RT Arabic:
2024-07-05@21:22:44 GMT

الهند.. بقرة تلتهم ثعبانا تسلل إلى حظيرتها

تاريخ النشر: 5th, March 2024 GMT

الهند.. بقرة تلتهم ثعبانا تسلل إلى حظيرتها

أفادت صحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية بأن بقرة التهمت ثعبانا طوله يزيد عن متر واحد، تسلل إلى حظيرتها.

شهدت مدينة دالتونغانج في ولاية جهارهاند الهندية، حدثا غريبا، حيث تمكن ثعبان كبير من التسلل إلى حظيرة للأبقار، لكنه لم يخرج سالما منها. وقدر شهود العيان طوله بـ1.2 متر.

إقرأ المزيد "كالبشر".. طقوس دفن مأساوية لدى الفيلة

وقال صاحب بقرة سانجاي سينغ للصحفيين إنه عندما دخل حظيرة الأبقار لاحظ وجود ذيل ثعبان في فم البقرة.

وأسرع لسحب الثعبان، لكن لم يبق في يديه سوى جزء صغير منه. فاتضح أن البقرة قامت بمضغ الضيف الذي تسلل إلى حظيرتها.

فخاف صاحب البقرة وأحضرها إلى الطبيب البيطري على الفور، وبقيت لبعض الوقت تحت الرقابة. ومع ذلك، لم يجد الأطباء أي عواقب من أكل الثعبان، وسرعان ما عادت إلى حظيرتها.

المصدر: كومسومولسكايا برافدا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحوادث عالم الحيوانات

إقرأ أيضاً:

الموت أفعى.. مواجهات حقيقية لأخطر ثعابين العالم ونصائح للنجاة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت إندونيسيا حادثة مروعة يوم أمس الأربعاء، حيث ابتلع ثعبان امرأة بالكامل، ما أعاد الانتباه إلى خطورة الثعابين وأهمية الحذر منها، في هذا التقرير، سنستعرض أخطر أنواع الثعابين الأكثر عدوانية تجاه البشر، وأماكن تواجدها، وأبرز حوادث التعدي، ونقدم بعض النصائح لتجنب مخاطر الثعابين.

أخطر أنواع الثعابين1. الثعبان الملك الكوبرا (King Cobra)الوصف: أطول ثعبان سام في العالم.السم: يمتلك سمًا قويًا يمكن أن يقتل فيلًا صغيرًا.أماكن التواجد: جنوب شرق آسيا، الهند.حوادث معروفة: حادثة في الهند حيث قتل ثعبان ملك كوبرا ثلاثة أشخاص في حادثتين منفصلتين.2. الثعبان الأفعى السامة (Inland Taipan)الوصف: يعرف أيضًا بثعبان فيروز الصحراء.السم: أكثر الثعابين سمية في العالم.أماكن التواجد: المناطق النائية في أستراليا.حوادث معروفة: حالات قليلة بسبب تواجده في مناطق نائية، لكن لدغته قد تقتل إنسانًا في غضون ساعة.3. الثعبان البثن (Russell's Viper)الوصف: ثعبان سريع الحركة وعدواني.السم: يسبب نزيف داخلي شديد.أماكن التواجد: جنوب آسيا، خصوصًا في الهند وسريلانكا.حوادث معروفة: مسؤول عن عدد كبير من الوفيات في الهند سنويًا.4. الثعبان البوا (Boa Constrictor)الوصف: يستخدم ضغط جسده لقتل الفريسة.أماكن التواجد: أمريكا الجنوبية والوسطى.حوادث معروفة: حادثة في البرازيل حيث تم العثور على جثة رجل في بطنه.5. الثعبان البثن الهندي (Indian Krait)الوصف: ذو لون أسود وأبيض، معروف بعدوانيته الليلية.السم: سم عصبي يسبب شللًا سريعًا.أماكن التواجد: الهند وبنجلاديش وسريلانكا.حوادث معروفة: يسبب عددًا كبيرًا من الوفيات في الريف الهندي. أبرز حوادث التعدي من قبل الثعابين1. حادثة كوبرا ملكية في الهند (2018)

في عام 2018، تعرض ثلاثة أشخاص للدغ من قبل ثعبان كوبرا ملكية في قريتين مختلفتين في ولاية كيرلا الهندية. تم نقل الضحايا إلى المستشفى، ولكنهم فارقوا الحياة بسبب قوة السم الذي يملكه هذا النوع من الثعابين.

