آخر تحديث: 5 مارس 2024 - 10:46 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية العميد مقداد ميري، اليوم الثلاثاء، ضبط قرابة 10 أطنان من المخدرات والمؤثرات العقلية وتفكيك عشرات الشبكات للاتجار بتلك المواد في البلاد خلال شهري كانون الثاني وشباط من العام الحالي.حديث المتحدث باسم الوزارة جاء في إيجاز صحفي لعمل المديرية العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية منذ بداية العام 2024 ولغاية نهاية شهر شباط الماضي.

وقال العميد ميري في الإيجاز الذي تم بثه عبر تسجيل فيديو اليوم، إنه “منذ مطلع العام الحالي 2024 وخلال شهرين، فقد تمكنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية من ضبط مواد مخدرة تقدر بأكثر من 500 كغم ومؤثرات عقلية تقدر بـ9 أطنان”.وأضاف أن المديرية القت القبض على 1459 متهما، وقد صدرت احكام بحق 768 منهم 9 منها نالت عقوبة الإعدام، و16 السجن المؤبد.وتابع المتحدث باسم الوزارة، القول إن المديرية تمكنت ايضا من ضبط اسلحة تقدر بـ 120 قطعة سلاح مختلفة الأنواع، وضبط عجلات تقدر بـ143 ، لافتا الى ان الاهم من ذلك فقد تمكنت من تفكيك 121 شبكة 13 منها شبكات دولية و108 محلية”.وأعلنت الوزارة صدور أحكام بحق أكثر من 7 آلاف مدان بجرائم تتعلق بالاتجار والتعاطي والترويج للمخدرات في العام 2023، توزعت بين السجن المؤبد والإعدام وأحكام أخرى.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

الشرقية.. ضبط شخصين لترويجهما 4.2 كيلو من مادة الحشيش المخدر

قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مواطنين بالمنطقة الشرقية لترويجهما (4.2) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر.
وجرى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى النيابة العامة.

#مكافحة_المخدرات تقبض على شخصين بالمنطقة الشرقية لترويجهما (4.2) كيلوجرام من مادة الحشيش المخدر. #الحرب_على_المخدرات#بالمرصاد pic.twitter.com/Loz6yEwlDF— مكافحة المخدرات (@Mokafha_SA) July 2, 2024مكافحة المخدراتوتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected].
أخبار متعلقة 10 جهات حكومية وخيرية تتصدى لآفة المخدرات بالدمامفيديو.. استكمال إصلاح طريق "أبو حدرية - البحرين"وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • القبض على شخص بالحدود الشمالية لترويجه الإمفيتامين المخدر
  • ضبط مواطن لترويجه الحشيش بحائل
  • فعاليات توعوية حول المخدرات والمؤثرات العقلية والسلامة المرورية
  • الشرقية.. ضبط شخصين لترويجهما 4.2 كيلو من مادة الحشيش المخدر
  • ضبط مقيم لترويجه 46 كيلوجرامًا من الحشيش بالرياض
  • محاضرات وعروض توعوية حول مكافحة المخدرات
  • السجن المؤبد بحق تاجري مخدرات في النجف
  • جنايات النجف: السجن المؤبد بحق تاجري مخدرات
  • القبض على شخص بتبوك لترويجه 10,880 قرصًا من الإمفيتامين المخدر
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بتبوك لترويجه 10,880 قرصًا من الإمفيتامين