أكد محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، أن المحافظة تعمل جاهدة على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين بمختلف القطاعات الخدمية لتوفير حياة كريمة لهم، ومن بينها رفع كفاءة ورصف الطرق، وتحسين حالتها لتسهيل الحركة المرورية، وتحقيق الأمن والسلامة على الطرق بين القرى والمراكز بنطاق المحافظة.


وأشار المحافظ - في بيان اليوم الثلاثاء - إلى عدم التهاون مع أي مخالفات تشوه المظهر الحضاري للشوارع، وحق المارة من المواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وكل من يتعدى على الطريق العام خاصة في الشوارع الحيوية والميادين بجميع مراكز ومدن المحافظة.


وشدد على ضرورة التنسيق الدائم والمستمر بين الأجهزة التنفيذية لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المحال المتعدى أصحابها على حرم الطريق، وإزالة أشكال التعديات والمخالفات التي تعيق حركة المارة، والتنبيه على أصحاب المحال، بعدم تجاوز المساحات المخصصة لهم.
كما أكد استمرار حملات إزالة الإشغالات والتعديات على حرم الطريق، لإعادة الانضباط للشارع وتطبيق القانون بقوة وحزم على جميع المخالفين، خاصة افتراش الباعة الجائلين أرصفة الشوارع وتعديهم بشكل سافر على حرم الطريق، الذي يؤثر سلباً على السيولة المرورية سواء أمام حركة السيارات أو المارة من المواطنين.
وبحسب البيان، تابع المحافظ جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة بيلا في الحملتين الصباحية والمسائية المكبرتين التي شنتهما، اليوم، لإزالة الإشغالات والتعديات على حرم الشوارع والميادين بالمدينة، بإشراف رئيس مركز ومدينة بيلا أيمن غالي، وأسفرت عن تحرير 18 محضر إشغال طريق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: على حرم

إقرأ أيضاً:

استمرار أعمال رصف طريق «الهاويس - الخاشعة» ببلطيم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ والدكتور عمرو البشبيشى، نائب محافظ كفرالشيخ، اليوم الإثنين، أعمال رصف طريق «الهاويس - الخاشعة»، بمدينة بلطيم، مؤكدًا أن المحافظة تشهد طفرة كبيرة فى مجال مشروعات البنية التحتية لقطاع الطرق، بإعتباره قطاعًا حيويًا وأحد عوامل دفع عملية التنمية المستدامة للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

قال محافظ كفرالشيخ، إن أعمال الرصف شملت وضع الطبقة النهائية بطريق «الهاويس - الخاشعة»، بطول 3 كم، ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية 2024- 2023، وتتضمن خطة الرصف أيضًا العديد من الطرق الرئيسية والفرعية فى شرق وغرب المدينة، وذلك تحت إشراف اللواء عمرو الفداوى، رئيس مركز ومدينة مدينة بلطيم، والمهندس عماد عتمان، مدير مديرية الطرق بكفرالشيخ.

أضاف محافظ كفرالشيخ، أنه يتم متابعة المشروعات التى تتم على أرض الواقع داخل المحافظة بصفة دورية، ومتابعة موقف تنفيذ مشروعات الخطة الإستثمارية الحالية للعام المالى 2024-2023، وعمل التقارير الفنية بذلك أسبوعيًا، ومتابعتها ميدانيًا على الطبيعة، مكلفًا بإعلان موعد تنفيذ أعمال الخدمات "الرصف – الكهرباء – مياه الشرب والصرف الصحى"، كبطاقة أعمال للمواطن على كل مشروع، موضحًا بها الجدول الزمني للتنفيذ ونسبته وموعد نهو الأعمال، لافتًا أنه سيتم تطبيق غرامات تأخير اتخاذ إجراءات قانونية وفورية ضد المقصرين.

شدد محافظ كفرالشيخ، على الإلتزام بمواعيد العمل، وتحقيق الانضباط فى العمل، والتعايش مع مشاكل المواطنين، والإلتزام بالجداول الزمنية المحددة لإنجاز أعمال الرصف، وإستخدام مواد عالية الجودة فى أعمال الرصف، ومراعاة المواصفات الفنية خلال أعمال الرصف، وإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتسهيل حركة المرور خلال فترة العمل، مشيرًا إلى إستمرار أعمال رفع الكفاءة والتطوير التى تشهدها مختلف الطرق بمراكز ومدن المحافظة، تحت إشراف مديرية الطرق بكفرالشيخ، والهيئة العامة للطرق والكبارى، فى إطار خطة التطوير الشاملة للطرق بالمحافظة بالتوازى مع كافة القطاعات الأخرى.

IMG-20240624-WA0043 IMG-20240624-WA0046 IMG-20240624-WA0047

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يتابع جهود رفع الإشغالات والتعديات المخالفة
  • محافظ القليوبية يتفقد بنها لرصد مخالفات البناء والإشغالات والتعديات
  • دعم ورفع كفاءة منظومة النظافة بـ«4 لودر» بكفرالشيخ
  • محافظ القليوبية يوجه بإزالة عدداً من مخالفات البناء والتعديات على الطرق العامة ببنها
  • الغربية: رفع كفاءة الجزر الوسطي للشوارع والميادين لتصبح متنفسا طبيعيا للمواطنين
  • محافظ أسيوط: استكمال أعمال تركيب بلاط الانترلوك بشوارع حى غرب
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد عددًا من شوارع العاصمة
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد "ماركت" المنطقة الشمالية لمتابعة توافر السلع
  • استمرار أعمال رصف طريق «الهاويس - الخاشعة» ببلطيم
  • محافظ بورسعيد يستمع لآراء المواطنين حول الخدمات المقدمة بالمراكز التكنولوجية