استعرض الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تصميم إنشاء جامعة عين شمس الأهلية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وزير التعليم العالي يبحث التعاون مع وفد جامعة إسكس البريطانية جامعة عين شمس تستضيف بطولة الكاراتيه بالجامعات المصرية

 

جاء ذلك خلال لقاء وزير التعليم العالي والبحث العلمي،  وفد من جامعة إسكس برئاسة الدكتورة فانيسا بوتر، نائبة رئيس الجامعة للعلاقات الدولية، والوفد المُرافق لها، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الدكتور ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، والدكتور عبدالوهاب عزت القائم بأعمال أمين مجلس الجامعات الخاصة.

 

إقامة جامعة عين شمس الأهلية برؤية غير تقليدية

وأوضح وزير التعليم العالي أن جامعة عين شمس الأهلية ستكون نموذج فريد للتعليم العالي في مصر، والتي ستُقام وفقًا لرؤية غير تقليدية بمسمى وادي التعلم والابتكار. 

وأشار وزير التعليم العالي إلى أن جامعة عين شمس الأهلية تعتمد بالأساس على ربط التعليم والبحث العلمي بالصناعة ومُتطلبات سوق العمل، من خلال واحة التكنولوجيا بما تحتويه من مراكز أبحاث وحاضنات التكنولوجيا والشركات الناشئة من خلال الشراكة مع شركاء الصناعة على مساحة 190 فدانًا تعمل جنبًا إلي جنب مع منظومة التعليم والتدريب والبحث العلمي للبرامج الأكاديمية المُحفزة للشباب المُبتكر، سواء في مرحلة البكالوريوس أو الدراسات العليا وفقًا لمتطلبات السوق المحلي والإقليمي والعالمي.

وأعرب الوفد عن تطلعه لزيارة عدد من الجامعات المصرية، منها: جامعة عين شمس، وجامعة الإسكندرية، وجامعة العلمين، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بالإضافة إلى زيارة عدد من أفرع الجامعات الدولية في العاصمة الإدارية الجديدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عين شمس جامعة عين شمس جامعة عين شمس الأهلية العاصمة الإدارية التعليم التعليم العالى أيمن عاشور جامعة عین شمس الأهلیة وزیر التعلیم العالی والبحث العلمی

إقرأ أيضاً:

جامعة الملك سلمان الدولية تهنئ وزير التعليم العالي بتجديد الثقة

تقدم الدكتور أشرف سعد، رئيس جامعة الملك سلمان الدولية، وإدارة الجامعة بخالص التهنئة إلى الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بتجديد الثقة وصدور قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتجديد تعيينه وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي.

وزير التعليم العالي والبحث العلمي 

وأشاد رئيس الجامعة بجهود  الدكتور أيمن عاشور في السير قدمًا نحو مواصلة جهود الإصلاح والنهوض بالمنظومة الأكاديمية؛ تنفيذًا لأهداف مصر للتنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030م، مؤكدًا أن مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي شهدت تطورًا كبيرًا في ظل تولي سيادته المسؤولية، داعيًا المولى -عز وجل أن يوفقه خلال المرحلة المقبلة إلى كل ما فيه الخير للوطن.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يوقّع اتفاق شراكة بين الجامعات المصرية والفرنسية
  • الدكتور محمد أيمن عاشور.. قائد التغيير في التعليم العالي والبحث العلمي بمصر
  • جامعة النيل تهنئ أيمن عاشور لتجديد الثقة به وزيرا للتعليم العالي
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ وزير التعليم العالي لتجديد الثقة به
  • رئيس جامعة الفيوم يهنئ وزير التعليم العالي لتجديد الثقة به
  • الحكومة الجديدة .. السيرة الذاتية للدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ وزير التعليم العالي لتجديد الثقة به
  • رئيس جامعة سوهاج يهنئ وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمناسبة تجديد الثقة
  • جامعة الملك سلمان الدولية تهنئ وزير التعليم العالي بتجديد الثقة
  • وزير التعليم العالي: استكمال مشروع إنشاء 17 جامعة تكنولوجية جديدة