بوابة الوفد:
2024-09-30@11:18:36 GMT

تكاثر السحب.. حالة الطقس اليوم الثلاثاء

تاريخ النشر: 5th, March 2024 GMT

حالة الطقس اليوم.. كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس اليوم الثلاثاء ، على كافة أنحاء الجمهورية.

ارتفاع جديد بأسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الثلاثاء 5-3-2024

وجاءت صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب العالية والمتوسطة والمنخفضة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى قد يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على بعض المناطق.

حالة الطقس الثلاثاء

وأوضحت هيئة الأرصاد أنَّه يسود اليوم الثلاثاء، أجواء دافئة إلى مائلة للحرارة نسبيًا، فضلًا عن ارتفاع تدريجى غربا، ليكون الطقس لطيف على السواحل الشمالية الغربية، مائل للبرودة على السواحل الشمالية الشرقية معتدل على السلوم مائل للبرودة على كاترين.

أجواء معتدلة على الدلتا والقاهرة

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيانها بشأن حالة الطقس المتوقعة ، إلى أجواء معتدلة على الدلتا والقاهرة حتى شمال الصعيد، دافئة على باقي الأنحاء نهارًا، باردة ليلا على كافة الأنحاء.

حالة البحر الثلاثاء

- البحر المتوسط: معتدل، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف والرياح السطحية جنوبية شرقية إلى شمالية غربية.

- خليج السويس: معتدل، وارتفاع الموج متر إلى متر ونصف والرياح شمالية غربية.

- البحر الأحمر: معتدل، ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

تحذير للمواطنين من انخفاض درجات الحرارة

وقد حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين من الانخداع بانخفاض درجات الحرارة والتغيرات الجوية المتتالية، مشيرة الى عودة الأجواء إلى المعدلات الطبيعية خلال الأيام المُقبلة، مع عودة الأمطار المتفرقة على البلاد.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حالة الطقس اليوم حالة الطقس الهيئة العامة للأرصاد الجوية صور الأقمار الصناعية سقوط الأمطار الخفيفة الیوم الثلاثاء حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بدء تأثيرات الحالة الجوية في طقس سلطنة عمان.. عاجل

مسقط - الرؤية

توضح الصور الجوية تشكل السحب الركامية على أجزاء من جبال الحجر مع فرص توسعها وهطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا، مع استمرار تكثف وتشكل السحب على جبال وسواحل ظفار أدت إلى هطول أمطار متفرقة.

وتشهد أجواء السلطنة اليوم الأحد وغدا الاثنين، تشكل السحب الركامية وهطول أمطار متفاوتة الغزارة 10-40 ملم تكون رعدية مصحوبة برياح هابطة نشطة خلال المساء على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها قد تمتد لتشمل المناطق الساحلية من بحر عمان .و تدفق وتشكل السحب وهطول أمطار متفاوتة الغزارة (10-30) ملم تكون رعدية أحياناً على المناطق الساحلية والجبلية من محافظة ظفار وأجزاء من المناطق الساحلية لمحافظة الوسطى مع فرص تصاعد الغبار بفعل نشاط الرياح على محافظتي ظفار والوسطى.

ويرافق الحالة هبوب رياح هابطة نشطة (315) عقدة تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية وتطاير المواد غير الثابتة أثناء هطول الأمطار الرعدية، كما تكون حالة البحر متوسط إلى هائج الموج (2.0-2.5) متر على سواحل بحر العرب و بحر عمان

أما يوم الثلاثاء القادم  فتشهد الأجواء استمرار تشكل وتدفق السحب مع فرص أمطار متفرقة (10) ملم تكون رعدية أحياناً على المناطق الساحلية والجبلية من محافظة ظفار وعلى جبال الحجر والمناطق المجاورة لها قد تمتد لتشمل المناطق الساحلية من بحر عمان. بالإضافة إلى فرص تصاعد الغبار بفعل نشاط الرياح على أجزاء من محافظتي ظفار والوسطى هبوب رياح نشطة (1-3) عقدة قد تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية و تطاير المواد غير الثابتة أثناء هطول الأمطار الرعدية.

كما تكون حالة البحر متوسط إلى هائج الموج (2.0-2.5) متر على سواحل بحر العرب.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • طقس خريفي معتدل.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الجمعة المقبلة
  • بدء تأثيرات الحالة الجوية في طقس سلطنة عمان.. عاجل
  • بيان مهم بشأن حالة الطقس اليوم الأحد ودرجات الحرارة (تفاصيل)
  • "حالة الطقس في مصر".. تفاصيل وتحذيرات حول التقلبات الجوية في خريف 2024
  • اضطراب الأحوال الجوية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الأحد 29 سبتمبر
  • حار نهاراً.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • حالة الجو.. أمطار خفيفة ورياح نشطة على هذه المناطق
  • طقس القاهرة اليوم.. «الأرصاد» توضح الظواهر الجوية ودرجات الحرارة
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت