قالت القيادة العسكرية المركزية الأمريكية اليوم الثلاثاء جماعة الحوثي استهدفت بصاروخين باليستيين مضادين للسفن، سفينة حاويات في خليج عدن.

وذكرت القيادة، أن أحد الصاروخين الذين استهدفا سفينة الحاويات إم.إس.سي سكاي 2 في خليج عدن أصاب السفينة ما تسبب في وقوع "أضرار".

وأضافت، أن التقارير الأولية تشير إلى عدم وقوع إصابات على متن السفينة المملوكة لجهة سويسرية وترفع علم ليبيريا، وذكرت أيضا أن السفينة لم تطلب المساعدة وواصلت طريقها.




وقال متحدث عسكري باسم جماعة الحوثي أمس الاثنين إن الجماعة استهدفت السفينة "بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة". 

وقال الجيش الأمريكي إن الحوثيين أطلقوا أيضا صاروخا باليستيا مضادا للسفن من اليمن على جنوب البحر الأحمر لكنه سقط في المياه دون وقوع أضرار أو إصابات للسفن التجارية أو لسفن سلاح البحرية الأمريكي.

وأضاف البيان أن قوات القيادة المركزية الأمريكية شنت هجمات "دفاعا عن النفس" لاستهداف صاروخين كروز مضادين للسفن يشكلان "تهديدا وشيكا" للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة.



وفي وقت سابق السبت، أعلنت الحكومة اليمنية عن غرق سفينة الشحن "روبيمار" في البحر الأحمر، وذلك إثر استهدافها من جماعة أنصار الله اليمنية "الحوثي".

وفي 18 شباط/فبراير الفائت، تعرضت سفينة الشحن "روبيمار"، التي ترفع علم بيليز ومسجلة في بريطانيا وتحمل أسمدة قابلة للاحتراق، لأضرار جسيمة جراء استهدافها بصاروخ، أعلن الحوثيون مسؤوليتهم عن الهجوم.

و"تضامنا مع قطاع غزة" الذي يواجه منذ نحو 5 أشهر عدوانا بدعم أمريكي، استهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر، عاقدين العزم على مواصلة عملياتهم حتى إنهاء الحرب على القطاع.



وتتصاعد التوترات إثر استمرار الجماعة اليمنية في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار" للتعامل مع الهجمات الحوثية، لردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوترات منحى تصعيديا لافتا في كانون الثاني/ يناير الماضي، أعلنت الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الحوثي سفينة الهجوم غزة الاحتلال هجوم غزة الاحتلال سفينة البحر الاحمر المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

قيادي حوثي: القيادة وجهت بالإفراج عن المختطفين على ذمة احتفالات ثورة سبتمبر

قال قيادي بارز في جماعة الحوثي، إن زعيم الجماعة وجه بالإفراج عن المختطفين على ذمة الإحتفالات بذكرى ثورة سبتمبر المجيدة.

 

وذكر القيادي محمد المقدشي، المعين من قببل الجماعة، مستشارا للمجلس السياسي الأعلى في صفحته على منصة فيسبوك، أن توجيهات عليا - من عبد الملك الحوثي- قضت بالافراج عن المعتقلين بتهمة الإحتفال بثورة 26 سبتمبر في مختلف المحافظات.

 

وأوضح المقدشي أن القيادة وجهت بالإفراج عن المحتجزين والذي "اغلبهم اندفعوا بدافع الاحتفال ولم يشعروا أنهم بتصرفاتهم ارادوا فتنه تخدم العدو".

 

وكانت جماعة الحوثي، قد شنت خلال الأيام الماضية حملات اختطافات واسعة طالت المئات من المحتفلين بثورة 26 سبتمبر المجيدة أبرزها في صنعاء وإب، وبقية المحافظات الخاضعة لسيطرتها المسلحة.


مقالات مشابهة

  • مؤتمر صحفي بالحديدة يستعرض أضرار استهداف العدو الصهيوني لميناء الحديدة
  • عدوان حوثي جديد يستهدف متاجر الذهب والمجوهرات في صنعاء
  • قيادي حوثي: القيادة وجهت بالإفراج عن المختطفين على ذمة احتفالات ثورة سبتمبر
  • هجوم حوثي جديد على ‘‘إيلات’’ وإعلان للجيش الإسرائيلي
  • “تحذيرات من مجموعة الأمن الصناعي بشأن تهديدات الحوثيين للسفن في البحر الأحمر وخليج عدن”
  • «القاهرة الإخبارية»: سفينة حربية تعترض مسيرة في البحر الأحمر
  • الصناعة البحرية ترفع مستوى التهديد للسفن التي ترسو في الموانئ الإسرائيلية بسبب الحوثيين
  • بايدن: سنرد على استهداف الحوثيين السفن الأمريكية في البحر الأحمر
  • بايدن: سنرد على أي استهداف للسفن الأميركية في البحر الأحمر
  • عاجل: أسرع رد عسكري حوثي على اغتيال حسن نصر الله.. هجوم صاروخي جديد من اليمن وانفجارات في تل أبيب