حصل فريق بحثي من  طلاب قسم الجيولوجيا بكلية العلوم جامعة قناة السويس، على المركز الأول بمسابقة Shell NXplorers والتي  تعد من أكبر المسابقات دولياً وعالمياً، لتمكين المواهب الشابة لمواجهة تحديات استدامة الطاقة وانتقالها.

وقال الدكتور ناصر سعيد مندور رئيس جامعة قناة السويس، أن الطلاب الفائزين شاركوا بمعرض مصر السنوى الدولي للطاقة، بمشاركة أكبر شركات الطاقة والبترول عالمياً وتحت رعاية شركة Shell .

واكد أن المشروع استهدف  توفير 36 مليون دولار سنوياً، عن طريق الاستفادة من انبعاث غازات الكربون بمجمع البتروكيماويات بالعين السخنة، واستخدامه بمجمع الأسمدة الفوسفاتية بالعين السخنة، بالتالي يستهدف المشروع الحفاظ على البيئة وتوفير العملة الصعبة، والمساهمة فى عملية ال Circular Economy.

وضم الفريق الفائز الطلاب محمد عبدالعظيم المقيد بالمستوى الرابع، والطلاب زياد راتب ، ومحمد خالد، وميرنا صلاح، وهاجر عبدالمنعم المقيدين بالمستوى الثالث.

 وأشادت الدكتورة مها فريد سليمان عميد كلية العلوم بأداء الطلاب الفائزين، وتمثيلهم المتميز لكلية العلوم.حضر الاستقبال - الدكتورة شيرين البنا وكيل الكلية للدراسات والبحوث، والدكتور الشاذلي عباس وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة منى فؤاد قيصر رئيس قسم الجيولوجيا، وعاطف تمام مدير إدارة رعاية الطلاب.

وشهدت المسابقة مشاركة معظم جامعات مصر من مختلف التخصصات مثل جامعة زويل، وجامعة القاهرة ،وجامعة عين شمس والجامعة الألمانية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة قناة السويس كلية العلوم استدامة الطاقة

إقرأ أيضاً:

بالشراكة مع "موهبة" جامعة الأميرة نورة تستضيف برنامج موهبة الإثرائي العالمي

تستضيف عمادة شؤون الطالبات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، بالشراكة مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع، يوم السبت 29 يونيو 2024م، برنامج موهبة الإثرائي العالمي، بمشاركة ما يقارب 279 موهوبة.
ويستمر برنامج موهبة الإثرائي العالمي الذي يعقد بمقر كلية العلوم في الجامعة، لمدة ثلاثة أسابيع خلال فترة الصيف، والذي يهدف إلى إثراء الحصيلة العلمية واللُّغوية للطالبات، ومساعدتهن على تحديد المجال العلمي في المستقبل، إضافة إلى تجربة إنجاز مهام ومشاريع بمستوى جامعي، وإبراز القدرات الوطنية، وتهيئة الطلبة لدعم تحول المملكة إلى مجتمع المعرفة. إلى جانب تعزيز تواصلهن مع الجامعات العالمية، وفتح آفاق واعدة أمامهن لمواصلة الدراسة والتعلُّم، وتنمية المهارات الشخصية للطلبة.4 مسارات
أخبار متعلقة بوابة القبول الموحد.. ضرورة ملحة لتحقيق رغبات الطلاب والتنسيق بين الجامعاتجدة.. زرع أكثر من 62 ألف شجرة في الشوارع والميادين العامةيتضمَّن برنامج موهبة الإثرائي العالمي أربعة مسارات، وهي: العلوم الطبية والحيوية والكيميائية، علوم الفيزياء والأرض والفضاء، العلوم الهندسية، علوم الحاسب والرياضيات التطبيقية.
وتُنفَّذ برامج موهبة الإثرائية بصفة دورية ضمن التعاون بين جامعة الأميرة نورة ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع؛ إيمانًا بأهمية صقل المعرفة والمهارة في مختلف المسارات والمجالات المعرفية والتطبيقية، والاستفادة من الموارد البشرية الشابة والموهوبة، وتعزيز قدراتها لتحقيق غايات الوطن، والإسهام في بناء اقتصاد مزدهر وتنمية مستدامة.

مقالات مشابهة

  • عميد «علوم جازان»: نسعى لشراكة مع جامعات أوروبية لإلحاق الطلاب ببرامج دراسات عليا دون اشتراطات
  • مسابقة بورسعيد الدولية تحصد المركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية
  • بطلة المشروع القومي ببورسعيد تقتنص المركز الأول في تصفيات المنتخب المؤهلة لبطولة العالم
  • عميد كلية العلوم في جامعة جازان: نسعى إلى الشراكة مع جامعات أوروبية لالتحاق الطلاب لبرامج الدراسات العليا دون اشتراطات
  • لصلة قرابة مع طالب.. إيقاف وكيل السياحة والفنادق ببني سويف 3 أشهر عن العمل
  • زيارة ميدانية لطلاب هندسة القناة لمشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق
  • بالشراكة مع "موهبة" جامعة الأميرة نورة تستضيف برنامج موهبة الإثرائي العالمي
  • بمشاركة نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم.. انعقاد اجتماع تفعيل البورد العربي بنقابة التمريض بالقاهرة
  • في جامعة أسيوط.. افتتاح معرض فني يتناول التقنيات الحديثة في التصميم والاستفادة منها
  • عمر العربي يحصد برونزية بطولة رومانيا الدولية للجمباز الفني