هنأت المنظمة العربية للسياحة، حكومة المملكة العربية السعودية وشعبها، لاحتفائها بتحقيق مستهدف الـ 100 مليون سائح، مما جعلها نموذجًا يحتذى به على المستويين الإقليمي والعالمي.

 وأوضحت المنظمة في بيان أن هذا الإنجاز يؤكد نجاح جهود وزارة السياحة بالمملكة في تحويل قطاع السفر والسياحة إلى محرك أساسي لعملية تنويع مصادر الدخل الاقتصادي والنمو لتحقيق هذا المستهدف وفقًا لرؤية المملكة 2030م، التي تعزز مكانة القطاع الخاص السعودي وقدرته على خلق مجتمع حيوي وإنشاء اقتصاد مزدهر بتوجيه ومتابعة من القيادة الرشيدة.

 وثمنت المنظمة الشراكة المتميزة بين القطاعين العام والخاص والعمل معًا فريقًا واحدًا، الأمر الذي انعكس بشكل إيجابي وأسهم في تجاوز أعداد السواح الوافدين للمناطق السعودية رقم الـ 100 مليون سائح خلال عام 2023 وكان مخططًا له بحلول عام 2030 محققة معدل إنفاق يزيد على 250 مليار ريال.

 وأكدت أن قطاع السياحة يعد من أهم القطاعات لتوفير فرص العمل للشباب السعودى للانخراط بها حيث نتج عن ذلك توفير نحو 925.5 ألف وظيفة مما أدى لأن يحقق قطاع السياحة في المملكة قفزات نوعية كبيرة بلغت 100 مليون سائح من الداخل والخارج بنهاية عام 2023، محققة زيادة بنسبة 12% مقارنة بعام 2022؛ حيث بلغ عدد السياح الوافدين من الخارج 27.4 مليون سائح، بزيادة نسبتها 65% خلال الفترة نفسها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المملكة العربية السعودية قطاع السياحة المنظمة العربية للسياحة وزارة السياحة فرص العمل للشباب المملكة 2030

إقرأ أيضاً:

سيف بن زايد: التزام الإمارات راسخ بتحقيق الأمن المستدام في العالم

قال الفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الأربعاء، في تغريدة عبر منصة «إكس»: في إطار رؤية دولة الإمارات لتعزيز الأمن والاستقرار العالميين، سعدت بلقاء سعادة جان بيير لاكروا، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات السلام، وسعادة الفريق فيصل شاهكار، مستشار شرطة الأمم المتحدة، ونخبة من قادة الشرطة الأممية المشاركين في الورشة الثالثة بأبوظبي حول أداء شرطة الأمم المتحدة لرؤساء عناصر الشرطة.
وأضاف سموه: تباحثنا حول الأهمية الحيوية لدور الشرطة الأممية في ترسيخ السلم المجتمعي على المستوى الدولي ومواجهة التحديات الإنسانية المعقدة، وأكدنا التزام الإمارات الراسخ بتعزيز التعاون الدولي لتحقيق الأمن المستدام في مختلف أنحاء العالم.

مقالات مشابهة

  • لأول مرة منذ 20 عاما.. انتخاب مصر رئيسا لمنظمة العمل العربية
  • للمرة الأولى منذ 20 عامًا.. انتخاب مصر رئيسًا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • نائب محافظ البحر الأحمر: مصر استقبلت 14 مليون سائح خلال العام الماضي
  • سيف بن زايد: التزام الإمارات راسخ بتحقيق الأمن المستدام في العالم
  • فلاورد تنضم إلى برنامج “روّاد الاستدامة” التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية
  • فلاورد تنضم إلى برنامج "روّاد الاستدامة" التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية
  • شبانة: إمام عاشور يظل مستهدفًا.. وهذه نصيحتي له
  • 5.4 مليون دولار لدعم صناعة الـ «بودكاست» في المنطقة العربية
  • المملكة تدين وتستنكر استهداف مقر سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى السودان
  • حرب غزة تكبد السياحة في إسرائيل 5.25 مليارات دولار