قالت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، اليوم الثلاثاء، إن "جماعة الحوثي اليمنية أطلقت صاروخين باليستيين على سفينة حاويات في خليج عدن ما أدى لوقوع أضرار".

جماعة الحوثي تعلن استهداف السفينة الإسرائيلية MSC SKY وبوارج أخرى بالبحر العربي ميليشيات الحوثي تتوعد بمواصلة إغراق السفن البريطانية في خليج عدن

وقالت سنتكوم، في بيان لها، إن "سفينة الحاويات مملوكة لسويسرا وترفع العلم الليبيري"، مؤكدةً أن "التقارير الأولية تشير إلى عدم وقوع إصابات، ولم تطلب السفينة المساعدة، واستمرت في طريقها".

وذكرت أنها "في الساعة 20:00، مساء الإثنين بتوقيت صنعاء، نفذت ضربات في إطار الدفاع عن النفس، ضد صاروخي كروز مضادين للسفن شكّلا تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة"، دون أن توضح مناطق استهداف الصاروخين".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جماعة الحوثي اليمنية سفينة حاويات خليج عدن سويسرا

إقرأ أيضاً:

فيديو.. إسرائيل تعلن تدمير صواريخ حزب الله المضادة للسفن في بيروت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الجيش الإسرائيلي عن قصف أهداف تابعة لوحدة الصواريخ المضادة للسفن التابعة لحزب الله، والتي كانت مخبأة تحت مبان مدنية في بيروت.

وأوضح البيان الإسرائيلي أن هذه الأسلحة تمثل تهديدًا خطيرًا على الطرق البحرية الدولية وحرية الملاحة، بالإضافة إلى كونها تشكل خطرًا على الأصول الاستراتيجية لإسرائيل في المنطقة.

وقال الجيش: "بتوجيه استخباراتي دقيق من البحرية الإسرائيلية ومديرية الاستخبارات، ضربت طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي منشآت تخزين صواريخ مضادة للسفن تابعة لحزب الله، والتي كانت مدفونة تحت ستة مبان مدنية مختلفة في قلب الضاحية الجنوبية في بيروت".

وأشار البيان إلى أن هذه الأسلحة، التي تم تطويرها بواسطة إيران، قادرة على الوصول إلى مئات الكيلومترات، وتُشكل تهديدًا خطيرًا على الحرية البحرية الدولية والأصول الاستراتيجية لإسرائيل والمنطقة.

مقالات مشابهة