2. حادثة الثعبان البوا في البرازيل (2021)

في حادثة مروعة في عام 2021، تم العثور على جثة رجل في البرازيل محاطة بثعبان بوا ضخم. الثعبان قد خنق الرجل حتى الموت، وتم اكتشاف الجثة في غابة قريبة من منزله.

3. حادثة الثعبان الأفعى السامة في أستراليا (2001)

في عام 2001، تعرضت امرأة للدغة من قبل ثعبان الأفعى السامة أثناء رحلتها في المناطق النائية من أستراليا. كانت اللدغة سريعة ومميتة، وقد توفيت الضحية قبل وصول فرق الإنقاذ بسبب التأثير السريع للسم.

4. حادثة ثعبان البثن الهندي في الهند (2019)

في حادثة مأساوية عام 2019، تعرض طفل في الريف الهندي للدغة من ثعبان بثن هندي أثناء نومه. تم نقله إلى المستشفى، ولكن السم العصبي تسبب في شلل كامل أدى إلى وفاته بعد ساعات قليلة.

5. حادثة الثعبان البثن في سريلانكا (2017)

في عام 2017، تعرض مزارع في سريلانكا للدغة من ثعبان بثن أثناء عمله في الحقول. على الرغم من الجهود الطبية المكثفة لإنقاذه، إلا أنه توفي نتيجة النزيف الداخلي الحاد الذي تسبب به السم.

نصائح لتجنب مخاطر الثعابينالتوعية والتعليم: تعلم كيفية التعرف على الثعابين السامة وغير السامة.الحذر في المناطق البرية: تجنب المشي في المناطق المعروفة بوجود الثعابين دون اتخاذ الاحتياطات اللازمة.ارتداء الملابس الواقية: ارتداء الأحذية العالية والجوارب السميكة عند التواجد في مناطق معروفة بوجود الثعابين.الابتعاد عن الأماكن المهجورة: الثعابين تميل إلى التواجد في المناطق المهجورة أو المغطاة بالشجيرات الكثيفة.الاستعانة بالخبراء: في حالة مشاهدة ثعبان في مكان مأهول، يجب الاتصال بالجهات المختصة للتعامل معه.

مقالات مشابهة

  • نجل أغنى رجل في آسيا يتزوج في أفخم حفلات الزفاف المنتظرة في الهند
  • الموت أفعى.. مواجهات حقيقية لأخطر ثعابين العالم ونصائح للنجاة
  • اختفاء غامض لسيدة ينتهي بها وسط بطن ثعبان
  • لقطات من فيضانات الهند.. حالات وفاة داخل الأنفاق ونقل جماعي للحيوانات
  • بعد اختفائها 24 ساعة.. العثور عليها في بطن ثعبان
  • اختفت منذ صباح أمس.. العثور على امرأة إندونيسية “في بطن ثعبان”
  • بعد اختفائها 24 ساعة.. العثور على امرأة “في بطن ثعبان”
  • اختفت فجأة صباح أمس.. العثور على امرأة إندونيسية “في بطن ثعبان”
  • بعد اختفائها 24 ساعة.. العثور على امرأة "في بطن ثعبان"
  • قبل قمة بوتين ـ مودي المنتظرة بموسكو.. العلاقات الروسية الهندية وتأثيره على التجارة الدولية بالأرقام