اجتمع الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة مع فريق وحدة التخطيط الاستراتيجي برئاسة الدكتور محمود المسلاوى، لمناقشة إعداد الخطة الاستراتيجية الجديدة للجامعة 2025_2030 والرؤية الخاصة بها، وتم تشكيل لجنة عليا من القيادات والاساتذة والخبراء بالجامعة لإعداد الخطة الاستراتيجية، حيث تم مناقشة التوجه العام وآليات إعداد الخطة الاستراتيجية للجامعة وضرورة التزام كافة الأطراف بالجامعة بتحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية من خلال العمل على برامجها التنفيذية.

بحضور الدكتور حسام رفاعي، الدكتور عماد ابو الدهب، نواب رئيس الجامعة والدكتور محمود المسلاوى مدير وحدة التخطيط الاستراتيجي وعميد كلية الهندسة بحلوان، وأعضاء اللجنة العليا لإعداد الخطة الاستراتيجية للجامعة.

واستهل الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة بالترحيب بفريق العمل، وناقش التصور المبدئي للخطة الإستراتيجية بالجامعة والمنبثقة من رؤية مصر 2030 والأهداف الإستراتيجية للجمهورية الجديدة وأهداف التنمية المستدامة، وكذلك الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي، والتحول الرقمي، والتحول للجامعات الذكية، والأخذ فى الاعتبار الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي، والتوجه نحو جامعات الجيل الرابع والالتزام بمعايير ضمان الجودة المحلية والدولية.

ومن جانبه أشاد الدكتور قنديل بأهمية دور وحدة التخطيط الاستراتيجى فى دعم ومتابعة تنفيذ الخطة الاستراتيجية للجامعة والتنسيق مع الكيانات المختلفة لحل أى معوقات تواجه تنفيذ تلك الاستراتيجية هذا بالإضافة إلى تقييم أداء الكليات والإدارات والكيانات المختلفة بالجامعة فى تنفيذ الخطة الاستراتيجية والبرامج التنفيذية الخاصة بها من خلال تقديم تقارير ربع سنوية عن أداء الجامعة فى تنفيذ خطتها الاستراتيجية.

وكذلك أوضح دور وحدة التخطيط الاستراتيجى فى إدارة الخطة الاستثمارية للجامعة والعمل على استثمارها بالشكل الأمثل بما يحقق الأهداف الاستراتيجية للجامعة وكذلك العمل على نشر ثقافة موازنة البرامج والأداء على مستوى الجامعة والتوجه نحو تطبيقها بمختلف الكليات والإدارات.

وأضاف رئيس الجامعة أن الخطة الجديدة ستشمل على عدة أهداف رئيسية ترتكز على رؤية ورسالة تؤهلها لوضعها في مصاف الجامعات العالمية، من خلال تحقيق مجموعة من الغايات والأهداف الاستراتيجية والبرامج والمشروعات والمستهدفات والأنشطة المحددة بجدول زمني وفق مجموعة من القيم والسياسات الحاكمة للعمل، مؤكدًا على أن الخطة الجديدة تتسق مع المتغيرات الجديدة والطموحة لكي تساهم في إحداث نقلة نوعية للجامعة.

وخلال الاجتماع استعرض الدكتور محمود المسلاوى مختصر لأنشطة وإنجازات الوحدة خلال الفترة الماضية، ونسبة ما تم إنجازه من استراتيجية الجامعة 2021-2025.

وتم مناقشة العديد من المحاور و الرؤى المستقبلية الخاصة بالجامعة فى ضوء مجموعة من المحاور الرئيسية والتي تضمنت التعليم والتعلم والتميز الأكاديمي، البحث العلمى والابتكار وريادة الأعمال، خدمة المجتمع وتنمية البيئة، التدويل، الموارد البشرية والأداء المؤسسي وكذلك التحول الرقمي، موازنة البرامج والأداء، والقدرة المالية والاستقلال الذاتي، بجانب محور الاستدامة على مختلف المستويات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان عميد كلية الهندسة الاستراتیجیة للجامعة الخطة الاستراتیجیة رئیس الجامعة وحدة التخطیط

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تشارك بفعاليات مختلفة باليوم العالمي لمحو الأمية

انطلاقا من مشاركة الجامعة فى مبادرة بداية، شارك  مكتب المشروع القومي لمحو الأمية بجامعة حلوان باحتفالية اليوم العالمى لمحو الأمية  تحت شعار "تعزيز التعليم متعدد اللغات: محو الأمية من أجل التفاهم المتبادل والسلام"، والذي نظمته الهيئة العامة لتعليم الكبار  ، تحت رعاية  السيد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وبرئاسة الدكتور عيد عبد الواحد (رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار.
وجاءت مشاركة جامعة حلوان تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، والدكتور وليد السروجى نائب رئيس الجامعة لشؤن خدمة المجتمع وتنمية البيئة  .

وقد تم استعراض الرؤية الجديدة للهيئة العامة لتعليم الكبار والتي جاءت تركز على التحول من الأمية الأبجدية إلى ريادة الأعمال والتعايش الرقمى وجودة الحياة والابتكار، مع الاهتمام بذوي الإعاقة  لدمجهم في المجتمع، حيث يتم الإعداد الآن لطرح منهج متعدد رقمى لذوى الإعاقة الذهنية القابلين للتعلم.
   
وقد شهد الاحتفال تكريم عدد من النماذج المضيئة الذين تحرروا من الأمية وواصلوا التعليم وحصلوا على أعلى الشهادات، وتكريم مجموعة من ذوى الإعاقة الذين حصلوا على شهادة محو الأمية.
 
وقد حضر الاحتفالية لفيف من السادة الوزراء والمحافظين ورؤساء الجامعات ومنسقو محو الأمية بها، وممثلو مؤسسات المجتمع المدنى والإقليمى والدولى والأحزاب.

كما شارك  مكتب المشروع القومي لمحو الأمية بجامعة حلوان بفعاليات  القوافل التنموية لمركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية  بالجامعة بالمركز الطبي لجمعية حماية البيئة من التلوث بمنطقة الوحدة بطرة.
وقد جاءت فعاليات اللقاء احتفالا باليوم العالمى لمحو الأمية والاحتفال  باليوم  الدولى لمنع الانتحار، وجاء ذلك وسط مجمع من أهالى منطقة الوحدة بطرة بالمركز الطبي للجمعية.

حيث شارك منسق المشروع القومى لمحو الأمية بجامعة حلوان الدكتورة ولاء صلاح الدين، بكلمة توعوية للأهالى عن أهمية محو الأمية ودور الجامعة في مد سواعد العون لكل  أهالى وطننا الحبيب، وكذلك مد جسور التعاون بين جامعة حلوان وجمعية حماية البيئة من التلوث  في مواجهة قضية الأمية بالمنطقة  تمهيدًا لعقد مذكرة تفاهم بين الجانبين لتفعيل دور الجامعة المجتمعى في مجال محو الأمية. وشارك تلك الفعاليات أيضًا  عدد من طلاب كلية التربية بالجامعة والذين أظهروا رغبة وإقبالًا مشرفًا لمشاركة  الأهالى  ومعاونتهم على محو أميتهم، وجاء الختام بتكريم جميع السادة المشاركين في فعاليات اللقاء، وذلك بحضور كل من: فضيلة الشيخ شريف أبو حطب مدير عام  منطقة وعظ القاهرة التابعة للأزهر الريف، الدكتورة سماح سالم مدير مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية  بجامعة حلوان.

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تشارك في احتفالات اليوم العالمي لمحو الأمية
  • رئيس جامعة بني سويف يجتمع برؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس
  • جامعة حلوان تشارك بفعاليات مختلفة باليوم العالمي لمحو الأمية
  • رئيس جامعة الزقازيق يتفقد سير العملية التعليمية بالجامعة الأهلية
  • جامعة حلوان تواصل إجراءات الكشف الطبي لطلابها الجدد
  • جامعة حلوان تساهم في مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية يتفقد سير العمل بكليتي الجامعة في أول أيام العام الجامعى الجديد   
  • رئيس جامعة المنيا: التحول إلى الفصول الذكية سيصبح نهجا ملموسا هذا العام
  • بالهداي وعلم مصر.. رئيس جامعة المنيا يستقبل طلاب الجامعة الجُدد والقدامى في بداية العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة المنيا يستقبل الطلاب الجُدد والقدامى في بداية العام الدراسي الجديد