سرايا - واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف قوافل المساعدات في مدينة غزة مما أدى إلى سقوط جرحى بين المدنيين، وذلك في اليوم الـ151 على الحرب على غزة، في حين اعتبر المكتب الإعلامي الحكومي بغزة الاستهداف “إمعانا في تعزيز المجاعة وتكريس الحصار”.

ويأتي ذلك في أعقاب تكثيف طيران الاحتلال غاراته على رفح مخلفا شهداء وجرحى، واحتدم القتال بين المقاومة الفلسطينية والقوات المتوغلة غرب خان يونس جنوبي القطاع.



وفي حين أكد الرئيس الأميركي جو بايدن أنه لن يتوقف عن الضغط حتى التوصل لاتفاق “يضمن إطلاق الرهائن ووقفا فوريا لإطلاق النار في غزة لمدة 6 أسابيع”، قالت نائبته كامالا هاريس إنها ناقشت مع عضو مجلس الحرب الإسرائيلي بيني غانتس -الذي يزور واشنطن- ضرورة التوصل لصفقة بشأن المحتجزين وزيادة تدفق المساعدات إلى القطاع وحماية المدنيين.


إقرأ أيضاً : الثلاثاء الكبير .. هل يمنح الأميركيون ترامب وبايدن الرقم السحري؟إقرأ أيضاً : طيران الاحتلال يشن غارات عنيفة على شمال قطاع غزةإقرأ أيضاً : مليون إصابة بالأمراض المعدية في غزة


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال مدينة غزة اليوم الاحتلال الرئيس بايدن غزة مجلس القطاع ترامب مدينة مجلس إصابة اليوم بايدن غزة الاحتلال الرئيس القطاع

إقرأ أيضاً:

خبير الاقتصاد العسكري: الداخل الإسرائيلي يعيش في حالة ذعر مستمر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال العميد طارق العكاري، المتخصص في الاقتصاد العسكري، إن ما حدث بالأمس في لبنان من تفجير الأجهزة اللاسلكية "البيجر" لحزب الله، هو سياسة للتصعيد تهدف لجذب الانتباه من غزة إلى الأراضي اللبنانية، مشيرًا إلى أن التوقعات تشير إلى تفخيخ أجهزة الاتصالات اللاسلكية لحزب الله "البيجر".
وتابع "العكاري"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "المشهد"، المذاع على القناة العاشرة مساءً "Ten"، مساء الأربعاء، أن إطلاق الحوثيين صاروخ فرط صوتي على دولة الاحتلال يعتبر تطور نوعي، خاصة وأنه الصاروخ قام بالمورو فوق مفاعل ديومنة النووي، وهذا يعني أن دولة الاحتلال غير قادرة على تأمين المفاعل النووي، والكثير من الأهداف الحيوية.
وأضاف أن كل أطراف الحرب في فزة سواء دولة الاحتلال، أو حركة المقاومة حماس، أو حزب الله لم يحقق شيء من الحرب، فالجميع خاسر، خاصة وأن حركة حماس قادرة على إعادة التموضع، وإعادة تجنيد الكثير من المقاومين، كما أن خسائر قطاع غزة ضخمة وتزيد عن 100 مليار دولار، خلاف أن الداخل الإسرائيلي يعيش في حالة زعر مستمر.

مقالات مشابهة

  • أول رد من حماس على المقترح الإسرائيلي الذي يتضمّن "إبعاد السنوار"
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ136 على التوالي
  • "لجان المقاومة" تدين العدوان الإسرائيلي واستهداف المدنيين في لبنان
  • "لجنة المقاومة" تدين العدوان الإسرائيلي واستهداف المدنيين في لبنان
  • خبير الاقتصاد العسكري: الداخل الإسرائيلي يعيش في حالة ذعر مستمر
  • العدو يواصل عدوانه على مخيم الفوار وسط عمليات اعتقال وتنكيل واسعتين
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ135 على التوالي
  • حزب الله: الاحتلال سينال القصاص العادل على عدوانه
  • الاحتلال يواصل عدوانه ويعتقل 30 شخصا في الضفة
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ134 على التوالي