شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن بريطانيا تختار الصحراء المغربية لاستثمار 100 مليار دولار من أجل إنتاج الطاقة المتجددة، بريطانيا تختار الصحراء المغربية لاستثمار 100 مليار دولار من أجل إنتاج الطاقة المتجددة كشفت شركة .،بحسب ما نشر الجزائر تايمز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بريطانيا تختار الصحراء المغربية لاستثمار 100 مليار دولار من أجل إنتاج الطاقة المتجددة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بريطانيا تختار الصحراء المغربية لاستثمار 100 مليار...
بريطانيا تختار الصحراء المغربية لاستثمار 100 مليار دولار من أجل إنتاج الطاقة المتجددة

كشفت شركة "أوبلين" البريطانية أنها تستعد للقيام باستثمارات كبيرة في المغرب في مجال الطاقة النظيفة، وتحديدا بمدينة الداخلة، وذلك بعد الزيارة التي قام بها وفد المؤسسة المتخصصة في مجال الطاقات المتجددة إلى الصحراء المغربية، والتي قادها الرئيس المدير العام برانان تيمبس.

ونقلت وسائل إعلام بريطانية عن تيمبس تأكيده أن الشركة تعتزم استثمار 100 مليار دولار في مشروع لإنتاج الهيدروجين بالصحراء المغربية، موردا "نخطط لمشروع كبير للطاقة المتجددة من أجل إنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا في الأقاليم الجنوبية للمغرب".

وقال المسؤول البريطاني إن مناخ مدينة الداخلة ملائم لهذا المشروع، حيث يتعلق الأمر بمدينة ساحلية تتمتع بوفرة في أشعة الشمس والرياح، موردا أن هذا المشروع يُنتظر أن يخلق 5000 فرصة شغل، حيث سيتم إنشاء منطقة صناعية خضراء تتم فيها صناعة الألواح الشمسية الكهروضوئية وشفرات أعمدة الطاقة الريحية.

وكان وفد شركة "أوبلين" قد زار الصحراء المغربية يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، من أجل اكتشاف الآفاق الاستثمارية بالمنطقة، والتقى حينها برئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، الخطاط ينجا، الذي رحب بالاستثمارات البريطانية في المنطقة وخاصة المتعلقة بالطاقة النظيفة.

وحسب مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، فقد استقبل ينجا بعثة استثمار بريطانية هامة يوم الثلاثاء الماضي بمقر الجهة، وتتكون هذه البعثة من 20 مستثمرا في عدد من القطاعات الاقتصادية، يتقدمهم وخلالها نوه رئيس البعثة بالعرض الذي قدمه السيد الرئيس بخصوص مناخ الاستثمار.

وقدم رئيس عرضا مفصلا عن إمكانيات الجهة من حيث مناخ الاستثمار ومؤهلات الجهة الطبيعية والبشرية في مختلف القطاعات، كما أكد استعداد مجلس الجهة لفتح الباب أمام كل استثمار جاد من شأنه أن يعود بالنفع على ساكنة الجهة.

وفي ماي الماضي وقعت الحكومة المغربية ونظيرتها البريطانية، على إطار استراتيجي للتعاون بشأن العمل المناخي والطاقة النظيفة والنمو الأخضر، عبركل من وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ووزير الدولة البريطاني المكلف بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، طارق أحمد لويمبلدو

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

العراق يسجّل إنجازًا غير مسبوق في إنتاج الطاقة الكهربائية

أعلن وزير الكهرباء العراقي زياد علي فاضل، “وصول إنتاج الطاقة الكهربائية إلى 27 ألف ميغاواط لأول مرة في البلاد”.

وذكرت وزارة الكهرباء العراقية في بيان، أن “وزير الكهرباء أعلن تحقيق المنظومة الكهربائية إنجازًا غير مسبوق في معدلات إنتاج الطاقة الكهربائية، وتخطيها إنتاج 27 ألف ميغاواط، حيث تسجل أحمال المنظومة ومحطاتها معدلات إنتاج لم تحققها سابقًا”.

وأضاف البيان أن هذا جاء “نتيجة العمل المكثف والمتقن على برامج الصيانة الدوريّة والاضطراريّة، واستخراج الطاقات التوليدية التي كانت ضائعة من الوحدات التوليدية العاملة، حيث عملت الوزارة منذ انقضاء الصيف الماضي على برامج واضحة ومحددة، ووضعت سقوفًا قابلة للتنفيذ، مما مكن من مواكبة التحديات، محققة زيادة 3000 ميغاواط عما حققته المنظومة في هذا التوقيت من الصيف الماضي”.

هذا ويعاني العراق نقصًا في إمدادات الطاقة الكهربائية منذ العام 1990 عقب فرض الأمم المتحدة حصارًا على العراق، وتفاقمت المشكلة بعد عام 2003، وازدادت ساعات انقطاع الكهرباء إلى ساعات طويلة، وتعتمد البلاد على توريد الغاز من إيران لتشغيل بعض محطات الكهرباء.

آخر تحديث: 3 يوليو 2024 - 09:46

مقالات مشابهة

  • انقطاع الكهرباء.. صداع فى رأس مصر
  • العراق يسجّل إنجازًا غير مسبوق في إنتاج الطاقة الكهربائية
  • محمد رمضان يتألق بزي من تصميم فاطمة الزهراء الإدريسي عليه خريطة الصحراء المغربية
  • وزير الكهرباء استهداف تنفيذ استثمارات بالشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة بنحو 63 مليار جنيه
  • تنفيذ استثمارات بالشركة القابضة للكهرباء بـ 63 مليار جنيه.. تفاصيل
  • الدين العام في بريطانيا يرتفع إلى 3.47 تريليون دولار وبنسبة 99.8 ?
  • المغرب: سنضاعف استثمارات الطاقات المتجددة 4 مرات
  • المغرب يضاعف استثماراته في الطاقات المتجددة 4 مرات
  • الذهب الأخضر
  • أرامكو السعودية توقع عقودا للتوسع بإنتاج الغاز بقيمة 25 مليار دولار