بيونغ يانغ-سانا

أدانت كوريا الشعبية الديمقراطية بشدة المناورات العسكرية “المتهورة” التي أطلقتها الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية هذا الأسبوع في تهديد واضح لاستقرار وأمن بيونغ يانغ، مطالبةً إياهما بوقف هذه المناورات والأنشطة العسكرية المسعورة.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الوطني الكورية الديمقراطية في بيان نشرته وكالة الأنباء المركزية اليوم: “إن واشنطن وسيئول أطلقتا من جديد تدريبات عسكرية استفزازية مشتركة واسعة النطاق لتصعيد حالة عدم القدرة على التنبؤ بالأحداث في منطقة الهدنة، وقد تضمنت المناورات خطة للتدريب الخارجي المتنقل شارك فيه ضعف عدد القوات عن العام الماضي، وتم تعبئة قوات مسلحة من 11 دولة دون أي مبرر لوجودها”.

وأضاف المتحدث الكوري: إن بيونغ يانغ تدين بشدة هذه المناورات الطائشة والتي لم تعد تخفي حقيقة أنها تهدد كوريا الديمقراطية الدولة ذات السيادة وتحاول غزوها، موجهاً تحذيراً شديداً لواشنطن وسيئول بالتوقف عن ممارسات الاستفزاز هذه وعن تهديد استقرار المنطقة.

وأكد المتحدث أن هذه المناورات الحربية المحمومة التي تجريها “دمى” كوريا الجنوبية وقواتها بقيادة الولايات المتحدة تتناقض بشكل واضح مع واقع قيام جمهورية كوريا الديمقراطية بتعبئة قواتها للمساهمة في بناء اقتصادها وتعزيز رفاهية شعبها، وهو ما يثبت بشكل أكثر وضوحاً من هو المجرم والعدو الأكبر الذي يهدد البشرية.

وقال المتحدث: “إن قواتنا من جانبها ستواصل مراقبة هذه الأعمال التي يقوم بها الأعداء وستتخذ إجراءات عسكرية مسؤولة لضمان السيطرة بقوة على الوضع الأمني غير المستقر في منطقة شبه الجزيرة الكورية، وعلى واشنطن وسيئول أن تعلما أنهما ستدفعان ثمناً باهظاً لخياراتهما الخاطئة”.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة المدينة المنورة: الخطاب الملكي يؤكد على الخطوات الثابتة التي قادت إلى تحقيق الكثير من المنجزات والمستهدفات

نوّه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، بمضامين الكلمة التي ألقاها نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، في افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى.
وأكد سمو أمير منطقة المدينة المنورة، أن الخطاب الملكي السنوي يرسم ملامح العمل التنموي الذي تشهده المملكة في عهد حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – ويضع الدولة في منزلةٍ عاليةٍ بين الأمم من خلال العمل المتواصل على صناعة الحاضر وبناء المستقبل والاعتزاز بالتاريخ العريق والممتد لهذه البلاد المباركة.
وأشار الأمير سلمان بن سلطان إلى أن الخطاب الملكي يؤكد على الخطوات الثابتة والعمل المستمر التي قادت إلى تحقيق الكثير من المنجزات والمستهدفات على المستوى الوطني والدولي وفق رؤية المملكة 2030، فضلاً عن حرص المملكة على تعزيز السياسات والعلاقات الدبلوماسية ودور هذه البلاد الفعال في المجتمع الدولي وتعزيز الأمن والسلم الإقليمي والدولي.
وفي ختام تصريحه، دعا سمو أمير منطقة المدينة المنورة، المولى -عز وجل- أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وأن يديم على الوطن أمنه وأمانه وازدهاره في ظل قيادته الرشيدة وأن يمدهما بعونه وتوفيقه وتسديده.

مقالات مشابهة

  • الأخوة الأبدية 3.. مناورات عسكرية في كازاخستان بمشاركة 5 دول
  • تحرك بمطار بيروت عقب هجمات البيجر واللاسلكي.. وحزب الله يتبنى ضربة شمال إسرائيل
  • بيونغ يانغ تؤكد اختبار صاروخ بالستي مجهز برأس “كبير جدا”
  • أمير منطقة المدينة المنورة: الخطاب الملكي يؤكد على الخطوات الثابتة التي قادت إلى تحقيق الكثير من المنجزات والمستهدفات
  • بعد فشلها في إيقاف عمليات صنعاء المساندة لغزة.. واشنطن تحتفل ببدء استخدام سلاح جديد في اليمن
  • الخارجية : إن الجمهورية العربية السورية، التي عانت على مدى ال ۱۳ سنة الماضية، من حرب كونية هدفت لتدمير دولتها وكسر إرادة شعبها بذريعة ادعاء الغرب الكاذب بحماية الديمقراطية وتعزيزها من خلال ممارساته الإرهابية المماثلة لتلك التي مارسها الصندوق الوطني للديمق
  • سيئول وطوكيو تتهمان بيونغ يانغ بإطلاق صواريخ باليستية متعددة
  • وصول الطائرة العسكرية العراقية التي تحمل مساعدات طبية الى لبنان
  • بعد بيونغ يانغ ودمشق.. شويغو يزور طهران
  • واشنطن بوست عن عناصر بحزب الله: تم طلب التخلص من كل أجهزة الاتصال الجديدة التي تم تسلمها