بوابة الوفد:
2024-07-01@13:08:41 GMT

مواعيد فتح وغلق المحلات التجارية فى شهر رمضان

تاريخ النشر: 5th, March 2024 GMT

شهر رمضان 2024.. أيام قليلة ويستقبل المسلمون في جميع أنحاء العالم شهر رمضان المبارك، حيث يزداد الإقبال على المساجد لأداء الصلوات، واقامة موائد الرحمن لإطعام الفقراء والمحتاجين.

إقبال تاريخي على سحب بيتكوين من البورصات مسجد السلطان أبو العلا.. حكاية أشهر جامع في القاهرة القديمة مواعيد فتح وإغلاق المحلات الشتوية

وتعمل وزارة التنمية المحلية على تنفيذ مواعيد فتح وإغلاق المحلات الشتوية، حيث يتم إغلاق المحلات والمولات التجارية عند الساعة 10 مساءً.

 ويتم غلق جميع المحال والورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية عند الساعة 6 مساءً خلال فترة تطبيق المواعيد الشتوية، لكن مع قدوم شهر رمضان المبارك ستتغير موعد فتح وغلق المحلات التجارية في رمضان 2024 وستكون على هذا النحو:

وتم تحديد موعد فتح وغلق المحلات التجارية في رمضان 2024 على أن تمتد أخرها إلى الساعة 2 بعد منتصف الليل.

 أما فيما يتعلق بمواعيد الفتح والإغلاق خلال شهر رمضان، تقدم خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة للمطاعم والكافيهات.

مواعيد غلق المحلات في رمضان

-غلق المحلات والمولات التجارية والكافيهات والبازارت الساعة 2 صباحا.

-غلق الورش الحرفية والمحلات بداخل الكتل السكنية 10 مساء.

-استثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود من مواعيد غلق وفتح المحلات.

-استمرار أعمال خدمة التيك اواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة.

ويستثنى من مواعيد الغلق الصيدليات ومحلات البقالة والمخابز

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شهر رمضان 2024 شهر رمضان المبارك المساجد الصلوات إقامة موائد الرحمن غلق المحلات شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يعلن بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال والورش والمولات التجارية

أعلن اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية عن بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال والمولات التجارية، يأتي هذا في إطار تنفيذ توجيهات رئاسة مجلس الوزراء باتخاذ الإجراءات اللازمة لترشيد استخدام الكهرباء بما يساهم في تقليل حجم المنتجات البترولية المستوردة في ظل ارتفاع درجات الحرارة.
وأوضح محافظ المنوفية أن قرار مواعيد فتح وغلق المحال التجارية سيتم تنفيذه من اليوم الأثنين الموافق 1 يوليو حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر القادم، حيث سيتم فتح المحال يوميًا في تمام الساعة السابعة صباحًا على أن يتم الغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق المحال الساعة الحادية عشر مساءً، كما سيتم فتح المولات التجارية يوميًا اعتبارًا من الساعة العاشرة صباحًا وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحًا.
وأشار المحافظ أن القرار يشمل مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات يوميًا من الساعة السادسة صباحًا، على أن يتم الغلق في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل مع استمرار خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحا، ونوه المحافظ أن مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا، على أن يتم الغلق في تمام الساعة السابعة مساءً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين.
وأكد المحافظ أنه يستثني من المواعيد الواردة بالقرار  محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات مراعاة للخدمات الهامة التي تقدم للمواطنين.
هذا وقد شدد محافظ المنوفية علي رؤساء الوحدات المحلية وبالتنسيق مع الجهات المعنية بضرورة التواجد الميداني وتطبيق المواعيد الجديدة للغلق، موجهًا بتكثيف شن الحملات المفاجئة علي كافة المحلات والمولات التجارية والورش للتأكد من الالتزام بمواعيد الغلق وتطبيق الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • المنيا: بدء فى تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال التجارية
  • بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال والمولات التجارية بالمنوفية
  • محافظ المنوفية يعلن مواعيد فتح وغلق المحال والورش
  • محافظ المنوفية يعلن بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال والورش والمولات التجارية
  • مواعيد فتح وغلق المحال والمولات التجارية.. (احذر من المخالفة)
  • مفاجأة للسوبر ماركت.. ننشر مواعيد غلق المحلات الرسمية
  • اليوم.. غلق جميع المحلات التجارية في الـ 10 مساءً -(تفاصيل)
  • الغلق 10 مساءً.. ننشر عقوبات مخالفة مواعيد غلق المحلات والمولات والمطاعم
  • تعديل مواعيد فتح وغلق المحال التجارية والمولات على مستوى الجمهورية
  • التطبيق خلال ساعات.. مواعيد غلق المحلات الجديدة ترشيدا لاستخدام الطاقة