بمواكبة التطور العالمي وبذل الجهد للحفاظ على السلام
  • رئيس الوزراء المصري: ملف الدعم غير مقبول الاستمرار عليه بالشكل الحالي
  • بالأرقام.. اليكتي يكشف سر تصدر البارتي لكل انتخابات: خرق وتلاعب بالأصوات
  • بالأرقام.. اليكتي يكشف سر تصدر البارتي لكل انتخابات: خرق وتلاعب بالأصوات- عاجل
  • عاجل : وزير خارجية الاحتلال الاسرائيلي يهاجم الأمين العام للأمم المتحدة ويكشف قراراً بمنعه من الدخول مستقبلاً إلى إسرائيل
  • "بيسل" تُسلِّط الضوء على حلول التنظيف من الجيل الجديد في "معرض IFA برلين"
  • ضبط 3 قضايا هجرة غير شرعية وتزوير للمستندات