قال الدكتور حامد فارس، أستاذ في العلاقات الدولية، إن مصر تلعب دورا كبيرا لخدمة القضية الفلسطينية، سواء داخليا من خلال إدخال المساعدات الإنسانية، أو خارجية من خلال حشد المجتمع الدولي لدعم القضية الفلسطينية، موضحا أنها تعمل على إيجاد مخرج سياسي داعم لكيفية تنفيذ مبادئ حل الدولتين بما يتوافق مع القرارات الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن.

 

جهود مصر الإغاثية متنوعة ومتغيرة

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين رامي الحلواني ويارا مجدي ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أضاف فارس أن جهود مصر الإغاثية الآن متنوعة ومتغيرة، إذ ترسل المساعدات الإنسانية إلى غزة بأكثر من طريقة سواء جوي أو بري، لأن إسرائيل متعنفة وبشكل واضح منذ اللحظة الأولى في تحقيق مخططها وهو التهجير القسري لأهالي شمال قطاع غزة.

إسقاط جوي للمساعدات الإنسانية

أوضح فارس أن مصر أسقطت المساعدات الإنسانية بهدف رفع المعاناة عن الفلسطينيين، وهناك تحركات على كل المحاور والاتجاهات بهدف دعم الأشقاء الفلسطينيين.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين مصر مساعدات إنسانية المساعدات الإنسانیة

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية اليمن: أطراف دولية عديدة لا تقيم الأزمة بالبلاد بشكل صحيح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور شائع الزنداني، وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، إن الأزمة اليمنية قائمة بذاتها ورغم استغلال الميلشيات الحوثية موضوع غزة في منح أنفسهم الدعاية لنصرة القضية الفلسطينية، علما بأن الشعب اليمني بكامله مع فلسطين وهي تعتبر القضية المركزية والأولى، ولكن لا يوجد ربط بين الأزمة اليمنية والأشقاء في غزة.

وأضاف «الزنداني»، خلال لقاء خاص ببرنامج «عن قرب»، وتقدمه الإعلامية أمل الحناوي، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، «الأزمة في اليمن لها أسبابها المتعددة، والأطراف الدولية أو الإقليمية لا تقرأ الأزمة اليمنية وتعطيها تقييمها الصحيح، مشكلة الأزمة اليمنية ليس لها بعد وطني، ولكن مرتبطة بأبعاد إقليمية».

وتابع: «ميليشيات الحوثي لا تبحث عن شراكة سياسية أو وطنية أو في السلطة أو الثروة، ولكن تريد أن تحكم لنظرية الحق الإلهي، بأن الله اصطفاهم على الأرض لكي يحكموا البشر».

مقالات مشابهة

  • بوغالي: مواقف الجزائر ثابتة إتجاه الشعوب المستضعفة
  • أستاذ العلاقات الدولية: ثورة 30 يونيو أجهضت مخططات الإخوان للسيطرة على الدول العربية (فيديو)
  • وزير خارجية اليمن: أطراف دولية عديدة لا تقيم الأزمة بالبلاد بشكل صحيح
  • أستاذ تمويل يكشف مكاسب مصر من ترفيع العلاقات مع أوروبا
  • الزنداني: القضية الفلسطينية أولوية بالنسبة لمصر واليمن
  • وزير خارجية اليمن: القضية الفلسطينية على رأس أولويات القاهرة وصنعاء
  • حصول الأفلام العمانية على الجوائز يسهم في الاهتمام بها عالميا
  • طريقة استرداد الكفالة بعد البراءة والتصالح مع المحكمة
  • هل تنتهي أزمة تخفيف الأحمال الكهربائية خلال 2024؟.. أستاذ اقتصاد يوضح
  • منظمات دولية وإنسانية تجدد تحذيرها من خطر المجاعة في غزة