تستكمل محكمة جنايات جنوب الجيزة، اليوم الثلاثاء، محاكمة مدير الإدارة العامة للتوريدات بمجلس الدولة، و5 متهمين آخرين من بينهم سيدات أعمال، لاتهامهم بالاستيلاء على أكثر من 73 مليون جنيه من أموال مجلس الدولة في صورة مناقصات وهمية عبر شركات صورية ومناقصات بالأمر المباشر.

وكان المستشار طارق الحتيتي المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا، قد أحال الدعوى إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمعاقبة المتهمين 
"جمال الدين محمد إبراهيم اللبان (49 سنة) مدير الإدارة العامة للتوريدات بمجلس الدولة، وأحمد حسني محمد الأقفالي (40 سنة) صاحب شركة (تكني سيستم)، ومحمد أحمد شرف الدين أحمد (44 سنة) صاحب شركة (دريم)، وسهير محمد قاصد جامع (53 سنة) صاحبة شركة (أطلنطا للاستيراد والتصدير)، ورباب أحمد عبدالخالق أبو فراج (44 سنة) صاحبة شركة (السيف للتوريدات)، ومدحت عبدالصبور شيبة الحمد (55 سنة) صاحب شركة (الخلود للأثاث المكتبي)".

وذكر أمر الإحالة في القضية التي حملت الرقم 5760 لسنة 2023 جنايات الدقي، وقيدت برقم 46 لسنة 2023 جنايات أموال عامة عليا، أن المتهمين استولوا على أكثر من 73 مليون جنيه من أموال مجلس الدولة في صورة مناقصات وهمية عبر شركات صورية ومناقصات بالأمر المباشر، وذلك في قضية فساد جديدة بالمجلس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جنايات جنوب الجيزة مدير الإدارة العامة للتوريدات مجلس الدولة

إقرأ أيضاً:

الشاطرة القمر.. إيناس عز الدين تحصد إشادات وإعجاب الجمهور

تواصل الفنانة إيناس عز الدين، حصد نجاح أعمالها الفنية، والتي أثبتت جدارتها من خلال أدوارها المتنوعة والمميزة؛ فبعد النجاح الكبير الذي حققته في مسلسل "أفراح إبليس 2"، والذي عرض قبل 5 أعوام، لاتزال تحصد إعجاب الجمهور والنقاد على حد سواء حتى الآن بشخصية "نوارة" التي جسدتها في المسلسل.

 

نشرت إيناس عز الدين، عبر صفحاتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مقطع من المسلسل الذي قامت ببطولته أمام النجم جمال سليمان عام 2019، وعلقت عليه قائلة "فيسبوك" : "الحمدلله أن لسه الواحد بيتعرض عليه مسلسلات وشكرا على رد فعل مسلسل أفراح إبليس2"، وحظيت بكم هائل من الإشادات والتقدير على أدائها المتميز في مسلسل "أفراح إبليس 2"، ووصفها الجمهور والمخرجون بأنها "شاطرة" و"قمر"، مؤكدين على جمال أدائها وقدرتها على تجسيد الشخصيات ببراعة.

شاهد من هنا

وجاءت أغلب التعليقات : "النجمة والفنانة الشاطرة.. بالتوفيق والنجاح"، وقال آخر : "منورة الدنيا كلها ربنا يحفظك ويسعدك"، وكتب آخر: "فنانة شاطرة وأنت بتضيفي لأي عمل تكوني فيه"، أما المخرج أحمد خالد أمين فعلق قائلا: "ممثلة شاطرة وقمر وتستاهلي كل خير" وردت عليه إيناس قائلة: "شهادة اعتز  بيها جدا وإضافة كبيرة لكل أعمالي الناجحة".

يذكر أن "أفراح إبليس" الجزء الثاني بطولة جمال سليمان، صابرين، كمال أبورية، محمود الجندي، منى عبدالمغني، محمود فارس، ياسر فرج، ومنة فضالي، ومن تأليف مجدي صابر، وإخراج أحمد خالد أمين.

 

أجدد أعمال إيناس عز الدين

على صعيد آخر تحضر إيناس عزالدين حاليا لمسلسل جديد يحمل اسم "توحة" بطولة علا غانم، دينا فؤاد، إيهاب فهمي، حجاج عبدالعظيم، وهو من تأليف أحمد صبحي وإخراج محمد النقلي، وتدور أحداثه في إطار الحي الشعبي.

 

بينما كانت آخر أعمالها إيناس عزالدين مسلسل يحمل اسم "ديفيليه" وتدور أحداثه في 10 حلقات، بطولة وفاء عامر، محمد عز، جيهان خليل، إيهاب فهمي، عابد عناني، أشرف طلبة، عمر محمد فوزي، أحمد كشك، وهو قصة أحمد عيسى، من تأليف أحمد أنور ومحمود جامايكا، إخراج معتز حسام.
 

مقالات مشابهة

  • أمير قطر وولي عهد أبوظبي يبحثان سُبل تعزيز التعاون المشترك
  • إعادة تشكيل محكمة أمن الدولة برئاسة العودات وعضوية 20 قاضياً
  • إحالة متّهم باختلاس أموال من شركة خاصة إلى النيابة
  • الشاطرة القمر.. إيناس عز الدين تحصد إشادات وإعجاب الجمهور
  • محكمة جرائم الأموال ترجئ محاكمة رئيس تمصلوحت في قضية تبديد واختلاس
  • 20 أكتوبر.. أولى جلسات محاكمة ميار الببلاوي والشيخ محمد أبوبكر بتهمة السب والقذف
  • ملاحة بورسعيد: تأسيس أول شركة لمخلفات السفن برأسمال 100 مليون جنيه
  • مارين لوبان أمام المحكمة بتهمة اختلاس أموال
  • محاكمة مارين لوبان بتهمة اختلاس أموال تبدأ اليوم في باريس
  • تصريح أحمد بن مسحار المهيري أمين عام اللجنة العليا للتشريعات بمناسبة اليوم الدولي للترجمة 2024